أجمل الاماكن السياحية في كوستاريكا جديرة بالاستكشاف

تجذب الأماكن السياحية الطبيعية في كوستاريكا السياح من جميع الفئات العمرية، فهي غنية بالحدائق الوطنية والبراكين والشلالات والينابيع الساخنة ومحميات الحيوانات والشواطئ الخلابة، وغيرها من معالم الجذب. في ما يلي، أهم الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في كوستاريكا.

متنزه بركان أرينال الوطني

​ ​​ ​متنزه بركان أرينال الوطني
إطلالة على متنزه بركان أرينال الوطني

البركان محاط بغابات خضراء مليئة بالحياة البرية. توجد شلالات جميلة وجسور معلقة ومسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وحدائق فراشات وينابيع ساخنة وجولات على خط الانزلاق. يوجد في حديقة بركان أرينال الوطنية كل شيء إلى حد كبير، ويمكنكِ زيارته في رحلة ثقافية مدتها تسعة أيام.

كهوف فينادو

في سنة 1945، تم العثور على كهوف فينادو عن طريق مزارع سقط فيها حرفياً. ثماني غرف رائعة تمثل متاهة من الحجر الجيري في أعماق الأرض. على مدار ملايين السنين، تم نحت الغرف من الأنهار الجوفية والصفائح المتحركة للأرض بالقرب من بركان أرينال. هذه ليست تجربة للأشخاص الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة. ومع ذلك، إذا كانت المساحات الصغيرة لا تزعجكِ وترغبين في الغوص تحت مستوى سطح البحر في هذه الكهوف القديمة، فإن زيارة كهوف فينادو أمر لا بدّ من القيام به.

حديقة بركان بواس الوطنية

حديقة بركان بواس الوطنية
حديقة بركان بواس الوطنية تعدّ واحدة من أكثر المتنزهات البركانية زيارة

تعتبر حديقة بركان بواس الوطنية واحدة من أكثر الحدائق البركانية زيارة، إذ يعتبر البركان الأكبر والأكثر نشاطاً في كوستاريكا. يصل ارتفاعه إلى 2،708 متراً، وتمتلئ الحفرة الرئيسية ببحيرة رائعة ذات لون أزرق مخضر تدعى لاجونا بوتاس. المنطقة البركانية محاطة بالعديد من النظم البيئية المختلفة، بما في ذلك الغابات السحابية والغابات المطيرة، والتي تعتبر موطناً للعديد من أنواع الطيور والثدييات الصغيرة. هناك أيضاً مسارات للمشي لمسافات طويلة يتم صيانتها جيدًا في الحديقة.

شلال لا فورتونا

يعد شلال لا فورتونا واحداً من أفضل الشلالات التي عليكِ زيارتها في كوستاريكا، وهذا هو سبب ظهوره في مغامرة كوستاريكا ذات المجموعة الصغيرة الملحمية في رحلة الثقافة. هناك عدة طرق للوصول إلى مسار المشي، إحداها من خلال ظهور الخيل. بعد ذلك، اتخذي 500 خطوة إلى حوض الشلال. يصل ارتفاع شلال لا فورتونا إلى 7 أمتار. بعد المشي لمسافات طويلة، يمكنكِ السباحة في المسبح أسفل شلال المياه، وهي تجربة ممتعة بحد ذاتها. الغابة المحيطة رائعة، ومن المحتمل أن تشاهدي الطوقان والفراشات والقرود.

جزر كاتاليناس

تضم جزر كاتاليناس بعضاً من أفضل مواقع الغوص في كوستاريكا ويمكن الوصول إليها بسهولة من تاماريندو وبلايا فلامينجو وكونشال وباباجايو. تتواجد سلسلة الجزر هذه قبالة شبه جزيرة نيكويا في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. تشتهر الجزر بتعدادها السكاني وتنوع أنواع الأشعة، فضلاً عن الأسماك الاستوائية وأسماك القرش والسلاحف البحرية و أحياناً أسماك قرش الحوت والحيتان التجريبية.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى