ابرز الاماكن السياحية في بورصة تركيا

تقع مدينة بورصة في تركيا، أو كما يطلق عليها البورصة الخضراء، هي مدينة “أولوشير” الكبيرة، أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية، وآخر مكان يستريح فيها مؤسسها عثمان غازي، إحدى المدن السياحية في تركيا، مع أطول تلفريك في العالم.

السياحة في تركيا تتميز بورصة بتنوعها حيث تطل في الشمال على بحر مرمرة وفي الجنوب يرتفع جبل أولوداغ ليبلغ أعلى قمة في منطقة مرمرة بارتفاع 23.499 م عن سطح البحر، جبل أولوداغ الشهير هو منتجع تزلج على مستوى عالمي للسياح من جميع أنحاء العالم.

ابرز الاماكن السياحية في بورصة تركيا

البورصة الخضراء سميت باسم “يسيل بورصا” بسبب  الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء الكثيرة التي تحتويها، تعتبر وجهة مهمة لمحبي السياحة الطبيعية، ومع ذلك، تضم مدينة بورصة العديد من المواقع السياحية التي تجذب السياح منها:

أفضل أربعة حدائق في بورصة

تعتبر الحدائق من المواقع السياحية الجميلة في مدينة بورصة حيث تحتضن المدينة عدد من الحدائق الرائعة نعرض لكم أفضل الحدائق في بورصة تركيا والتي تعد وجهة مهمة للتنزهات مع العائلة وللسياح أيضًا.

حدائق في بورصة
حدائق في بورصة

أهم خمسة شلالات في بورصة

تضم مدينة بورصة الخضراء، بطبيعتها ومعالمها السياحية، العديد من الشلالات الجميلة التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، نعرض لكم اهم الشلالات الجميلة في بورصة تركيا ونوصيكم بزيارتها فهي من المواقع السياحية الجميلة في بورصة.

شلالات في بورصة
شلالات في بورصة

أبرز 6 بحيرات في بورصة

تعد البحيرات من أهم مناطق الجذب السياحي التي تجذب الزائرين للسياحة في بورصة، حيث تضم المدينة الكثير من البحيرات الفاتنة، بعضها مشهور بين السائحين العرب والبعض لم يسمع عنها نعرض أجمل البحيرات في بورصة.

بحيرات في بورصة
بحيرات في بورصة

أهم اربعة قرى تاريخية في بورصة تركيا

بورصة التركية كانت عاصمة الدولة العثمانية قديماً، وتعد رابع أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أبرز مدنها، تفتخر بورصة بتاريخها الأصيل الذي ينعكس في أسواقها القديمة وقراه التاريخية.

في علامة التبويب نعرض لكم أبرز القرى التاريخية في بورصة والتي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة.

قرى تاريخية في بورصة
قرى تاريخية في بورصة

أفضل اربعة مواقع ترفيهية في بورصة

تعد أماكن الترفيه من الأماكن السياحية الجميلة في بورصة، لأولئك الذين لديهم أسئلة حول أماكن الترفيه في مدينة بورصة، نقوم بمراجعة مجموعة من مدن الملاهي في بورصة.

مواقع ترفيهية في بورصة
مواقع ترفيهية في بورصة

حمامات الينابيع الحارة في بورصة

تقع الحمامات الحرارية التي تحتوي على الحديد والكبريت على الجانب الغربي من مدينة بورصة، وفي منطقة تشكيرج وقد وصل انشهارها إلى جميع اجزاء الشرق الأوسط.

الينابيع الحارة في بورصة
الينابيع الحارة في بورصة

جبل أولوداغ بورصة

جبل أولوداغ (بالتركية: أولوداغ)، أو كما يطلق عليه الجبل العظيم ويطلق عليه البعض أسطوري، هو أعلى منطقة في غرب الأناضول ومنطقة مرمرة، ويعتبر من الأماكن السياحية المشهورة في بورصة التركية.

جبل أولوداغ بورصة
جبل أولوداغ بورصة

تلفريك بورصة

يأتي السائحين من جميع أرجاء العالم إلى مدينة بورصة التركية للتمتع بركوب التلفريك في بورصة، والتي يعتبرها الناس تجربة مميزة لا تُنسى، يصل تلفريك بورصة المشهور حوالي 9 كيلومترات على جبل أولوداغ الأخضر، مما يجعله أطول تلفريك في العالم، ويعد من أبرز المواقع السياحية في بورصة.

تلفريك بورصة
تلفريك بورصة

الجامع الكبير في بورصة

الجامع الكبير (بالتركية: أولو كاميي) من أجمل روائع العصر العثماني المحفوظة في مدينة بورصة التركية الواقعة في قلب المدينة بالقرب من مراكزها الحيوية، وهو أول مسجد كبير اسسه العثمانيون ويعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في بورصة تركيا.

الجامع الكبير في بورصة
الجامع الكبير في بورصة

الشجرة التاريخية لمدينة بورصة

تعتبر الشجرة التاريخية في مدينة بورصة التركية (التركية: İnkaya Çınarı) من أطول الأشجار المعمرة في تركيا، وهي أيضًا من أهم مناطق الجذب السياحي في مدينة بورصة تركيا، حيث يبلغ قطر جذعها 18.5م، يبلغ ارتفاعها 35م، ويبلغ عمرها 600 سنة تقريبًا، يقال أن تاريخ ثقافتها يعود إلى بداية الإمبراطورية العثمانية.

الشجرة التاريخية لمدينة بورصة
الشجرة التاريخية لمدينة بورصة

يسرنا ان نستقبل أستفساراتكم في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى