أجمل الاماكن السياحية في املج

كانت تسمى “جزر المالديف العربية”. تم تصنيفها كواحدة من أكثر الأماكن السياحية الخيالية، في المملكة العربية السعودية، التي تستقطب العديد من الزوار من العائلات من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، من أجل الحصول على أفضل الإجازات.

1- المحميات الطبيعية في املج

tourism in umluj saudi arabia 2

إذا كنتِ تُخططي للسفر ومشاهدة المعالم السياحية في أملج، فلا تفوتي فرصة زيارة هذه المحميات الساحرة. تم تخصيص مساحات شاسعة، وكبيرة جداً من الأراضي الجبلية شمال بلدة أملج، لتُضفي ملاذ رائع للحياة البرية، والطيور المهاجرة.

تعد هذه المحميات الطبيعية الرائعة في مدينة أملج نقطة جذب حقيقية لعشاق التأمل ومشاهدة الطيور والطبيعة الخلابة حيث يمكنهم مشاهدة أكثر من 511 نوعًا من الطيور في المملكة العربية السعودية من طيور النورس والصقور والنسور وما شابه.

ومن بين محميات أملج الطبيعية الجميلة: ” محمية الخنساء للحياة الفطرية و محمية الطويق الطبيعية والأراضي الرطبة الأخرى”.

2- جزر املج السياحية

tourism in umluj saudi arabia 5

يتكون ساحل بلدة أملج من مجموعة متميزة من الجزر، تحيط بها الجبال والوديان الجميلة. تتكون من عدة جزر متناثرة تطل على ساحل البحر الأحمر. تشتهر بجمال مناظرها الطبيعية ودرجات حرارتها المعتدلة ورمالها البيضاء الناعمة الجميلة.

أهمها جزيرة حسن وهي أكبر جزر أملج بطول 6 كيلومترات وعرض 3 كيلومترات. كما توجد مجموعة من الجزر على الجانب المقابل أشهرها “جزر الفوايدة” التي تضم جزرًا صغيرة من بينها أم الملك. حزن . يا قفاز. النقاب أو اللسعات.

يمكن للسائح أيضًا القيام برحلة بحرية على متن قارب، للاستمتاع بجمال هذه الجزر الرائعة الرائعة وقضاء لحظات فريدة لا تنسى.

3- منتزه شاطيء أملج

تعد حديقة شاطيء املج، من الشواطيء الأكثر الشعبية بين الزوار والسائحين، ومن افضل اماكن السياحة في املج. و أهم ما يميزه، أنه مُحاط بمجموعة من القرى التي تضم معالم إسلامية هامة، و العديد من الجُزر، ذات التربة الخصبة و الرمال الناعمة، والحياة البرية المتنوعة ولدى شاطيء املج جميع الخدمات و المرافق، التي يحتاجها الزائر.

يستفيد الشاطئ من مياهه الصافية الكريستالية النقية، نظراً لقلة الأعشاب المرجانية به. ويُمكن للزائر الاسترخاء هناك، والتمتع بالهدوء التام . كما أنه يُتيح للزائر، تناول أشهى وجبة السمك الطازج، في أحدى مطاعم املج القريبة من الميناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى