أجمل الاماكن الترفيهية في اسطنبول

عُرفت إسطنبول منذ القدم باسم القسطنطينية وبيزنطة وأستانا وإسلامبول، وتعد أكبر مدينة سياحية في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 13 مليون نسمة.

كانت اسطنبول عاصمة العديد من الدول والإمبراطوريات، حيث كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية، ثم البيزنطيين كعاصمة، ثم العاصمة اللاتينية، وأخيراً عاصمة الإمبراطورية العثمانية.

تمت إضافة المعالم السياحية لمدينة إسطنبول التاريخية إلى قائمة اماكن التراث العالمي لليونسكو في عام 1985.

في دليل اسطنبول السياحي هذا، قمنا بتجميع أهم الأماكن السياحية في اسطنبول والنشاطات السياحية التي تشتهر بها اسطنبول.

المناطق السياحية في اسطنبول

دعنا نتعرف على دليل اسطنبول السياحي حول أشهر وأبرز المناطق السياحية في اسطنبول، في هذا المقال قمنا باستخراج مجموعة مختارة من الاماكن السياحية في اسطنبول والتي تشتهر بها المدينة ونوصيكم بعدم تفويت زيارتها منها السلطان احمد وتصنيف واورتاكوي وفلوريا وايمينونو وغيرها العديد.

لقد قمنا أيضًا بالتفصيل لكل منطقة في إسطنبول معالمها السياحية، بالإضافة إلى باقة من الفنادق التي ينصح بها لكل منطقة.

المناطق السياحية في اسطنبول
المناطق السياحية في اسطنبول

الاماكن الترفيهية في اسطنبول

الترفيه بالطبع يحتل مكانة كبيرة في أي برنامج سياحي عموماً، وبقدر ما يخص اسطنبول فهو يحتوي على أماكن ترفيهية لا ترضيك بزيارتها مرة واحدة بل عدة مرات، لأن السياحة في اسطنبول تشتهر لمجموعة واسعة من مواقع الترفيه التي يتم تطويرها باستمرار لمواكبة أحدث ألعاب مدن العالم.

تعرف معنا في علامة التبويب هذه على أفضل المواقع السياحية في اسطنبول للاستمتاع والمتعة في سياحة اسطنبول.

الاماكن الترفيهية في اسطنبول
الاماكن الترفيهية في اسطنبول

اسطنبول الآسيوية

المواقع السياحية في اسطنبول، على الجانب الآسيوي ، لا تقل جمالًا عن التي توجد على الجانب الأوروبي ومع ذلك، فإن كل جانب من اسطنبول لديه شيء يميزه عن الآخر، إذا كان الجانب الأوروبي يحتوي على آثار تاريخية، فإن اسطنبول الآسيوية تتميز بالحداثة والآثار الحديثة، كما أنها لا تخلو من وجود بعض المعالم التاريخية القديمة.

نوفر لكم هنا دليلاً شاملاً لأبرز الأماكن السياحية في تركيا واسطنبول والجانب الآسيوي، بما في ذلك تفاصيل عن الأسواق والأماكن الترفيهية وأماكن اسطنبول السياحية الموجودة هناك.

اسطنبول الآسيوية
اسطنبول الآسيوية

آثار اسطنبول

تحتوي السياحة في اسطنبول على العديد من المعالم التاريخية والآثار الرائعة، ولكن قد ترغب في معرفة أشهرها حتى تتمكن من زيارتها خلال إجازتك لمشاهدة معالم المدينة في اسطنبول، وفي علامة التبويب هذه سوف تكتشف أفضل المعالم السياحية في اسطنبول والتي تستحق المشاهدة بناء على توصية من مسافرين عرب.

آثار اسطنبول
آثار اسطنبول

أفضل المواقع في اسطنبول للعائلات

إذا كنت مسافرًا إلى اسطنبول مع عائلتك، فبالطبع سترغب في معرفة أفضل المواقع في اسطنبول وأنسب الأماكن للسياحة في اسطنبول للعائلات، نحن هنا لننصحك بأفضل الأماكن السياحية في اسطنبول موصى بها للعائلات، ومناسبة للصغار والكبار على حدٍ سواء.

أفضل المواقع في اسطنبول للعائلات
أفضل المواقع في اسطنبول للعائلات

مواقع سياحية في اسطنبول للشباب

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في اسطنبول مناسبة للشباب، فهذه المقالة تقدم لك باقة من أفضل المواقع السياحية في اسطنبول التي ننصحك بالذهاب اليها، بما في ذلك مدن الترفيه والاستجمام.

مواقع سياحية في اسطنبول للشباب
مواقع سياحية في اسطنبول للشباب

ريف اسطنبول

من منا لا يحب الريف ببساطته ولطف أهله وكرم ضيافتهم ؟! حيث يعتبر ريف اسطنبول من الوجهات السياحية الحميلة في اسطنبول للباحثين عن الترفيه والراحة بعيداً عن صخب المدن.

مدينة اسطنبول محاطة بمجموعة من القرى الجميلة يطل معظمها على البحر مما يزيد من جمالها ويجعلها مقصدا لآلاف الزوار والسائحين، ننصحكم في هذا المقال بالتعرف على الأماكن السياحية الجميلة في اسطنبول في قرى الريف والنشاطات السياحية التي يقدمها كل منها.

ريف اسطنبول
ريف اسطنبول

أسواق اسطنبول

لكل دولة أسواقها المتميزة والتي تعتبر بشكل عام وجهة مهمة لجميع زوار الدولة، وتعتبر اسطنبول من المدن التي تحتوي على عدة أسواق تعكس الطابع التركي العثماني والتي تتنوع بين الأسواق الشعبية التي تشمل المحلات التجارية التي تبيع المنتجات المميزة، ببصمة تركية وأسواق حديثة تتكشف هناك أفضل العلامات التجارية العالمية، بسبب أهمية الأسواق في اسطنبول، قمنا بتجميع دليل اسطنبول لأهم مراكز التسوق في اسطنبول وأسواقها الشعبية، بالإضافة إلى أشهر منافذ اسطنبول التي يمكن زيارتها.

أسواق اسطنبول
أسواق اسطنبول

اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

تجمع هذه المقالة أفضل المواقع السياحية في اسطنبول للأطفال، لذلك إذا كنت تبحث عن أماكن لمشاهدة معالم المدينة في تركيا، لقد قمنا بتجميع أفضل المواقع في السياحة في اسطنبول التي توفر الترفيه والاهتمام للأطفال.

اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول
اماكن سياحية للاطفال في اسطنبول

اوت لت اسطنبول

ضمت اسطنبول عددًا كبيرًا من المولات والمتاجر المتخصصة في بيع الملابس والاكسسوارات لمختلف الفئات والأعمار، وجميع احتياجات المنزل بأسعار وخصومات ضخمة تجذب السياح والسكان المحليين على حد سواء.

اوت لت اسطنبول
اوت لت اسطنبول

شواطئ اسطنبول

ما يجعل السياحة متكاملة في اسطنبول هو وجود الشواطئ، فبالإضافة إلى المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية الساحرة وما شابه، هناك عدد من الشواطئ الجميلة التي تمتلأ بالسياح والرواد خلال فترة وجودها على أطراف المدينة ومناطقها في موسم الصيف.

شواطئ اسطنبول
شواطئ اسطنبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى