المنوعات

دار الإفتاء المصرية ترد على فتوى مثيرة للجدل حول جماع الزوجة كل 4 شهور

رد مجدي عاشور مستشار مفتي مصر، على الفتوى التي تسببت في موجة واسعة من الجدل  على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الزوج عليه جماع الزوجة كل 4 شهور فقط.

وقال في أتصال هاتفي لبرنامج “الحكاية”، تقديم الأعلامي المصري عمرو أديب عبر فضائية “MBC مصر”، أن الفكر المتطرف يتعامل مع المرأة على أنها كم مهمل، متابعا: “العلاقة الزوجية متبادلة الرجل يستمتع كما تستمع المرأة”.

وأشار إلى أن هذه الفتوى “شاذة تلفت نظر الناس حتى لو كانت خاطئة الأصل”، لافتا إلى أن الهدف منها “الإثارة وليس الإنارة”.

ونفى صحة أن الزوج عليه جماع زوجته كل 4 أشهر مرة واحدة مشيرة إلى أن: “الرجل من نظرة زوجته ومعرفته بها عليه أن يلبي رغبتها مباشرة من حقوق الزوجية، بدون أن تطلب”.

وقال أن النبي محمد “عليه الصلاة والسلام” ذهب إلى بيت الصحابي عثمان بن مظعون ووجد ثياب امرأته رثة فسألتها السيدة عائشة عن سبب ذلك فقالت المرأة إن عثمان يقوم الليل ويصوم النهار ولا يقرب النساء، مشيرا إلى أن محمد عليه الصلاة والسلام قال له إنه يصلي ويصوم ويقرب النساء ونصحه بالاستنان بسنته.

وتابع: “طالما لا وجود لعذر شرعي أو صحي يجب أن يلبي الرجل رغبة زوجته والمرأة تلبي رغبة زوجها، نعمل على مواجهة الفكر المتطرف وإزاحة الغمة أن المرأة كائن من الدرجة الثانية.. اتقوا الله في النساء”.

وشغلت إحدى الفتاوى التي أصدرتها هيئة غير رسمية، والتي تتعلق بعدد المرات التي يجب فيها على الزوج معاشرة زوجته طبقا للشريعة الإسلامية، تفكير العامة في مصر وغيرها في الآونة الأخيرة.

المصدر: الشروق

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى