أفخم الأماكن السياحية في قرغيزستان للعائلات

تعتبر قيرغيزستان موطناً للأنهار الجليدية والصحاري والمروج الألبية والكثير من الجبال التي يصل ارتفاعها إلى 7000 متراً. تقدم قيرغيزستان أكثر بكثير من المناظر الطبيعية الخلابة للمسافر الباحث، خاصةََ التعرف على السكان وتقاليدهم البدوية.  إليكِ أفضل الأماكن السياحية في قيرغيزستان.

علاء أرتشا جورج

علاء أرتشا جورج
يقع هذا المضيق الكبير والوعر على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب بيشكيك

يتواجد هذا المضيق الكبير والوعر على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب بيشكيك.  أصبحت الآن حديقة وطنية، وتقدم العديد من الفرص للمشي والرحلات، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة إلى الأنهار الجليدية ومتسلقي الجبال.
في اللغة القرغيزية ، تعني Ala-Archa العرعر اللامع وتنمو بكثرة على منحدرات الجبال. نهر علم الدين الذي يتدفق على طول الوادي جميل ولكنه غادر. تعتبر حديقة علاء أرتشا الوطنية مكاناً مفضلاً لدى سكان بيشكيك، الذين يحبون الاسترخاء بجانب الشلال والاستمتاع بنزهة في الصيف.

قرية أرسلانبوب

تقع أرسلانبوب على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر على المنحدرات المواجهة للجنوب من سلسلة جبال فرغانة، وتتمتع بمناظر طبيعية وجبلية خلابة و شعب ودود وأغلى ثمار الجوز في البلاد. يُقال إن الإسكندر الأكبر قد أحضر كميات كبيرة من المكسرات من آسيا الوسطى، لكنه اضطر للاستغناء عنها بمجرد أن وصل إلى اليونان كدفعة لرجال المراكب الذين حملوا قواته.
غالبية السكان من الأوزبك ويعد شعب أرسلانبوب محافظين إلى حد ما، لأنه قريب من الأماكن الإسلامية المقدسة ومعزولة عن بقية البلاد.

بيشكيك

بيشكيك
لقطة لبيشكيك عاصمة قيرغيزستان

عاصمة قيرغيزستان هي بيشكيك، وهي مدينة حديثة جذابة تتمتع بطرق واسعة، تتواجد على خلفية من الجبال المغطاة بالثلوج مع وفرة من المساحات الخضراء. في عام 1825  بنى خان قوقند حصناً من الطين يعرف باسم بيشبيك. بعد الثورة الروسية، تم تغيير اسم المدينة إلى فرونزي تكريماََ للجنرال البلشفي الشهير الذي ولد هنا. و عادت إلى اسمها الأصلي بيشكيك في عام 1991 بعد استقلال قيرغيزستان.

بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول
إطلالة على بحيرة إيسيك كول

بحيرة إيسيك كول تعرف ب “البحيرة الدافئة” وهي تعتبر ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم. ويصل طول البحيرة إلى 182 كم وعرضها 58 كم، ويتم تسخينها من الأسفل عن طريق النشاط الحراري ولا تتجمد أبداً حتى في فصل الشتاء.
تصل درجة حرارة الماء في الصيف إلى 25-28 درجة مئوية ويمكنكِ السباحة في المياه الزرقاء الصافية المحاطة من جميع الجوانب بالقمم المغطاة بالثلوج لجبال تيان شان. تتواجد غالبية المنتجعات على الشاطئ الشمالي للبحيرة.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى