أجمل وأشهر الأماكن السياحية في جورجيا

مع المناظر الطبيعية الجبلية التي لا مثيل لها، والموقع الرئيسي الهام عند تقاطع أوروبا وآسيا، أصبحت جورجيا  من الوجهات الشهيرة لقضاء العطلات مع العوائل والأهل. على الرغم من صغر حجمها، تقدم هذه الجمهورية السوفيتية السابقة قمماً مغطاة بالثلوج، ومنتجعات ومواقع على شاطئ البحر، ومسارات مشي ذات مناظر خلابة وأبراج دفاعية عمرها قرون من الزمان. في الآتي، أفضل وأهم الوجهات السياحية في جورجيا للعائلات.

حديقة توشيتي الوطنية

إطلالة على حديقة توشيتي الوطنية

 

تعتبر حديقة توشيتي الوطنية، وهي منطقة محمية في شمال شرق جورجيا، ذات تضاريس جميلة وخلابة وأنواع محمية مثل الماعز البري، من الأماكن التي لا بد أن يراها عشاق و محبي الطبيعة. تعتبر منطقة توشيتي الأكبر من أكثر المناطق البكر بيئياً في القوقاز. تشتهر بالمناظر الطبيعية وأبراج الدفاع القديمة وكرم الضيافة والثقافة الشعبية، كما أن الحديقة والمناطق المحيطة بها تستحق التوقف في خط سير الرحلة.

أبليستسيخ

في أبليستسيخ، يمكن للزوار اليوم استكشاف مجمع الكهوف الفريد 

 

بعيداً في تلال منطقة شيدا كارتلي، حدد علماء الآثار مدينة أوبليسيخي القديمة باعتبارها واحدة من أقدم المستوطنات الحضرية في جورجيا. قيل أن المدينة كانت ذات موقع استراتيجي في قلب مملكة كارتلي، وكانت مركزاً سياسياً ودينياً رئيسياً هاماً. يمكن للزوار اليوم استكشاف مجمع الكهوف الفريد في المدينة والتعرف على أهميته المعمارية.

ترام تبليسي الجوي

تم افتتاح خط الترام الجوي في تبليسي في عام 2012 ، و يربط بين ريك بارك على الضفة اليسرى لنهر متكفاري وحصن ناريكالا. تمتعي بإطلالات و مناظر جميلة بزاوية 360 درجة على العاصمة الجورجية حيث يأخذك التلفريك إلى قمة تل سولولاكي.

حديقة متاتسميندا

 حديقة متاتسميندا وجهة شهيرة للمسافرين والسكان المحليين الذين يبحثون عن يوم من المرح

 

كانت حديقة متاتسميندا في يوم من الأيام مركزاُ ترفيهياُ مهماً. اليوم، لا تزال الحديقة ذات المناظر الطبيعية الصديقة للعائلة، مع دواراتها، ومنزلقاتها المائية، وعجلة فيريس، وجهة شهيرة للمسافرين والسكان المحليين على حد سواء، الذين يبحثون عن يوم من المرح والترفيه.

المتحف الوطني الجورجي

تعتبر مدينة تبليسي واحدة من المدن الغنية بالتاريخ، ولكن يجب على المسافرين الذين يرغبون في معرفة و اكتشاف المزيد عن أصل و تاريخ المنطقة، الذي يعود تاريخه إلى الألفية الثامنة قبل الميلاد، زيارة المتحف الوطني الجورجي.
يقول المسافرون إن المتحف المنظم جيداً، حيث يوفر معلومات حيوية و هامة عن تاريخ جورجيا، بما في ذلك وجودها تحت الحكم السوفيتي. يعرض معرض الخزانة في الطبقة السفلية من المتحف مجوهرات يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام ويضم قسم المستودعات بعضاً من أبرز القطع الرائعة و الجميلة من الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى