أرقى الأماكن السياحية في جزيرة صقلية الايطالية

تعد صقلية أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط،  وهي تقدم تجربة سفر ممتعة للمهتمين بالتاريخ أو العلوم أو الطعام الجيد أو مجرد امتداد جميل للشاطئ. وفي هذا السياق، سنعرض لكِ أبرز الأماكن السياحية في جزيرة صقلية الايطالية.

الأماكن السياحية في جزيرة صقلية الايطالية

جبل إتنا

جبل إتنا
لقطة لجبل إتنا

ظنّ الإغريق القدماء أن جبل إتنا – أكبر بركان نشط في أوروبا – كان موطناً لـ Cyclops. اليوم، هذه الوجهة، في مقاطعة كاتانيا، هي منطقة جذب سياحي هامة. في الشتاء، يمكنكِ التزلج على قمم الجبال، بينما في الصيف، هناك الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة في جميع أنحاء الغابة. إذا كنتِ تبحثين عن شيء يسبب الشعور بالاسترخاء، فيمكنكِ ركوب التلفريك إلى ارتفاع يزيد عن 2500 متر فوق مستوى سطح البحر للاستمتاع بالصور البانورامية الشاملة. يوجد خدمات حافلات تنطلق من كاتانيا وخط سكة حديد إلى ريبوستو.

فولكانو

فولكانو تستحق الزيارة للاستشفاء من حمامات الطين الغنية بالكبريت. حمامات السباحة القريبة من البحر تمتد من الأسفل بالغازات البركانية لتكوين تجربة علاج تجميل فريدة من نوعها وغريبة. يوصى بإحضار بدلة سباحة قديمة أو شراء واحدة رخيصة الثمن من أحد الأكشاك القريبة.

غول ديل ألكانتارا

تم تكوين غول ديل ألكانتارا عن طريق موجات الحمم البركانية منذ قرون، وهو عبارة عن سلسلة من الأخاديد الموجودة في متنزه غول ألكانتارا النباتي والجيولوجي. بين مقاطعتي ميسينا وكاتانيا، تسربت الصهارة على طول نهر الكانتارا، مما أدى إلى سلسلة من التكوينات الأفقية والرأسية وبعض الجدران البازلتية التي يصل ارتفاعها إلى 50 مترًا. إذا كنتِ ترغبين بمعرفة المزيد، فإن الحديقة توفر الكثير من الرحلات الاستكشافية.

سوق بالارو

تتواجد أكشاك السوق في حي نورمان بالمدينة بالقرب من محطة القطار، وهي مليئة بالأسماك الطازجة والمنتجات الملونة. سوف يصرخ الباعة ويغنون في المارة لإقناعهم بمنتجاتهم. جربي وجبة خفيفة مثل Panelle، المصنوعة من دقيق الحمص المقلي الطازج أو Sfincione، شريحة بيتزا سميكة القشرة.

الشواطئ

الشواطئ

مع موقع يتواجد في البحر الأبيض المتوسط ومناخ دافئ بين مايو وأكتوبر، هناك متسع من الوقت لاستكشاف والاستمتاع بشواطئ صقلية الرملية. ألقِ نظرة على تشفالو، حيث تم تصوير Cinema Paradiso (1988) ، أو تاورمينا، التي بها تلفريك ينقلكِ إلى Mazzarò Bay الخلاب.

حلويات صقلية

لن تكتمل الرحلة إلى صقلية من دون تجربة بعض الأطباق اللذيذة التي يقدمها المطبخ الإيطالي. بفضل العديد من المكسرات والفواكه الموجودة في الجزيرة، اشتهر الصقليون بحلوياتهم اللذيذة، مثل cassata siciliana (كعكة إسفنجية مع الجبن الريكوتا والفواكه المسكرة) والكانولي (قشور مقلية على شكل أنبوب مليئة بالريكوتا و إما الفواكه المسكرة أو الشوكولاتة). في الصيف، ابحثي عن حليب اللوز محلي الصنع أو جرانيتا (مثلج إيطالي مبشور) مصنوع من الفواكه الطازجة أو اللوز.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى