أجمل الأماكن السياحية في الطائف

عروس المصايف، مدينة الورد، مدينة الألوان، تتعدد المسميات للمكان الواحد عندما تسقط في النفس تلك المشاعر المحببة لينطلق اللسان ويتغنى بما يرى، هي محافظة الطائف وتقع في منطقة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية على المنحدرات الشرقية لجبال السروات، بارتفاع 1700م عن سطح البحر، ويزداد الارتفاع كلما اتجهنا نحو الغرب والجنوب حتى نصل إلى 2500م، مناخها معتدل يميل للحرارة صيفاً لتصل متوسط درجات الحرارة ما بين 20-32 درجة، وفي الشتاء يكون المناخ بارداً ومتوسط ​​درجة الحرارة بين 8◦ و20◦ وقد تصل الحرارة أحياناً إلى 4 إذا كانت تمر بجهات هوائية باردة.
في ما يلي نعلمكِ بأجمل الأماكن السياحية في مدينة الورد الطائف.

منطقة الهدا

تتواجد منطقة الهدا بالطريق الدائري الأول، تتميز بالعديد من المتنزهات الترفيهية، وبها التلفريك الذي تبدأ رحلته صعودًا إلى جبل الهدا، وبشكل أدق من المحطة العلوية في فندق رمادا الهدا، وصولاً للمحطة السفلية أسفل جبل كرا بطول 4,2 كم، في جولة على مرتفعات المنطقة في منظر رائع، كما يوجد بها قرية الكر السياحية، مع وجود العديد من الألعاب وصالات التزلج والمطاعم؛ لتعتني بجميع احتياجات الأسرة.

منطقة الشفا

تعد منطقة الشفا ثاني أهم منطقة سياحية في الطائف بعد الهدا، وتتميز بمناخها المعتدل في الصيف وفي الشتاء يكسوها الضباب نظرًا لارتفاع موقعها عن مستوى سطح البحر أكثر من 2500م، وطبيعتها الجبلية، وأوديتها الخصبة الممتدة، والتي يكثر فيها العديد من مزارع الفاكهة والخضروات والورد، ذلك الأمر الذي جعل المنطقة تشتهر بإنتاج أغلى أنواع العطور، وعسل النحل، والسمن وغيرها من خيرات المنطقة.
لا تبعد الشفا عن مدينة الطائف أكثر من 28 كم، حيث ترتبط بطريق سريع ومزدوج، وجمال المنطقة وأجواءها الرقيقة جعل المنطقة تكتظ في فصل الصيف بسبب تدفق السياح من مختلف المناطق ودول الخليج.

متنزه الردف

هنا نجد تنوعًا وأساليب مختلفة، حيث ينتشر متنزه الردف على مساحة 565 ألف متر مربع مكونة تسع حدائق مصممة بأشكال تساعد في تلبية احتياجات الزوار من مختلف الأذواق، حتى يتمكن عشاق الرياضة من إيجاد الملاعب الرياضية وممشى ضخماً بطول 4 آلاف متر مربع، كما يوجد منطقة خاصة لألعاب الأطفال، ومطاعم ومقاهي، وجلسات على البحيرة، ولكن لا ننسى أحد أهم معالم حديقة الردف، وهي نافورة الردف التفاعلية التي تبلغ مساحتها 13 ألف متر مربع، والتي ترتفع لأكثر من 80م في مشهد يجلب السرور والبهجة إلى قلوب الزوار.
كما يوجد العديد من المرافق الهامة في المتنزه، مثل مركزاً للبيئة والإنسان، ومركز إسعافات أولية، ومصلى، ودورات مياه، ومواقف سيارات.

متنزه سيسد الوطني

متنزه سيسد الوطني بالطائف ذو طبيعة جغرافية جذابة، مليئ بالجبال والغابات والسهول والينابيع، والجداول المائية، والعديد من النباتات والحيوانات البرية فهو يشبه المحمية الطبيعية، وهو مكان ممتاز لمحبي الطبيعة ولأولئك الذين يريدون الهدوء والتواصل مع الطبيعة.
هناك العديد من الأماكن التي تختلف باختلاف ميول الأشخاص ورغباتهم، فمدينة الطائف لها تاريخ طويل جداً، كما يوجد بها تراث ثقافي غني تم تشكيله على مرور سنوات عديدة، وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر “متنزه الشعلة، متنزه الحدبان، روابي لاند مارك، حديقة الشلال الطائف، سوق عكاظ”.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى