أجمل الأماكن السياحية في الباحة

إذا كُنتِ تبحثين عن الجمال فلا تفوتيِ السياحة في الباحة . فهي مدينة ذات جمال خاص، حيث الغابات الكثيفة التي تغطيها الخضرة النضرة و النباتات الوافرة، تعد واحدة من الأماكن السياحية المثالية، التي يقصدها السياح بإستمرار، لقضاء إجازة ممتعة وأسعد الأوقات.

1- منتزه غابة رغدان

tourism in al bahah saudi arabia 7

تتميز حديقة غابة رغدان في الباحة، بموقعها الجغرافي المتميز، حيث أنها تقع على أعلى قمة رغدان الشهيرة. فتتناغم الطبيعة الساحرة الخضراء، مع ضباب البيئة الصحراوية، على قمة الجبل، في بيئة رائعة و مشهد خيالي. و هذا يجذب السياح هذه الحديقة الجميلة.

يوجد به جميع المرافق الخدمية، التي يحتاجها السائح، من جميع أنشطة التخييم المُثيرة والآمنة تماماً. و مناطق الاستراحة المُظللة و مناطق للشواء، و ملاعب مُخصصة للأطفال، و مساحات خضراء واسعة، وهذا يضمن لكِ و لعائلتك، قضاء وقت ممتع و ترفيهي ومزيد من الإستجمام والإستمتاع بالهدوء والطبيعة الفريدة.

2- قرية ذي عين الأثرية

tourism in al bahah saudi arabia 6

تُعتبر قرية ذي عين الأثرية، من أهم المواقع السياحية في الباحة البارزة. فهي قرية أثرية قديمة بُنيت على قمة الجبل، و تتألف من 312 بيتاً و مسجداً صغيراً. يعود أصلها إلى القرن الثامن الميلادي، وحصلت قرية ذي عين على هذا الاسم، في إشارة إلى اسم نبع المياة الدائم الذي يتدفق بإستمرار، و لا يتم عزله أبداً عن الجبال القريبة من القرية.

تتألف منازل هذه القرية الأثرية، من طابقين إلى سبعة طوابق، مبنية من الحجارة المصقولة. و سقوفها من خشب العرعر، مع  شرفات مُزينة بأحجار المرو، على شكل مُثلثات مدمجة متناغمة و متراصة بتناسق وشكل أنيق وبديع. فيجد السائح في هذه القرية التراثية، مُتعة خاصة لن يجدها في أي مكان أخر.

3- حديقة غابة خيرة

tourism in al bahah saudi arabia 3

وتعد حديقة غابة خيرة واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الباحة. فهي تتمتع بطبيعة خلابة جميلة و تتميز الحديقة بوجود برك مياه، و التي تحيط بها الصخور الجميلة، والشلالات المتدفقة، والمساحات الخضراء الواسعة، التي تلهم الروح بالهدوء و الأمان، وتوفر لكِ مزيداً من الإسترخاء و الشعور بالارتياح.

و تضم حديقة غابة الخيرة في الباحة، جميع المرافق الخدمية، التي يحتاجها الزائرين مثل: أماكن للجلوس المُظللة، و دورات مياة، وإستراحات، ومسارات للمشي والركض. كما أن لديها ثلاثة أماكن مخصصة للألعاب الترفيهية و المُسلية للأطفال، لقضاء وقت ممتع مليء بالمتعة و المرح للعائلات.

4- جبل شدا الباحة

tourism in al bahah saudi arabia 8

يبلغ إرتفاع جبل شدا، وهو الأعلى في مدينة الباحة، حوالي 2200 متراً، مما يوفر للسائح مُتعة التأمل في المدينة من الأعلى. و هو يتميز باللون الأزرق الباهت، ويضم الجبل العديد من الحيوانات البرية النادرة، والمهددة بالانقراض مثل: النمر العربي. وأهم ما يُميز جبل شدا، هو امتداد زراعة النخيل و الأشجار حوله، حيث توجد به أشجار: ” الموز ، التين الشوكي ، الليمون ، البن”.

وتعتبر منطقة جبل شدا، من أهم المناطق السياحية في مدينة الباحة. و يعود السبب في ذلك، إلى مناخها المعتدل التي تتميز به، خاصة في فصل الصيف. كما تضم العديد من المرافق الترفيهية، و الخدمات الهامة والضرورية لزوارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى