الأفوكادو وماء الورد لتقوية الأظافر

الأظافر من أبرز العلامات التي تتميز بها الاناث والتي تدل على الجمال التي تحتاج إلى عناية واهتمام ، ولأن العديد من النساء يواجهن مشكلة الأظافر الهشة والضعيفة ويتطلعن إلى إصلاحها ، سنساعدك اليوم.

الأفوكادو وماء الورد لتقوية الأظافر

إنها إحدى طرق محاربة هشاشة الظفر وكسره وتغذيته لمنحه الصلابة والقوة والمتانة. وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تعطي الظفر لمعاناً وتساهم في تماسكه وصلابته.

يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تحمي الأظافر من التشقق والاصفرار ، اخلطي المزيج حتى يصبح ناعمًا للحصول على قوام مناسب ، ثم وزعي المزيج على أظافرك باستخدام الفرشاة بحركات دائرية ، ودلكي لمدة 5 دقائق ، واتركي الخليط على الأظافر لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر ، ورطبي يديك وأظافرك بزيت الأفوكادو أو الكريم المناسب لك ، وننصحك قبل وضع الخليط بتنظيف أظافرك بالماء الفاتر وتقليمها مع مبرد حديد بالطريقة المناسبة لرسم يديك يمكنك استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعيا لمدة شهر للاستمتاع بأظافر صحية ولامعة.

أقرأ: وصفات طبيعية لعلاج أظافرك الضعيفة

نصائح يومية لتقوية الأظافر

هناك العديد من النصائح اليومية التي يمكن أن تساعدك على تقوية أظافرك ، بما في ذلك ترطيب الأظافر وحمايتها من الجفاف عن طريق تدليكها بزيت الخروع أو زيت جوز الهند أو الزيت الطبيعي ، وارتداء قفازات مطاطية للواجبات المنزلية ، وتأكد من طلاء الأظافر بالمرطب قبل ارتداء القفازات ، مع تجنب العادات السيئة التي تضعف الأظافر وتكسرها ، مثل خدش بطاقات الشحن ، وفرك البقع على الأطباق أو فتح علب العصير ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل غني بالزنك ، وشرب كمية كبيرة من الماء ما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم ، خاصة في فصل الشتاء ، ونذكركم بضرورة تنظيف أظافرهم وتجفيفها ؛ حتى لا تنمو البكتيريا أدناه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى