الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان.. وبدائل جيدة

جمال المرأة: يبحث الكثير من الأشخاص خلال هذه الأوقات عن الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان، بالنسبة لمريض السكري من النوع 2، يعد لإفطار له من أهم الوجبات في اليوم لأن ما تقرر تناوله سيساعد أو يعيق ذلك، لذلك عندما تتناول نوعًا خاطئًا من الطعام، فهذا يؤدي ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، لمدة 24 ساعة.

يتطلب مرض السكري من النوع 2 نظامًا غذائيًا متوازنًا، لأنه يجب أن يشتمل على مجموعة متنوعة من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات الصحية، واختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية بشكل طبيعي للحد من تقلبات السكر في الدم، وذلك حسب المعهد الوطني للسكري والجهاز الهضمي وأمراض الكلى (NIDDK) .

وإذا خرج سكر الدم عن السيطرة، فقد تظهر العديد من الأعراض مثل كثرة التبول والعطش الشديد والتعب والصداع، وإذا تركت هذه الأعراض دون علاج يمكن أن يكون لها تأثير مدمر على الصحة العامة للمريض. بحسب “إكسبريس”

الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان
الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان

في هذا التقرير، نسرد أسوأ الأطعمة التي يجب تجنبها في وجبة الإفطار:

أولاً، حبوب الإفطار الحلوة:

تناول حبوب الإفطار السكرية هو أسوأ طريقة لبدء اليوم إذا كنت مصابًا بمرض السكري، النوع 2 ، وفقًا لخبراء الصحة.

قالت منظمة السكري في المملكة المتحدة على موقعها على الإنترنت: “بعض الحبوب التي قد تبدو صحية ليست دائمًا جيدة لك كما تبدو وقد تحتوي على كميات عالية من السكريات الحرة وقليلة الألياف. بالإضافة إلى ذلك، توفر حلويات الحبوب على الإفطار القليل جدًا من البروتين وفقًا لروسيا اليوم.

ثانياً، الوجبات الخفيفة المعبأة

الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان… لا يُنصح مرضى السكري من النوع الثاني بتناول أطعمة مثل المعجنات والبسكويت وغيرها من الأشياء المعبأة ليست خيارات جيدة، وغالبًا ما تُصنع هذه الأطعمة من الدقيق المكرر وتوفر القليل من العناصر الغذائية.

ثالثا: المشروبات السكرية

كما يحذر مرضى السكري من النوع الثاني من تناول المشروبات السكرية، لأنها الخيار الأسوأ ، حيث نشرت دراسة في مجلة BMJ ، لتحليل المشروبات السكرية وتأثيرها على مرض السكري من النوع 2 ، وكشفت الدراسة أن المشروبات السكرية تشكل الخطر الأكبر، على عكس الأطعمة السكرية ، فهي محملة بالفركتوز وترتبط ارتباطًا وثيقًا. مقاومة الأنسولين ومرض السكري. ”

من أجل اتباع نظام غذائي صحي لمرض السكري من النوع 2 ، من الضروري فهم كيفية تأثير الأطعمة المختلفة على نسبة السكر في الدم.

الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان
الأطعمة الممنوعة لمرضى السكر في رمضان

فيما يلي بعض الأمثلة لأفكار الإفطار الرائعة لمرضى السكري من النوع 2: 

أولاً ، فطائر بروتين الموز الخالية من الحبوب

الثانية … عجة بالسبانخ والفيتا.

ثالثا … فطور الكينوا مع بيض وسمك سلمون مدخن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى