الأطعمة التي تخفض مستوى الطاقة لديك

تتحكم الأطعمة بشكل كبير في صحتنا، فهناك أطعمة تساعد في زيادة مستوى النشاط والطاقة في الجسم، وأطعمة تخفض مستوى الطاقة لديك، فما هي؟ الجواب هو كالآتي:

إذا كنت تشعر بالخمول وانخفاض الطاقة ، فقد تكون هذه الأطعمة هي السبب، لذلك يجب عليك إعادة النظر في تناولها وتجنبها قدر الإمكان.

فيما يلي تفصيل للأطعمة التي تخفض مستويات الطاقة لديك:

الأطعمة التي تخفض مستوى الطاقة لديك

تشمل الأطعمة الأكثر شيوعًا التي تسبب انخفاض مستويات الطاقة ما يلي:

1. حبوب الإفطار

يعتقد الكثير من الناس أن أفضل وجبة إفطار للبالغين والأطفال هي حبوب الإفطار، ولكن ليست جميعها مثالية لبدء اليوم.

بالطبع السكر يزيد الطاقة بسرعة، لكنه لا يدوم طويلاً، ومستوى السكر في الدم يرتفع بسرعة، وعندما يحدث ذلك تتشوش الأجزاء المسؤولة عن تنبيه الدماغ وبالتالي تفقد قدرًا كبيرًا من الطاقة. .

لذلك، عليك أن تختار أنواعًا صحية من حبوب الإفطار التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر.

2. مشروبات الطاقة

يعتقد الكثير من الناس أن مشروبات الطاقة هي الطريقة المثلى لتجديد شبابك بشكل يومي، ولكن في الحقيقة، هذا مفهوم خاطئ.

مشروبات الطاقة مصممة للعمل على المدى القصير لأنها تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة ويشعر الشخص بالحيوية والنشاط، ولكن بعد ذلك ينخفض ​​مستوى السكر في الدم أكثر من ذي قبل وبالتالي يصبح الجسم متعبًا ويقل نشط وحيوي في وقت لاحق.

3. الخبز الأبيض

هناك العديد من أنواع الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، ينصح بتجنبها واستبدالها بالخبز المصنوع من الدقيق البني.

نظرًا لأن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، والتي تنخفض بعد ذلك بشكل كبير وتصبح واحدة من الأطعمة التي تخفض مستويات الطاقة لديك أكثر من غيرها.

يستغرق الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح وقتًا طويلاً ليتم امتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

4. الأطعمة المقلية

الأطعمة التي تخفض مستوى الطاقة لديك
الأطعمة التي تخفض مستوى الطاقة لديك

الأطعمة المقلية المشبعة بالزيوت والدهون تحتاج إلى وقت طويل ليهضمها الجسم، وبالتالي يجب على الجسم بذل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، مما يترك الجسم أقل طاقة لمدة 6 إلى 8 ساعات.

وهذا ينطبق على الأطعمة المختلفة التي تكون بطيئة الهضم، مثل الأطعمة التي تحتوي على دهون ضارة تستهلك الطاقة من الجسم أثناء هضمها بدلاً من تحويلها إلى طاقة.

5. المشروبات المحتوية على الكافيين

إذا كنت تشرب مشروبات معتدلة الكافيين يوميًا، فسوف يفيد ذلك صحتك ويعزز طاقتك.

لكن إذا أصبحت تعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة، خاصة في الأوقات القريبة من النوم، فإنه سيضر بجسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم، وبالتالي لن تحصل على ما يكفي منه، وهذا بالطبع سيؤدي إلى تدني مستوى جسمك. طاقة.

6. الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية

إذا قمت بتوزيع الكثير من السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، فسوف يشير عقلك إلى أنك جائع، مما يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

من الأفضل تناول الكمية المناسبة من الطعام على فترات منتظمة، وعدم إهمال أي من الوجبات الرئيسية، أو الانتظار حتى تشعر بالجوع الشديد.

7. الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الحديد

يساعد الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة. لذلك عندما يكون هناك نقص في نظامك الغذائي، فإنه سيخفض مستوى الطاقة لديك ويجعلك أكثر إرهاقًا وخمولاً.

لذلك يوصى بأن يحتوي نظامك الغذائي اليومي على كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الخضار الورقية الخضراء واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى