الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق

ما هي الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق؟ سيدتي قد يؤدي انهاء عقد الزواج الى الشعور بالتوتر و الندم و الاحباط هذا الى جانب الشعور بخيبة أمل شديدة، أما بالنسبة لأشخاص أخرين فأنهم يتعافون بمجرد وقوع الطلاق وكل الذي يحتاجونه هو إعادة بناء الإحساس بالذات بدون وجود شريك حياة، ويوجد عدد من الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق، تابعي المقال للنهاية لتتعرفي على أهم هذه الأسباب.

الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق
الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق

الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق

يوجد عدد من الأسباب تدفع المرأة الى طلب الطلاق، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

قلة الحب والود بين الزوجين: هناك دراسة استقصائية تم نشرها عام 2020 في مجلة Sex & Marital Therapy شارك فيها 2371 مطلقة، وكان رأي معظمهم أن السبب الأكثر شيوعا للطلاق وانهاء عقد الزواج هو قلة الحب والود بين الطرفين، فالحب أساس أي علاقة.

عدم التوافق الجنسي بين كلاهما: قد يؤدي عدم التوافق الجنسي بينك وبين زوجك إلى إحداث فجوة كبيرة، وفي حال لم يتم التوصل الى حل مناسب يرضي الطرفين ينتهي الأمر بفسخ عقد الزواج.

التباعد: وجود فجوة كبيرة بين المرأة وزوجها من أهم الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق، هناك دراسة تم نشرها عام 2012 وشارك فيها حوالي 886 من الآباء والأمهات الذين انتهى بهم الأمر بالطلاق وأوضحت النتائج أن حوالي أكثر من 55٪ من أسباب الطلاق هو التباعد بين الزوجين

الزواج في عمر مبكر: يعتبر الزواج في عمر مبكر من أهم العوامل التي تؤدي الى الطلاق وإنهاء عقد الزواج على سبيل المثال الأزواج الذين تزوجوا في فترة المراهقة وتحديدا في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي كانوا من أكثر الأشخاص عرضة للطلاق بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين تزوجوا في سن متأخر.

الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق
الأسباب التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق

الضغوط المالية: قد تشكل الضغوطات المالية ضغط كبير على الزواج، وتلجأ المرأة في هذه الحالة إلى طلب الطلاق، يزداد الجدال والتوتر في حال كان الزوج يعاني من ديون باهظة ولا يستطيع الانفاق على زوجته وأطفاله، اضافة الى ذلك قد تضر الخيانة المالية (الكذب على الشريك فيما يخص المال أو الائتمان أو الديون) الزواج وتولد عدم الثقة بين الزوجين.

الخيانة الزوجية: كل شيء مغفور في الحياة باستثناء خيانة الزوج لزوجته، وذلك لأنها اذا غفرت له في المرة الأولى قد يعيد نفس الخيانة في مرات لاحقة على أمل أن زوجته ستغفر له كما السابق، لذلك عندما تلاحظ الزوجة بأن زوجها يخونها مع امرأة اخرى تبادر فورا في فسخ عقد الزواج والبدء بحياة جديدة خالية من شريك الحياة، لكن يوصيكي موقع جمال المرأة بالتريث قليلا في هذه الحالة واعطاء الزوج فرصة لكي يغير من نفسه وان حصل ذاك في مرات اخرى يحق لك اتخاذ قرار الطلاق.

معاناة الزوج من مرض ما: قد تكتشف الزوجة بعد الزواج بأن زوجها يعاني من مرض لا يمكن الشفاء منه او نسبة انجاب الأطفال لديه قليلة جدا تكاد تنعدم، في هذه الحالة تضطر الى طلب الطلاق، من الأفضل اخبار الزوجة بكل شيء يعاني منه الراجل قبل اتمام عقد الزواج لتفادي وقوع مثل هذه الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى