المنوعات

الأسئلة الشائعة حول التعقيم والخصي

فيما يلي بعض الأسئلة المتداولة للمساعدة في فهم أهمية التعقيم والخصي بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر برفاهية حيوانك الأليف.

هل جراحة التعقيم والخصية لقطتي، كلبي خالية

الجراحة ليست مجانية، ومع ذلك فإن العديد من الأماكن لديها عمليات جراحية منخفضة التكلفة للغاية، خاصة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض، حيث بعض البرامج والعيادات مفتوحة للجميع بغض النظر عن الدخل، كما يختلف كل برنامج عن الآخر، ولدينا حوالي 2000 برنامج على مستوى الدولة، كما نحاول أن نطابقك مع أنسب وأقرب عيادة أو طبيب بيطري، يطلب من العملاء أن يدفعوا للطبيب البيطري في وقت الجراحة.

كم ستكلف جراحة التعقيم والخصي

تختلف الأسعار حسب المنطقة والطبيب البيطري، يختلف سعر اللقاحات التي غالبًا ما تكون مطلوبة، حسب المنطقة والطبيب البيطري، ومع ذلك يتم تقديمها عادة بسعر مخفض، لذا إذا كنت قد بحثت عن المعدل الجاري لجراحة التعقيم والخصية في منطقتك، لذا نحن نعتقد أنك سوف تجد أن الأطباء البيطريين المشاركين لدينا وبرامجنا تقدم أسعارًا معقولة.

كم يجب أن يكون عمر حيواني الأليف حتى يتم تعقيمه أو تحييده

لسنوات عديدة تم تعليم الأطباء البيطريين أن القطط والكلاب، كما يجب أن يكون عمرها عامًا حتى يتم تعقيمها أو تحييدها،  فيما بعد علموا أن ستة أشهر كانت مناسبة، نحن نعلم اليوم أنه يمكن تعقيم أو تحييد القطط والجراء الصغيرة في سن شهرين (أو رطلين)، أيدت الجمعية الأمريكية للطب البيطري هذه الممارسة المسماة الخصي المبكر، تتعافى الحيوانات بسرعة أكبر من الجراحة عندما تكون صغيرة، اليوم يقوم بعض الأطباء البيطريين بالتعقيم والخصي في عمر ثمانية أسابيع، بينما يلتزم الآخرون بالممارسة القديمة المتمثلة في ستة أشهر من العمر، متوسط ​​العمر الذي يتم فيه تعقيم الحيوانات الأليفة أو تعقيمها هو أربعة أشهر.

في أي سن يمكن أن تحمل قطة، كلب

يمكن أن تحمل القطط والكلاب “المراهقة” التي لا تتجاوز أعمارها خمسة أشهر، لأسباب عديدة، ومنها: من المهم التعقيم أو الخصي قبل ولادة القمامة الأولى، وذلك قبل ستة أشهر.

هل يستطيع الأخ والأخت من نفس القمامة أن يتزاوج

يمكن للأخ والأخت من نفس القمامة إنشاء الفضلات الخاصة بهم في سن خمسة أشهر، ليس من الجيد السماح بحدوث ذلك.

كم من الوقت بعد أن تضع قطتي، كلبي قططًا وكلابًا صغيرة يمكنني تعقيمها

يمكن أن تحمل القطط أو الكلاب الأم أثناء الرضاعة، من المهم إبعاد الأم المرضعة عن القطط، الكلاب البالغة من الجنس الآخر، يمكن للمرء أن يعقم الأم بمجرد فطام القطط الصغيرة أو الجراء (من 5 إلى 6 أسابيع للقطط و 4 إلى 5 أسابيع للجراء)، وبسبب خطر الحمل يجب القيام بذلك.

هل سوف تمنع قطتي الذكر من الرش

من الأفضل تغيير الذكور قبل بلوغهم خمسة أشهر من العمر، وقبل أن يبدأوا “بالرش” أو “الوسم”، حتى إذا بدأت القطة في الرش، فقد يساعد الخصي عادة ما يستغرق الأمر من 6 إلى 8 أسابيع حتى تهدأ الهرمونات بعد الخصي، يساعد الخصي على منع الرش والتجوال والسلوك العدواني.

هل سوف تشعر قطتي أو كلبي بالألم أثناء الجراحة

سوف يتم تخدير قطتك أو كلبك أثناء الجراحة ولن يشعروا بأي ألم، يجب أن تحافظ على هدوء الحيوان بعد الجراحة حتى يتعافى، يجب إبقاء الكلاب والقطط في الداخل مشى الكلاب على مقود.

قطتي، كلبي مريض هل سيعطيني الأطباء البيطريون خصمًا على العلاج الطبي

يجب أن يكون حيوانك بصحة جيدة عندما يذهب لإجراء الجراحة، إذا كان لديك قطة أو كلب مريض، يجب أن تتحدث مع طبيبك البيطري عن العلاج، قد يعرف مالكو الحيوانات الأليفة الآخرون في منطقتك طبيبًا بيطريًا جيدًا وبأسعار معقولة، لقد قدم لنا الأطباء البيطريون الذين يعملون معنا أسعارًا خاصة لعمليات التعقيم جراحة الخصية ولكن هذا ليس خصمًا مستمرًا.

هل سوف يتغير سلوك حيواني بعد التغيير

لن يتغير سلوك حيوانك إلا أن الكلاب والقطط الذكور سوف تكون أقل عرضة للقتال، ولن تتعرض الإناث للتعقيم بعد الآن إلى الحرارة.

هل سيصبح حيواني سمينًا وكسولًا بعد تغييره

لن يصبح حيوانك سمينًا أو كسولًا بعد تعقيمه أو تحييده ما لم تطعمه كثيرًا، وللحفاظ على صحة حيوانك الأليف، يجب أن يمارس الرياضة بانتظام ومنها: المشي للكلاب، والألعاب، وأعمدة الخدش للقطط.

أين يمكنني أن أجد التعقيم والخصي للأرانب

  • يجب عليك الاتصال بـ House Rabbit Society إذا كنت تريد تعقيم أرنب أو تحييده.

التعقيم، المصطلحات المحايدة

الحرارة– الشبح (“الحرارة”) هي فترة تزاوج إناث الحيوانات، عندما يحدث الشبق، يقال أن الحيوانات “في حالة حرارة” أو “في الموسم”.

  • القطط-  عادةً ما يكون للقطط أول دورة شبق لها بين 4 و 6 أشهر من العمر، ويبلغ متوسط ​​العمر حوالي 5 أشهر،  القط الأنثوي له 2-4 فترات شبق كل عام، كل منها يستمر من 15 إلى 22 يومًا، إذا ولدت نادرًا ما يستمر الشبق لأكثر من 4 أيام، وإذا لم يحدث التزاوج الناجح فقد يستمر الشبق لمدة 7-10 أيام ويتكرر كل 15-21 يومًا، من الممكن أن تقوم الأنثى غير المتزوجة بالدورة كل 3-4 أسابيع إلى أجل غير مسمى، كما أن القطط لديها فترة شبق من 1 إلى 6 أسابيع بعد الولادة، لذلك قد تقوم الأنثى بإرضاع فضلات أثناء الحمل بأخرى.
  • سلوك- نظرًا لعدم وجود إفرازات مهبلية واضحة أو تورم في الأعضاء التناسلية أثناء الشبق في القطط، كما هو ملاحظ في الكلاب، فإن التغيرات السلوكية هي العلامات الواضحة الوحيدة على أن قطتك في حالة شبق، غالبًا ما تحمل قطة في شبق ذيلها إلى جانب واحد، يبقي مؤخرتها مرتفعة ويبدو حنونًا بشكل غير عادي، سوف تتدحرج على الأرض ويبدو أنها أكثر قلقًا من المعتاد، يبدو صوت القطة أكثر ثقبًا من المعتاد وقد “تتصل” لمدة يوم أو يومين قبل أن تقبل الذكر.
  • الكلاب- متوسط ​​دورة الحرارة للكلب حوالي 3 أسابيع (21 يومًا) وبما أن هذا متوسط ​، فإن بعض درجات الحرارة تكون أقصر (أقل من 7-10 أيام)، والبعض الآخر أطول (4 أسابيع أو أكثر)، بين فترات الحرارة سبعة أشهر ولكن بعض الكلاب يمكن أن تدور في وقت مبكر كل 4 أشهر، وبعضها مرة واحدة في السنة، كما تختلف أطوال دورات الحرارة والفترات الفاصلة بين الدورات لكل كلب ولكن معظم الكلاب تصطدم في مكان ما بالقرب من المتوسطات.
  • الأعراض الجسدية- يشمل النزيف من الفرج، وتورم الفرج، واحتمال زيادة التبول، والأكثر وضوحًا، ذكور الكلاب التي تتدلى حول المنزل، وعادة ما تبدأ الدورة التالية حوالي 7 أشهر من بداية دورة الحرارة الأخيرة، وليس نهاية تلك الدورة ولكن مرة أخرى هذا يختلف من كلب إلى كلب، يبقى الفاصل الزمني كما هو حتى لو حملت.
  • التعقيم – المصطلح الطبي هو استئصال المبيض والرحم، في هذه الجراحة البطنية الكبرى، تتم إزالة المبيض والرحم من الحيوانات الأليفة، لا يوجد دليل على أن حيوانًا أليفًا يعاني من أي ضرر شخصي أو عاطفي من خلال إزالة المبايض، كما يتم استئصال الرحم للتأكد من عدم تحوله إلى مصدر للعدوى خلال فترة من الزمن، إذا قام الجراح ببساطة بربط أو إعاقة قناة فالوب (القناة التي يجب أن تمر فيها البويضات إلى الرحم) من أجل جعل أنثى الكلب أو القطة معقمة، فإنها سوف تستمر في الحرارة وتجذب الذكور وتحاول التكاثر، أظهرت التجربة أن أفضل إجراء هو إجراء استئصال كامل للمبيض والرحم.
  • محايد– مصطلح آخر هو الإخصاء، في هذه الجراحة، يقوم الطبيب بعمل شق أمام كيس الصفن ومن خلال هذا الشق يصل إلى كل خصية، يتم قطع الأغطية الليفية للخصيتين وإزالة كل خصية بعد الربط الآمن للأوعية الدموية التي تتصل بكل خصية، تم توثيق فوائد خصي الكلب والقط جيدًا، إن القيام ببساطة بقطع القناة الدافقة لجعل الذكر عقيمًا لن يخفف من علامات الرائحة والرغبة في التكاثر والدفاع الإقليمي والسلوكيات الأخرى التي يحركها هرمون التستوستيرون، حتى في كلاب الحراسة وكلاب الصيد، أبلغ العديد من المالكين عن تحسن في السلوك والقدرة على الإدارة عندما يتم تحييد الكلب.
  • Alter – مصطلح آخر للتعقيم أو الخصي.

Crypt ،Undescended Testical– الخصية التي تم تطويرها بشكل غير صحيح قد لا تترك البطن أبدًا، وقد لا تنتج الهرمونات التي تحفز الشخصيات الجنسية الثانوية، قد تنتج الخصية المستقرة في القناة هذه الشخصيات الجنسية الثانوية، ولكنها لا تستطيع إنتاج الحيوانات المنوية، من غير المألوف فشل كلا الخصيتين في النزول، لذا عادة ما يتم إصابة خصية واحدة فقط بينما تنتج الأخرى حيوانات منوية كافية لجعل الحيوان خصبًا.

 

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى