الآثار الجانبية لحقن بوتوكس.. وهل نتائجها مضمونة ؟

رفع الحاجب بالبوتوكس هو إجراء يتضمن علاج التجاعيد التي تظهر بين الحاجبين ، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة ارتفاع الحاجبين بمساعدة الحقن التجميلية للبوتوكس التي تعمل على إرخاء العضلات الاساسية وترخي العضلات بين الحاجبين ، مما يسمح لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية تبعاً لذلك بين الحاجبين ، فيما بعد يتم رفع الحاجبين والعمل على فتح العينين.

يمكن أيضًا إعطاء حقن بوتوكس إضافية في منطقة نهايات الحاجبين للمساعدة في استرخاء تلك العضلات ، الامر الذي يسمح أيضًا لعضلات الجبهة بالشد في هذا المكان.

يختلف مقدار الرفع حسب عمر المرأة وقوة العضلات التي تظل نشطة لشد العضلات التي أصبحت الآن مسترخية ، ولكن في نفس الوقت يجب أن تدرك أن البوتوكس عملية غير جراحية ، وأنها تختلف عن عملية رفع الحاجب التقليدية ، وهي نوع من الجراحة التجميلية التي تنطوي على شقوق وإزالة أجزاء من الجلد.

هل أنت مناسب لعملية رفع الحاجب بالبوتوكس؟

img

يوصى باستخدام البوتوكس للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق. قد يستفيد كل من الرجال والنساء الذين يعانون من خطوط التجهم المتوسطة إلى الشديدة من هذا الإجراء.

هذا الإجراء الذي يعتمد على البوتوكس مناسب للنساء ذوات الجلد المترهل بشكل واضح ، والذي يمكن تصحيحه بهذا النوع من شد العضلات. قد تفكر بعض النساء أيضًا في تجربة رأب الجفن في ذات الوقت من أجل الحصول على نتائج جدية في منطقة حول العينين. لكن قبل الخضوع لهذا الإجراء ، يُنصح باستشارة الطبيب أولاً ، حيث سيركز الطبيب في هذه المرحلة على تقييم المخاطر الفردية التي قد توجد ، مع العلم أن هذا الإجراء قد لا يكون مناسبًا للسيدات في فترة الحمل والرضاعة.

ماذا تتوقع من هذه العملية؟

هذه العملية مباشرة نسبيًا ؛ يمكن أن تكتمل في عيادة الطبيب في غضون دقائق ، ولكن هناك بعض الخطوات التحضيرية التي يجب عليك اتخاذها من قبل، وقد ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول مضادات التخثر والأدوية التي تسهل النزيف ، وقد ينصحك الطبيب بالتوقف عن تناول الأدوية المضادة للتخثر. استخدم أيضًا كريمًا مخدرًا لبدء الحقن لتقليل الألم.

متى يمكننا رؤية النتائج؟

عادةً ما تكون النتائج والتعافي من علاجات البوتوكس سريعة نسبيًا ، وتستغرق العملية برمتها بضع دقائق فقط ، ويمكن أن تبدأ النساء في رؤية نتائج ملموسة في غضون أسبوع واحد فقط. من ناحية أخرى ، وجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه يمكن رؤية نتائج ملحوظة بعد حوالي شهر من الحقن الأولي. كما أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن حقن البوتوكس تدوم ما بين 3 و 4 أشهر في المتوسط ​​، وأن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تستمر حتى 6 أشهر.

ما هي مخاطر حقن البوتوكس؟

img

أقرأ: 3 أقنعة خميرة لشد البشرة بتأثير البوتوكس

تعتبر حقن البوتوكس آمنة بشكل عام لمعظم الأشخاص ، ولكن يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية أيضًا ، مثل الاحمرار الطفيف والتورم والكدمات في موقع الحقن ، ولكن هذه الأعراض عادة ما تختفي في غضون أسبوع. بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي يمكن أن تنتج عن إجراء البوتوكس تشمل الصداع وآلام العضلات والتنميل. في حين أن الآثار الجانبية الخطيرة ممكنة أيضًا ، إلا أنها نادرًا ما تكون ، ولكن يجب على المرأة مراجعة طبيبها إذا كان لديها أي من الأعراض أو المخاوف الصحية التالية:

  • صعوبة في التنفس
  • تدلي الحاجبين أو الجفون
  • مشاكل التغذية والبلع
  • تغيير في الطريقة التي تتحدث بها

هل عملية حقن البوتوكس فعالة وهل النتائج مضمونة؟

تظهر نتائج العملية في غضون أيام قليلة ، وللحفاظ على النتائج ، يجب على المرأة أن تذهب إلى طبيبها لمزيد من الحقن كل بضعة أشهر ، فكلما زاد عدد الحقن التي تتلقاها بمرور الوقت ، كانت النتائج أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى