ما هو افضل وقت لتناول فيتامين سي؟ والكمية المطلوبة؟

Advertisements

تسأل الكثير من السيدات ما هو افضل وقت لتناول فيتامين سي، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول الفيتامينات بشكل عام وفيتامين C على وجه الخصوص، وذلك لدوره المهم في تعزيز جهاز المناعة، ومقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء؛ حيث يحتوي هذا الفيتامين على بعض الخصائص القوية التي تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تساعد جسم الإنسان على محاربة الالتهابات الفيروسية منها البرد وفيروس كورونا، وكذلك الانفلونزا.

وقد يشعر الكثير من الأشخاص بالغثيان عند القيام بتناول فيتامين C؛ الأمر الذي يجعلهم يتساءلون عن السبب وراء ذلك، وما هو افضل وقت لتناول فيتامين سي خلال اليوم.

بذات السياق يقول الأطباء إن فيتامين C من الفيتامينات التي تقبل الذوبان في الماء، الأمر الذي يسهل امتصاصه في أنسجة الجسم، خلافا للفيتامينات الأخرى التي لا تقبل الذوبان في الماء.

افضل وقت لتناول فيتامين سي
افضل وقت لتناول فيتامين سي

كما أن جسم الانسان لا يخزن الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، لهذا السبب يحتاج الشخص إلى تناول فيتامين C بشكل منتظم إما عن طريق تناول الأطعمة الغنية به مثل الفواكه الحمضيَّة مثل الليمون والبرتقال، والخضراوات الخضراء منها الفلفل الحلو، السبانخ، البروكلي، أو من خلال تناول المكملات الغذائية.

وبحسب خبراء المعاهد الوطنية للصحة فإن الكمية التي يجب تناولها من فيتامين C للرجال 90 ملليجراما بشكل يومي، أما النساء تحتاج الى 75 ملليغراما يوميا.

ما افضل وقت لتناول فيتامين سي خلال اليوم؟

يقول الطبيب “روبرت زيمبروسكي” وهو أخصائي طب وظيفي، إن أفضل وقت لتناول فيتامين سي هو بعد تناول الوجبات، وذلك لأنه عالي الحموضة، وفي حال تم تناوله على معدة فارغة من الممكن أن يؤدي إلى الغثيان.

افضل وقت لتناول فيتامين سي
افضل وقت لتناول فيتامين سي

وأضاف الطبيب “زيمبروسكي” أنه من الممكن تناول فيتامين C كل يوم بنفس الموعد، فمثلا يمكنك تناوله يوميا بعد وجبة الإفطار أو خلالها أو بعد وجبة الغذاء أو العشاء، وبهذه الطريقة يساعدك على تذكرها دائما، ولك الحرية في تقسيم الجرعة إلى عدة أقسام خاصةً إذا كنت تشعرين بالغثيان بعد تناولها، فتقسيم الجرعة لها دور كبير في تحسين الامتصاص، ويحافظ على مستوى الدم.

ونحصل على فيتامين C إما من خلال الإكثار من الأطعمة الغنية به كما ذكرنا أعلاه، أو من خلال تناول المكملات الغذائية والتي تكون على شكل كبسولات وأقراص وفوار ونقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock