اعتقادات شائعة خاطئة حول مياه الشرب

قالت عالمة الغدد الصماء وخبيرة التغذية الروسية أوليانا روميانتسيفا إن بعض المعتقدات الشائعة حول مياه الشرب لا علاقة لها بالأدلة العلمية.

تتعلق بعض المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا بالعدد اليومي لمياه الشرب. على وجه الخصوص، أوضحت Rumyantseva أن الادعاء بضرورة شرب لترين من السوائل يوميًا لا يتوافق مع الواقع، لأن هذه القاعدة فردية لكل شخص. قالت إن الرجل العادي الذي يعاني من حالة بدنية طبيعية يجب أن يشرب 35 مل من الماء لكل كيلوغرام من وزنه، وامرأة 25-30 مل لكل كيلوغرام.

ومع ذلك، إذا قرر الشخص إنقاص الوزن، فعليه حقًا شرب المزيد، حوالي 40 مل لكل كيلوغرام من الوزن الذي تريد تحقيقه. لكن هذا لا يحدث إطلاقاً حيث أن الماء يساعد في إنقاص الوزن الزائد، ومياه الشرب يمكن الخلط بينها وبين استهلاك السوائل الأخرى مثل المشروبات الغازية.

وأوضحت في حديث لوكالة “برايم”: “الحقيقة أنه في بعض الحالات يمكن أن نخلط بين الجوع والعطش، وبدلاً من شرب الماء نبدأ في الأكل وزيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمنا بإرواء عطشنا بالماء بدلاً من بدلاً من المشروبات الغازية السكرية، سوف نفقد الوزن أيضًا “.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المعلومات التي يجب مراعاتها في شرب الماء النظيف فقط غير صحيحة أيضًا. في الواقع، يجب أيضًا مراعاة كمية الشاي والقهوة والعصير والفواكه والمرق في الحساء. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن أخذ الكحول والمشروبات الغازية السكرية فقط في الاعتبار.

وأشارت Rumyantseva إلى أنه لا يمكن تجديد شباب الجلد عن طريق إزالة السموم منه عن طريق شرب الماء، إلا إذا كان الشخص مصابًا بالجفاف. الخبر السار هو أن الكلى السليمة تتعامل مع السموم من تلقاء نفسها.

اقرأ : فوائد وأضرار المياه الغازية.. ونصائح يجب اتباعها قبل شرائها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى