أخبار الخليج

اشتراطات سفر المواطنين خارج المملكة

أعلنت جوازات المملكة العربية السعودية عن جميع متطلبات سفر المواطنين خارج المملكة. هذا التحديد للمتطلبات نابع من حرص المملكة وكافة الجهات ذات العلاقة على سلامة كل من يعيش في المملكة سواء سعودي أو مقيم أو وافد، وتعتبر المتطلبات هي بوابة سلامة يمكن من خلالها أن يسافر السعودي الى أي مكان يريده مع الحفاظ على صحته، وعلى ذلك أكدت الجوازات على أهمية ان يكون المسافر متلقي لثلاث جرعات من لقاح الفيروس المستجد.

وإذا لم تمر ثلاثة أشهر على الجرعة الثانية، يتم علاجها بشكل طبيعي، لأن تأثير الجرعة لا يزال موجودًا وفعالًا في الحماية من العدوى، وقد تم استبعاد بعض الأشخاص بناءً على حالتهم الصحية إذا ظهر على توكلنا انه شخص مستثنى.

اشتراطات سفر المواطنين خارج المملكة

إذا كان المسافر أكبر من 16 عامًا، فيجب إكمال الجرعات الثلاث أو كما ذكرنا سابقًا، لم يمر أكثر من ثلاثة أشهر منذ الجرعة الثانية، ولكن إذا كان المسافر أقل من 16 عامًا، في هذه الحالة يجب تطعيمه بجرعتين فقط، ويتم استبعاد بعض الحالات وفقًا لما يراه مسؤلي توكلنا، إذا ظهر المسافر مستبعدًا من الطلب، تتم الموافقة على هذه النتيجة وتكتمل إجراءات السفر بشكل طبيعي.

هذه الفئة العمرية من 12 إلى 16 عامًا أما بالنسبة للأطفال دون سن 12 عامًا، فلكي يسافر الطفل، يجب أن يحمل ما يسمى بوثيقة التأمين الخاصة به، والتي تشتمل على أنها بوليصة تأمين ضد الفيروس المستجد، بحيث تكون قد استوفيت جميع الشروط الصحية المطلوبة منك داخل المملكة للمغادرة.

ولكن يجب على المسافر أولاً متابعة وفحص المتطلبات الصحية للبلد الذي سيذهب إليه حتى لا يتم منعه من دخول البلاد … وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة وجود أي استفسار يمكنك التواصل مع المديرية العامة للجوازات معبر تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر، وتقوم الجوازات بالرد على كل استفسارات المواطنين لمعرفة حالة منع السفر في بعض البلدان وأخذ المشورة في بعض الحالات التي قد تكون غير واردة في تصريحات الإشتراطات الصحية المعلن عنها مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى