طرق إزالة اسوداد البشرة حول الأظافر

أما بالنسبة للبشرة فكل النساء تريدها أن تكون خالية من الشوائب بما في ذلك الجلد المحيط بالأظافر ولكن الاحتكاك والتآكل والعمل على استخدام أنواع عديدة من المنتجات والتلوث وعوامل أخرى تؤثر على البشرة في منطقة حول الأظافر. إذا سئمت من الجلد الداكن حول أظافرك ، فاتبعنا في هذا المقال لتعريفك بأفضل العلاجات المنزلية التي تتخلص من اسمرار الجلد حول أظافرك.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني جدًا بمضادات الميكروبات ، مما يجعله علاجًا ممتازًا لتحسين صحة الجلد.

اخلطي 1 ملعقة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند بالاضافة الى قطرة من الزيت العطري ويتم تسخين الخليط بشكل جيد لمدة 15 ثانية. اغمسي كرة قطنية في الخليط وضعيها على البشرة الداكنة حول الأظافر.

اتركي المزيج حول الأظافر طوال الليل وفي اليوم الثاني ، يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

الصبار

الصبار هو أحد أكثر مرطبات البشرة الطبيعية فعالية ، كما أنه مفيد جدًا في علاج البشرة الداكنة حول الأظافر. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من العسل. عندما تصبح المكونات متجانسة ، ضعيها حول الأظافر ، واتركيها لمدة 60 دقيقة. ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لعلاج أظافرك الضعيفة

الكركم والزبادي

لن يؤدي مزيج الكركم والزبادي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة حول أظافرك فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى ترطيب بشرتك بعمق ، مما يجعلها متوهجة وأكثر بياضًا. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي ورشة كركم مطحون. ثم يتم وضع المزيج بشكل مباشر على المنطقة المصابة والتي تحيط بالأظافر. اتركيه لمدة ساعة على البشرة ثم اشطفي بشرتك بالماء العادي.

ليمون وخيار

من المعروف أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو مكون طبيعي رائع لتفتيح وتبييض البشرة حول الأظافر ، كما أنه يحتوي على حمض الستريك الذي يعزز صحة الجلد. يعمل الخيار على ترطيب البشرة بشكل فعال. يُمزج كوبًا من الخيار المبشور مع عصير نصف ليمونة. ضعي المزيج على الجلد حول الأظافر واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اشطف بشرتك بالماء النظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى