قطر تعلن استقبال عمال وخريجين ومتخصصين فلسطينيين للعمل بقطر بداية 2022

قال وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم الخميس، إن قطر ستبدأ في استقبال العمال الفلسطينيين في أراضيها أوائل عام 2022.

وأضاف أبو جيش في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن وزير العمل القطري علي بن سعيد المري رد في رسالة رسمية أمس الأربعاء بالموافقة على طلب فلسطيني لاستقبال عمال وخريجين ومتخصصين عماليين فلسطينيين في السوق في قطر.

وأوضح أبو جيش أن الوزير القطري وجه اللجنة الدائمة لاستقبال العمال القطريين للبدء في الاستعداد لاستقبال العمال والخريجين وفقا لاحتياجات السوق القطري.

وأشار أبو جيش إلى أن مجال العمل في الأسواق القطرية سيشمل قطاع غزة والضفة الغربية وسيكون بالقطاعين الخاص والعام هناك، وكذلك لأصحاب التخصصات التعليمية الجامعية والمجالات الحرفية والفنية والعمال.

وشدد أبو جيش على أن الوزارة تريد فتح المزيد من الأسواق الخارجية للعمالة الفلسطينية مما يساعد على إنعاش الاقتصاد الوطني وتقليل البطالة بين العمال والخريجين والفقر.

تبلغ نسبة البطالة بين الشباب الفلسطيني 23٪ والنساء 64٪ بواقع 67٪ في قطاع غزة و 24٪ في الضفة الغربية.

انخفض عدد العاملين في المؤسسات الاقتصادية في القطاعين الخاص والخاص بنسبة 8.1٪ إلى 505،182 عاملاً، بواقع 331،161 في الضفة الغربية و 174،021 في قطاع غزة.

وبلغت نسبة البطالة في قطاع غزة 48.6٪، متجاوزة الطاقة التشغيلية للسوق المحلي، مع وجود 379 ألف عاطل ، منهم 167 ألف خريج ، وحوالي 212 ألف عامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى