المنوعات

السعودية: كيفية استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر

أوضحت الإدارة العامة للمرور في السعودية، اليوم الأربعاء، خطوات الحصول على تصريح إصلاح مركبة عبر منصة أبشر.

8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر

قال حساب تويتر الرسمي لحركة المرور السعودية: “يمكنك الحصول على تصريح إصلاح مركبة من خلال منصة أبشر ، دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور”.. وفيما يلي الخطوات:

1- تسجيل الدخول عن طريق أبشر من المتصفح

2- اختيار المركبات (خدمات)

3- اختيار إدارة المركبات

4- اختيار المركبات المعنية

5- اختيار إصدار إذن إصلاح والضغط على علامة تأكيد الطلب

6- سيتم إرسال رسالة نصية من أبشر مزودة بالرقم المرجعي لإذن الإصلاح

7- التوجه إلى الورشة المعتمدة المسجلة في تطبيق ارتح

8- مشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة

التأمين على المركبة من أهم متطلبات التسجيل أو تجديد رخصة سير المركبة

وفي تغريدة أخرى ، قال حساب المرور السعودي الرسمي إن التأمين على السيارات من أهم متطلبات تسجيل أو تجديد رخصة قيادة مركبة.

ورد الحساب الرسمي للمرور السعودي على استفسار أحد المتابعين والخاص بـ”تجديد رخصة يلزم التأمين على السيارة”، حيث قال: “سداد الرسوم والمخالفات، والفحص الفني والتأمين، ويمكنك تجديدها عن طريق الحساب الخاص بك في بوابة أبشر”.

وأجاب الحساب الرسمي للمرور السعودي على تساؤل آخر: “نقل ملكية السيارة هل يجب أن يكون المشتري لديه رخصة قيادة؟”، حيث قال: “لتسجيل أي مركبة يلزم تسجيل مستخدم فعلي لديه رخصة قيادة إذا كان مالك المركبة ليس لديه ذلك”.

وشددت الإدارة العامة للمرور على ضرورة التحقق من استخدام الموقع الرسمي عبر منصة أبشر عند حجز مواعيد الخدمة المرورية واستكمال جميع الإجراءات إلكترونياً.

منصة أبشر

منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد، وأبشر أعمال، وأبشر حكومة)، هي منصة رائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة والمنطقة العربية. بدأت رحلتها منذ أكثر من 10 سنوات إيذانا بانتقال المملكة إلى عصر الحكومة الإلكترونية التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتسهيل حركة المعاملات الحكومية وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة أبشر حرصت على ريادتها في تقديم الخدمات الإلكترونية بطريقة آلية وآمنة من خلال تبني أحدث التقنيات حتى يتمكن المستفيدون من تنفيذ معاملاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى المرور بواحدة من الدوائر الحكومية التي تقدم الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى