أبرز استخدامات شمع النحل

تستخدم معظم ربات البيوت عسل النحل في العديد من الوصفات الشهية ، ولكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن هناك منتجًا آخر يعرف بشمع النحل ويمكن استخدامه أيضًا بعدة طرق مختلفة. جنبًا إلى جنب مع الاستخدامات التقليدية التي قد تكون سمعتها لشمع العسل ، نسلط الضوء على الاستخدامات العشرة التالية “المروعة” لشمع العسل التي تحتاج إلى معرفتها.

ما هي استخدامات شمع النحل

صنع الشموع

يمكنك الاعتماد على شمع العسل في عملية صنع الشمع لأنه أحد المكونات التي تدخل في عملية صنع الشمع إذا كنت ترغب في صنع الشمع يدويًا في المنزل.

تشحيم الخشب

إذا كان لديك قطعة خشب قديمة وترغب في تجديدها ، للتخلص من ضوضاء التشقق التي تأتي من فتح أو إغلاق مفاصل هذه القطع ، يمكنك استخدام شمع العسل كمادة تشحيم طبيعية ، سواء كانت خزانة أو مكتب أو بابًا أو نافذة ، وستندهش من النتائج.

تلميع الأثاث

استخدامات شمع النحل
استخدامات شمع النحل

أقرأ: فوائد العسل الأبيض والقرفة للوجه

يمكنك تحضير مزيج من ربع جزء من شمع العسل وثلاثة أجزاء من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ، ثم تسخين هذه التركيبة برفق فوق غلاية حتى تذوب ، ثم اتركها تبرد وتصبح متماسكة ، ثم استخدميها برفق. افرك الأثاث بقطعة قماش نظيفة ، ثم استخدم قطعة قماش أخرى لإزالة أي بقايا.

صنع أقلام الرصاص

يمكنك مزج كميات متساوية من شمع العسل ونشارة الصابون ، ثم تذويب هذا الخليط في غلاية مزدوجة ، وعندما يذوب يمكنك صبه في قوالب وإضافة بضع قطرات من ألوان الطعام إلى كل قالب للحصول على ألوان مختلفة ، ثم متابعة عملية التقليب حتى تمتزج ، ثم اترك أقلام التلوين تجف في غضون ساعتين.

مصنوع من بلسم الشفاه

استخدامات شمع النحل
استخدامات شمع النحل

أقرأ: فوائد عسل النحل للأطفال.. وما الكمية الموصي تناولها

يستخدم شمع العسل على نطاق واسع في مستحضرات التجميل نظرًا لقدرته على الاحتفاظ بالرطوبة طوال اليوم ، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على ترطيب الشفاه المتشققة. هناك العديد من الوصفات محلية الصنع التي يمكنك اعتمادها لصنع مرطب للشفاه من شمع العسل ، بما في ذلك زيت النعناع وزيت الشيا وزيت جوز الهند.

مصنوع من زبدة الجسم

يمكنك تحضير منتج زبدة الجسم باستخدام شمع العسل ، بعيدًا عن المواد الكيميائية ، لضمان تصنيع منتج طبيعي ، كما يمكنك إضافة مكونات أخرى معززة لشمع العسل مثل زيت جوز الهند وأي زيت أساسي خاص بك خيار.

احمِ الأحذية من الماء

يمكنك أولاً تنظيف الحذاء لإزالة أي أوساخ منه ، ثم فرك شمع العسل مباشرة على الحذاء باستخدام قطعة قماش ، ثم يتم استخدام مجفف الهواء من أجل إذابة شمع العسل على الحذاء ، ثم يتم إزالة أي بقايا شمع زائدة بمساعدة منشفة ، وسيكون لديك حذاء مميز يمكنه مقاومة الماء جيداً.

زيادة لمعان الأشياء البرونزية

استخدامات شمع النحل
استخدامات شمع النحل

أبرز فوائد عسل مانوكا

يمكنك تحضير منتج تلميع خاص يتكون من ثلث رطل من شمع العسل المذاب في لتر من زيت التربنتين ، ثم نقوم باستخدام منشفة نظيفة من أجل التلميع وإضافة طبقة رقيقة من هذا المنتج ، الامر الذي يضمن تعزيز درجة اللمعان بهذه العناصر البرونزية.

يحمي بعض الأدوات من الصدأ

يمكنك استخدام شمع العسل لتغليف الأدوات مثل شوكة حديقتك والمجرفة لحمايتها من الصدأ والعوامل الجوية.

ترويض الشعر المتمرد

كما نعلم أن تطاير الشعر يمكن أن يفسد مظهر تسريحة شعرك بشكل عام ، لذلك يمكنك فرك كمية صغيرة من شمع العسل في يدك ثم تمريرها بأصابعك على خصلات الشعر للتأكد من حصولك على تسريحة أنيقة دون تقليب الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى