اسباب عدم ثبات ضفائر الشعر لمدة طويلة

اسباب عدم ثبات ضفائر الشعر لمدة طويلة، يمكنك مشاهدة صور النجوم والفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي بشعرهن المتموج بطريقة تثيرك وتجعلك تشعر بالغيرة وتجعلك تفكر في تقليدها وجعل شعرك في نفس شكل التموج، ولكن بعد قضاء ساعات عند النساء وباستخدام مكواة الشعر، تكتشفين أنك فشلت في هذه المهمة، وهناك بالطبع أسباب لذلك أهمها في ما يلي:

عدم استخدام أدوات التمويج 

يجب أن تعلم أن هناك أدوات حديثة لتمويج الشعر مما كنت تستخدمه في الماضي، ولهذا يوصى باستخدام أحدث وأفضل الأدوات جودة، خاصة الأنواع التي تشمل على ألواح خزفية تسخن بالتساوي على طول الخط، مما يساعد لجعل جميع الضفائر بنفس الحجم في النهاية.

لا بد أن تعلم أيضًا أن درجة حرارة المكواة تعتمد على سمك الشعر، الشعر الكثيف يتطلب إلى درجة حرارة مرتفعة من الشعر الرقيق، ويجب ألا تتجاوز درجة حرارة المكواة 300 درجة، وتأكد من عدم ضبطها على 400 درجة، يجب أيضًا الانتباه إلى فوهة المكواة، لأن الشعر القصير يستفيد أكثر من فوهة رقيقة، يسمح لك بلف شعرك حول الفوهة مرات أكثر ويتطلب منك استخدام أقسام أصغر من الشعر.

عدم تحضير شعرك جيداً

في الواقع، خطوة التحضير أهمية عن خطوة التمويج، وإحدى النصائح التي تسمح بتمويج الشعر لفترة أطول هي تطبيق منتج التثبيت على الشعر قبل استعمال المكواة، سواء كانت رغوة واقية من الحرارة، أو مثبت الشعر، أو بخاخ جاف، سوف يكون شعرك جاهزًا فعلاً لاتخاذ شكل الأمواج المميز.

عدم تقسيم الشعر

ضفائر الشعر
ضفائر الشعر

إذا كان شعرك كثيفًا، فاعلم أنه سيكون من الضروري تقسيمه للحصول على أفضل نتيجة متوقعة، مع التأكد من أن التقسيمات لا تتعدى البوصة الواحدة.

قم بعمل تموج من الأسفل إلى الأعلى

يجب أن تدرك أنه عند القيام بذلك، سيتعرض الجزء السفلي من الشعر لأكبر قدر من الحرارة، مما يعني أن تمويج الشعر سيكون مشدودًا جدًا من الأسفل، مما يسحب الشعر لأسفل ويجعله أقرب إلى فروة الرأس، يجعل تمويج الشعر يتساقط بصورة سريعة.

لا تقم بتثبيت الضفائر في مكانها

تظل الضفائر في مكانها فقط عندما تكون باردة، لذا يمكن تثبيتها باستخدام دبابيس الشعر وهي لا تزال ساخنة، أو يمكنك استخدام مثبت الشعر للتأكد من بقائها في مكانها.

نظافة كاملة للشعر

الحقيقة التي يجب أن تعرفها أيضًا هي أنه من الأفضل تصفيف الضفائر مع الشعر بعد تنظيفها لمدة يومين أو ثلاثة أيام، وإذا كنت ترغب في تجعيدها في نفس اليوم، يمكنك استخدام الشامبو الجاف قبل البدء في تمويج الشعر، اعطيه القليل من الملمس والحجم الإضافي.

تصفيف الضفائر

ضفائر الشعر
ضفائر الشعر

ليس من الضروري استخدام فرشاة لإبراز شكل الأمواج، نظرًا لأن الفرشاة تتسبب في سحب تجعيد الشعر كثيرًا، في حين أن المشط واسع الأسنان أو أصابع يدك يمكن أن تفي بالغرض دون التأثير على شكل الضفائر، يوصي الخبراء بتحريك رأسك بعد الانتهاء من عملية التمويج، بالإضافة إلى تمشيط تجعيد الشعر بالفرشاة للحصول على أفضل نتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى