أسباب ارتفاع مرضى ضغط الدم في العالم؟.. دراسة تجيب

ارتفع عدد البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عامًا والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من 650 مليونًا إلى 1.28 مليار في الثلاثين عامًا الماضية، وفقًا لدراسة أجرتها إمبريال كوليدج لندن ومنظمة الصحة العالمية، ونشرت في المجلة العلمية The Lancet.

في الوقت نفسه، يجادل مؤلفو الدراسة بأن ما يقرب من نصف هؤلاء الأشخاص لا يعرفون أنهم يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

غطت الدراسة الفترة 1990-2019 واستخدمت قياس ضغط الدم وبيانات العلاج من أكثر من 100 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 في 184 دولة، والتي تغطي مجتمعة 99٪ من سكان العالم، مما يجعلها (الدراسة) الأكثر شمولاً في العالم. العالم. في مجال ارتفاع ضغط الدم اليوم بحسب مؤلفي الكتاب العلمي.

وفقًا للدراسة: وجد الباحثون أنه من عام 1990 إلى عام 2019، ظل المستوى العام لارتفاع ضغط الدم في العالم دون تغيير تقريبًا، لكن انتشار المرض انتقل من البلدان الغنية إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. ونتيجة لذلك، كان معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم في كندا وبيرو وسويسرا من أقل معدلات انتشار ارتفاع ضغط الدم في العالم في عام 2019، في حين كانت بعض أعلى المعدلات في جمهورية الدومينيكان وجامايكا وباراغواي للنساء والمجر وباراغواي وبولندا للرجال.

وأوضح مؤلفو الدراسة أنه “على الرغم من أن النسبة المئوية للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم قد تغيرت قليلاً منذ عام 1990، فقد تضاعف عدد الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم (1.28 مليار). ويرجع ذلك أساسًا إلى نمو السكان وتاشيخوخة”.

ووجدت الدراسة أيضًا أن أكثر من نصف (53٪ من النساء و 62٪ من الرجال) يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أي ما مجموعه 720 مليون شخص، لا يحصلون على العلاج الذي يحتاجونه.

وفي هذا الصدد يبحث الكثير من الاشخاص من خلال محرك البحث الشهير جوجل للحصول على الاجابة المطلوبة من خلال عدة عبارات منها،  علاج ارتفاع الضغط، علاج ارتفاع ضغط الدم بالماء، ارتفاع ضغط الدم والاذن، علاج ارتفاع الضغط المفاجئ، علاج ارتفاع ضغط الدم بالاكل، أعراض ارتفاع ضغط الدم، أسباب ارتفاع ضغط الدم، أعراض ارتفاع ضغط الدم العصبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى