المنوعات

احتياجات الكلاب الضرورية

بصفتك مالكًا للكلب فأنت ترغب معرفة كيفية العناية بالكلب، وهذا يحتاج معرفة المتطلبات الأساسية للكلاب وتوفير الاهتمام الأساسي للكلب للتأكد من صحته وسعادته، مثل التغذية الجيدة والتحكم في الصحة، والاعتناء بالفروة، ومكان للعيش، والكثير من التمرينات والعطف، وخلق البيئة التي سيعيش فيها الكلب، من السهل توفير جميع المتطلبات الأساسية للكلب.

احتياجات الكلاب الضرورية ؟

  1. طعام كلاب مرتفع الجودة.
  2. قفص أو سرير أو بيت تربية الكلاب.
  3. وقت لممارسة التمارين.
  4. العلاقة مع طبيب بيطري.
  5. تقديم الاهتمام والمحبة للكلب.

التغذية الصحيحة

النظام الغذائي الصحي والمتوازن جزء لا يتجزأ من احتياجات الكلب الأساسية، ابحث عن شركات الأغذية التي تقوم باستعمال مكونات مرتفعة الجودة بدلاً من مواد الحشو، بعد ذلك اختر نظام غذائي جيد سيستمتع به الحيوان الأليف لان إسراف الكثير من الأموال على نظام غذائي كامل لا طائل من ورائه إذا لم يتناوله كلبك!

توفر الكثير من الشركات عينات يمكن تجربتها دون أن تشتري حقيبة كاملة، يوفر البعض الآخر ضمانًا لاسترجاع الأموال إذا كان الكلب لا يعشق الأكل، إذا اخترت توفير نظام غذائي، اولاً تحدث مع الطبيب البيطري لتضمن أنها مناسبة للكلب، ثانياً وفر كميات صغيرة من المكونات حتى تضمن أن الكلب يحبها حقًا.

بمجرد اتباع النظام الغذائي الفاتح للشهية راقب كيف يتفاعل الكلب معه في الأسابيع الأولى، قد يتطلب مستوى الطاقة المنخفض للكلب أو شعره الفاتح تغيير النظام الغذائي، إذا كنت ترغب في تغيير طعام حيوانك الأليف فافعل ذلك بشكل تدريجي- مزج الطعام القديم بالجديد – لتفادي مشاكل الجهاز الهضمي أو النفور من الطعام، من الجيد أيضًا طلب المشورة الغذائية من طبيبك البيطري خصوصاً إذا اكتشفت أي تغيرات في صحة الكلب.

الماء مهم للمحافظة على صحة الكلب، وتأكد من حصول الكلب على الكثير من المياه العذبة النظيفة للشرب.

وفر مكان خاص للكلب

الكلاب حيوانات اجتماعية وهي غير آمنة بشكل عام عند إبعادها عن جو العائلة، على الرغم من أن ظروفًا معينة قد تحتاج أن تعيش الكلاب في الهواء الطلق، إلا أن بعضها سيزدهر ويعمل بشكل أفضل في بيئة داخلية في المقام الأول.

يجب أن يكون للكلب منطقة مخصصة في البيت، مثل بيت تربية أو سرير لأنه يعلم كلبك البقاء في المنزل وبالتالي فإنك تعين مناطق معينة للكلب في البيت، وترحب بالكلب في الأماكن المسموح بها.

إذا كان الكلب يقضي وقتًا في الخارج اسمح له بالوصول إلى باب بيت الكلب، لا تترك كلبك دون رعاية خارج البيت، خصوصاً في الطقس الحار أو البارد، لأن ذلك قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

الصيانة الجسدية للكلب

المحافظة على صحة الكلب من خلال ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم والإهتمام البيطري الوقائي أحد أبرز احتياجات الكلب الأساسية، ولذا فأنت بحاجة إلى إعداد تمرين روتيني، حتى لو كان مجرد المشي في البيت أو الحي مرة واحدة في اليوم، حسب نوع السلالة قد يحتاج كلبك إلى الكثير من التمارين لحرق الطاقة الإضافية والمحافظة على لياقته.

انشأ علاقة جيدة مع طبيبك البيطري وحدد موعدًا لإجراء فحص لكلبك مرة أو مرتين سنويًا على الأقل، يمكن تحديد المشكلات المحتملة ومعالجتها قبل ظهور علامات المرض على الكلب، سيكون طبيبك البيطري قادرًا على توفير نصائح بشأن أي مشكلة صحية أو سلوكية قد تكون لديك.

يحتاج كل كلب اهتمام أساسي، مثل الاستحمام والعناية بالأظافر، وبعض الكلاب تحتاج حتى إلى حلاقة شعر منتظمة، ابحث عن مربية حسنة أو تعلم طرق العناية بكلبك في البيت بعد ذلك، قم بإنشاء نظام اهتمام مناسب والتزم به مع كلبك.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى