إنهاء أزمة بلقيس فتحي مع نقابة المهن في مصر

انتهت أزمة الفنانة اليمنية بلقيس مع نقابة المهن الموسيقية في مصر، بعد ساعات من اتخاذ الأخيرة قرارًا رسميًا بعدم التعامل معها بعد أن أقامت حفلًا يوم الأحد دون الحصول على تصريح ودون دفع الرسوم المستحقة، وهو ما يعد انتهاكًا للنقابة والقوانين.

أكد الفنان المصري حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، لـ “فوشيا” أن أزمة المطربة قد انتهت تمامًا، وتراجع النقابة عن قرار منعها، وذلك بعد التعهد بالحصول على التصاريح اللازمة ودفع الرسوم المستحقة والمتعلقة بقضايا معينة، والقوانين العرفية المتعلقة بالنقابات الفنية في أي دولة.

وأضاف: “النقابة لم تتعنت مع بلقيس بل ما حدث كان خطأ من متعهد حفلاتها، وقد تواصلت الفنانة مع النقابة لتوضيح موقفها وسوء التفاهم الذي حدث، وانتهت المشكلة تماما”.

وكانت قد أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين، أمس الأحد ، قرارًا بعد التعامل مع الفنانة اليمنية بلقيس فتحي وعدم إصدار أي تصاريح لها بأي عمل داخل مصر في المستقبل.

وأضافت النقابة أن كافة الجهات الحكومية والفنادق ستنصح بعدم التعامل مع المطربة الشهيرة، بحسب صحيفة “المصري اليوم”.

جاء قرار نقابة الموسيقيين المصريين، تجاه بلقيس بسبب عدم حصول الأخيرة على التراخيص اللازمة للحفل الذي قدمته بنادي الجلاء للقوات المسلحة.

لكن بلقيس ستقيم حفلها في الأوبرا المصرية يوم الخميس 12 أغسطس.

وقال قائد الأوركسترا الفنية المصاحبة لبلقيس في الحفل، المايسترو أحمد طه، في تصريحات لموقع “مصراوي”، إن المطرب حصل على إذن بالحفل قبل أن لا يتخذ اتحاد الموسيقيين المصريين قراره.

img

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى