إكليل الجبل مع الحناء للحصول على شعر مصبوغ باللون الأسود الغامق

الشعر جزء لا يتجزأ من أنوثة المرأة وجمالها، ويتطلب عناية خاصة لإبقائه لامعًا وصحيًا، ومن أهم الوسائل المستخدمة لهذا الغرض الخلطات الطبيعية التي يتم تحضيرها في الشعر. من أهمها عشبة الحناء من إكليل الجبل التي تمنحك إياها جمال المرأة لفوائدها العديدة وطرق استخدامها.

فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء

فوائد إكليل الجبل للشعر
فوائد إكليل الجبل للشعر مع الحناء

إكليل الجبل مع الحناء للحصول على شعر مصبوغ باللون الأسود الغامق

الحناء للشعر
إكليل الجبل مع الحناء لصبغ الشعر باللون الأسود الغامق

اخلطي كوبًا من حنة الشعر بكمية كافية من منقوع عشبة إكليل الجبل، واعجني الحنة جيدًا حتى تمتزج واتركيها لمدة ثلاث ساعات على الأقل حتى تتخمر جيدًا، ثم ضعيها على الشعر بالكامل، مع الحرص على تجنب ملامستها الوجه أو الأذنين والرقبة، ثم تترك الحناء على الشعر لمدة أربع ساعات تقريباً، ثم تغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

إكليل الجبل مع الحناء للعناية بالشعر

فوائد إكليل الجبل والحناء للشعر
إكليل الجبل والحناء للعناية بالشعر

انقعي إكليل الجبل في الماء المغلي ثم أضيفي إليه البابونج والزعتر البري. اترك الخليط يتخمر لمدة عشر دقائق قبل ترشيحه. ثم يخلط الماء مع نصف كوب من الحناء حتى نحصل على عجينة. يوضع المعجون على الرأس والشعر مع التدليك ويغطى بغطاء بلاستيكي قبل الشطف.

اقرأ: المزيد:

فوائد اكليل الجبل للشعر مع الحناء

ترطيب الشعر: غسل الشعر بحمام إكليل الجبل يساعد في الحفاظ على قوة الشعر، ونقع أوراق إكليل الجبل في الماء المغلي، وتركها لمدة ربع ساعة حتى تبرد، ثمّ يُوضع على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم شطف الشعر بالماء البارد وهذا يمكن أن يجني فوائد عديدة منها: ترطيب الشعر وإعطائه النعومة واللمعان.

علاج تساقط الشعر: عشب الروزماري يغذي الشعر بالكامل ويمنع تساقط الشعر، ويمنح الشعر ترطيبه ونعومته. يحتوي هذا النبات أيضًا على مادة الروزماريسين التي تحفز نمو الشعر وتجدد حيويتها وشبابها، ويزيد من لمعانها ولونها الطبيعي.

علاج قشرة الرأس: يستخدم الروزماري لعلاج قشرة الرأس عن طريق تدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق ثم الاستحمام. أو أضيفي القليل من إكليل الجبل إلى حبوب الثوم ثم استخدميها في دعك فروة الرأس.

رائحة الشعر: إكليل الجبل من الأعشاب العطرية التي لها تأثير على الشعر فيجعله أكثر جمالا.

تعطير الشعر: إكليل الجبل من الأعشاب العطرية التي تترك تأثيراً على الشعر فيجعله أكثر جمالاً.

التخلص من مشكلة الشعر الأبيض: عشبة الروزماري لها خصائص تعمل على جعل الشعر الأبيض أغمق تدريجيًا، وتمنع ظهور الشعر الأبيض الجديد. للاستفادة من عشبة إكليل الجبل في علاج الشعر الأبيض، يتم أخذ حفنتين أو أكثر من أوراق إكليل الجبل، ومن ثم تُنقع في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يؤخذ ماء النقع بعد التبريد ويوزع على الشعر حتى يبلل. أو قم بغلي بعض أوراق إكليل الجبل مع القليل من البابونج ورشها من حين لآخر على بصيلات الشعر البيضاء.

نظف فروة الرأس والجذور وأزل الزيت: يمكنك تجربة الوصفة التي تتكون من كمية قليلة من أوراق إكليل الجبل وقليل من أوراق النعناع، ثم غليها في الماء حتى الغليان، ثم صفي المزيج واستخدميه على شعرك بعد الاستحمام. بحيث يمكنك وضعه على شعرك.

إكليل الجبل في سطور:

وصفات طبيعية للشعر
خصائص إكليل الجبل

يتميز إكليل الجبل برائحته العطرة. تعتبر واحدة من الشجيرات دائمة الخضرة. وهي معروفة بأسماء عديدة منها: حصى اللبان، ندى البحر، والروزماري، والنبات القطبي. يُستخرج زيته بشكل أساسي من أوراق النبات. وتحتوي على العديد من الأحماض مثل حمض الكافيك وحمض الروزمارينيك والعديد من الفيتامينات والزيوت الطيارة.

يتم استخدامه في كثير من المجالات أهمها عملية الطهي، حيث يتم استخدامه كنوع من توابل أطباق الدجاج واللحوم على وجه الخصوص. بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في تحضير الخلطات الطبيعية المتعلقة بالشعر والبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى