معلومات لا تعرفها عن إكسبو دبي 2020.. معرض EXPO 2020 الحدث الأبرز

تعريف إكسبو دبي 2020 هو معرض دولي يقام مرة واحدة كل خمس سنوات في بلد مختلف، ويستمر لمدة 6 شهور كحد أقصى، تدور الفكرة الرئيسية لهذا المعرض حول تبادل الأفكار والاختراعات بين جميع دول العالم، وقد فازت دولة الإمارات بدورها كمضيف للمعرض الدولي إكسبو 2020 بفضل تمتعها بالموقع الاستراتيجي، حيث تبعد ثماني ساعات بالسيارة عن ثلثي دول العالم، بالإضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي توفرها الدولة لزوار الفنادق، فضلاً عن المطاعم والمرافق الترفيهية.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن معرض إكسبو دبي 2020، فاستمر في قراءة هذا المقال الذي يتضمن لك أهم المعلومات حول إكسبو 2020 دبي وجميع التفاصيل التي يتطلب معرفتها.

ما هو إكسبو دبي 2020

يتساءل الكثيرون عن أهمية معرض إكسبو 2020 أو ما هو إكسبو 2020 دبي؟ يتحدث البعض أيضًا عن التعليقات والفوائد التي تحصل عليها الإمارات من استضافة هذا الحدث المهم عالميًا.

EXPO دبي هو المعرض العالمي الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث سيكون ترويجًا للإمارات العربية المتحدة، لأنه من المتوقع أن يبلغ عدد الزوار إلى ما يزيد عن 25 مليون شخص، الأمر ستجني من خلاله الإمارات ودول الشرق الأوسط الكثير من الفوائد، حيث سيقام معرض EXPO 2020 دبي للمرة الأولى في دولة عربية.

ويقام إكسبو دبي 2020 في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر من بينهم 70٪ خارج الإمارات، وتعتبر هذه النسبة هي الأكبر من الزوار الدوليين الذين ينضمون إلى معرض إكسبو دبي 2020 في تاريخه الممتد إلى أكثر من 170 عاماً، سيتم تنظيم حوالي 60 عرضًا حيًا يوميًا وستضم المنطقة أيضًا أكثر من 200 منفذ للطعام والشراب.

مكان إكسبو 2020 في جبل علي، لما تتمتع به المنطقة من مزايا عديدة، وهي المسافة نفسها من أبوظبي ودبي، بالإضافة إلى قربها من مطار آل مكتوم الدولي الجديد وميناء جبل علي، وهو ثالث أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم.

فيما يلي نذكر أهم المعلومات حول إكسبو دبي 2020، بما في ذلك لمحة عامة عن معنى شعار إكسبو 2020، وأبرز الدول التي ستشارك في المعرض.

حفل افتتاح اكسبو 2020 في دبي

ولعل ما يلفت انتباهكم إلى هذا الحدث الكبير هو حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي الذي ينتظره العالم على أحرّ من الجمر، الذي سيتم بثه بشكل مباشر عبر الرابط الافتراضي للمعرض، حيث لا يمكن الحضور فيه، لكنه سيكون علامة مميزة في تاريخ هذا الحدث العالمي المهم.

سيشهد افتتاح معرض اكسبو 2020 دبي، مشاركة وحضور أشهر النجوم العرب والعالميين في هذا الحفل المميز بقيادة الفنان السعودي اللامع حسين الجسمي، ومواطنه الفنان محمد عبده، وأحلام، وعازف البيانو لانج لانج، ومغني الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي، وأندرا داي كاتبة الأغاني الحاصلة على جائزة غولدن غلوب.

ويتخلل حفل افتتاح معرض EXPO دبي 2020  عروضاً بصرية وموسيقية رائعة للغاية بقيادة المدير الإبداعي فرانكو دراغو والرائع سكوت جيفنز، مدير شركة فايف كارنتس.

معلومات عن افتتاح اكسبو 2020 دبي

  • الموقع: ساحة الوصل
  • الموعد: 30 سبتمبر – الساعة 7:30 مساءً

بجانب ما سبق، سيتم بث حفل إكسبو دبي 2020 من خلال أكثر من 430 موقعًا في دولة الإمارات، من بينها 240 فندقًا، كما ويتضمن مطاري أبوظبي ودبي الدوليين، بالإضافة إلى منطقة “ياس بلازا” في أبو ظبي، وفي عجمان في كلا من، “الكورنيش، وجزيرة المرجان، ومنطقة الحصن، والمنار مول”، وفي رأس الخيمة “الحي التراثي” وكذلك في مناطق أم القيوين وهي “مناطق دائرة السياحة والتراث ومواقع السوشيال ميديا للمجلس التنفيذي”، وعدد من الفنادق منها، “أرماني، أكور، آي إتش جي، حياة، مجموعة جميرا، ماريوت، روتانا، روف، فيدا من إعمار، هيلتون، أتلانتس النخلة دبي” ومجموعة من الشركات الكبرى منها، “جاشنمال، نادي زعبيل للسيدات، سيتي ووك دبي، ابن بطوطة مول، فروع شرف دي جيه، نخيل مول دبي، فروع ميدكلينيك، مراكز فيتنس”.

الألعاب النارية في إكسبو دبي 2020

سيحظى الجميع بتاريخ خاص في اليوم التالي مع عروض الألعاب النارية المبهرة الثلاثة في جميع أنحاء إمارة دبي، لذلك لا تفوت هذه الفرصة الرائعة والتقط صورًا تذكارية لأحد أهم الأحداث الدولية.

  • الموقع: دبي فيستيفال سيتي – ذا بوينت نخلة جميرا – برواز دبي
  • الموعد: 1 أكتوبر – 08:20 مساءً

اغنية اكسبو دبي 2020

عندما نذكر حفل افتتاح إكسبو دبي 2020، نفكر في أغنية إكسبو دبي 2020 والتي تحمل عنوان “هذا وقتنا” التي صدرت الآونة الأخيرة قبل الافتتاح المنتظر، تدور فكرة أغنية إكسبو 2020 دبي حول المستقبل المشرق وفخر الثقافة الإماراتية حيث تجمع دول العالم معًا بينما تحكي قصة شعار إكسبو 2020 الرئيسي بلغة الموسيقى العالمية.

أطلقت أغنية إكسبو دبي 2020 بالتعاون ما بين الفنان الإماراتي القدير حسين الجسمي سفير إكسبو 2020 دبي، ومؤلفة الأغاني اللبنانية الأمريكية ميساء قرع المرشحة لجوائز جرامي، وكذلك الفنانة ومؤلفة الأغاني الإماراتية ألماس.

ما هو شعار اكسبو 2020؟

استوحى شعار EXPO دبي 2020 من قطعة أثرية عُثر عليها خلال إحدى الحفريات في الموقع الأثري صاروج الحديد، أو كما يُعرف باسم ساروق الحديد.

شروط دخول اكسبو 2020 دبي

أعلن القائمون على إكسبو دبي 2020 عن مجموعة من الشروط والإجراءات الأمنية التي يجب اتخاذها والوفاء بها قبل دخول حدث إكسبو دبي العالمي، والتي تدور حول الحفاظ على سلامة وأمن جميع الزوار، وهي كالتالي:

  • أن يلتزم كافة الزوار بإجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة عند النقاط المحورية، لذلك، حرص المنظمون على وضع لافتات على الأرض وتنظيم ترتيبات الجلوس، بالإضافة إلى تصميم قوائم ونشر قرابة 150 روبوتًا في موقع إكسبو دبي من أجل السيطرة على الازدحام بين الزائرين.
  • يجب على جميع الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا إظهار دليل على حصولهم على أحد اللقاحات المعتمدة من قبل حكومات دولتهم، أو إظهار نتيجة اختبار كورونا سلبية (PCR)، بشرط ألّا يكون قد مضى على النتيجة ما يزيد عن 72 ساعة من موعد الزيارة، في حالة عدم حصول أي من حاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي على التطعيم المسبق أو خضوعهم لاختبار كورونا في الوقت المحدد، يمكنهم ببساطة الذهاب إلى مركز الاختبارات الموجود في مكان قريب من مكان إكسبو 2020، مع الأخذ في الاعتبار أن الاختبار سيكون مجانيًا لحاملي تذاكر إكسبو دبي 2020، وستتم الموافقة عليه من قبل عدد من مراكز الفحص المنتشرة في جميع أنحاء مدينة دبي، وسنقدم لك تفاصيلها بمجرد الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لإكسبو.

الدول المشاركة في معرض اكسبو دبي

أكدت ما يزيد عن 190 دولة مشاركتها في إكسبو 2020، حيث بدأت الدول المشاركة في EXPO 2020 دبي في الكشف عن جناحها الخاص الذي يضم أهم التصاميم والإنجازات في جميع المجالات العلمية والتقنية والثقافية والفنية، وفيما يلي قائمة بأبرز البلدان المشاركة في إكسبو دبي 2020:

  • دولة الإمارات العربية المتحدة
  • بلجيكا
  • الصين
  • البحرين
  • البرازيل
  • ألمانيا
  • إسبانيا
  • السويد
  • هولندا
  • المملكة المتحدة

تطبيق اكسبو دبي 2020 للهواتف الذكية

إكسبو 2020

ننصحك باستخدام تطبيق إكسبو 2020 دبي لعرض جميع المعلومات الخاصة بإكسبو 2020، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق من متجر “Google Play” أو متجر تطبيقات “Apple Store “، سيساعدك تطبيق إكسبو دبي 2020 في التخطيط لزيارتك بناءً على اهتماماتك الفردية، وسنذكر أدناه أهم ميزات وفوائد تطبيق EXPO دبي 2020:

  • إنشاء جدول مخصص للأحداث والمعالم السياحية والعروض التي تريد مشاهدتها.
  • اختر من بين أكثر من 200 مطعم واشترك في أحداث الطعام الممتعة.
  • إدارة الحجوزات من خلال SmartQ وشراء تذاكر Expo 2020
  • استخدام خريطة GPS التفاعلية مع إرشادات خطوة بخطوة.
  • العثور على معلومات مفيدة من خلال chatbot ومركز الاتصال.
  • تتبع زياراتك في جواز سفر رقمي.

كيف يمكنني المشاركة في إكسبو 2020 دبي؟

سواء كنت تنوي أن تشارك أو أن تتطوع في إكسبو 2020 دبي، يوجد هناك الكثير من الطرق المتوفرة، بما في ذلك:

  • برنامج Expo Live يوفر الدعم والتمويل لكل من لديه حلول مبتكرة للتحديات العالمية.
  • يستقبل برنامج المتطوعين في إكسبو 2020 أكثر من 30 ألف متطوع.
  • المجلس العالمي، الذي يجمع قادة الفكر الحاليين والمستقبليين من مختلف دول العالم
  • تقدم شبكة موردي إكسبو دبي 2020 مجموعة من فرص العطاءات.

تأثير كورونا على معرض إكسبو دبي 2020

كانت الإمارات العربية المتحدة قد حددت أهدافًا طموحة للمعرض، قبل أنتشار فيروس كورونا المستجد، وتوقعت أن يتجاوز تأثيره الاقتصادي 1.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، بإيرادات 69 مليار درهم أي ما يعادل “18.7 مليار دولار” في مجال الخدمات وتنظيم الأحداث، و 27 مليار درهم اي ما يعادل “7.3 مليار دولار”، في قطاع القيمة المضافة لقطاع البناء، ومبلغ 11.4 مليار درهم أي ما يعادل “3.1 مليار دولار” في مجال الفنادق.

ويعتقد خبراء اقتصاديون أن هذه الأهداف صعبة التحقيق في ظل الوضع الاقتصادي الصعب بسبب كورونا، بجانب استمرار قيود السفر في العديد من دول العالم.

ويشهد معرض إكسبو دبي مشاركة إسرائيل في تقدم جديد بشأن العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، حيث وقعت اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما قبل حوالي عام، الأمر الذي زاد من حجم التبادل التجاري بين البلدين بحوالي نصف مليار دولار، بحسب معطيات مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي.

أكبر الأجنحة في معرض إكسبو دبي

تمتلك الصين الجناح الأكبر في المعرض بمساحة 4636 مترًا مربعًا، وتم تركيب مزرعة هرمية الشكل في الجناح الهولندي مع نباتات يصلح تناولها مروية بمياه الأمطار الناتجة عن الطاقة الشمسية، لأن المعرض سيركز على الحلول مستدامة في قطاعات المياه والطاقة والغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى