كيفية إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات طبيبعا

هل تعلمي إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات؟ قد لا يكون سرًا مدى صعوبة الرضاعة الطبيعية وكيف تؤثر على صحة الأم بطريقة أو بأخرى، هذا هو السبب في أن الأطباء ينصحون النساء دائمًا بالعناية بنظامهن الغذائي حتى يتمكن من أداء هذه المهمة بأفضل ما في وسعهن والتأكد من توفر الحليب باستمرار.

لكن المشكلة التي تواجهها معظم السيدات المرضعات هي أنه ليس لديهن الوقت الكافي لتجهيز طعام صحي ومغذي لها، ومع ذلك، لا يزال الأطباء يوصون بالبحث عن طرق للتأكد من تغذية السيدات المرضعات بغض النظر عن السبب.

وفي هذا المضمون، أكدوا أن أكل وجبات وأطعمة مغذية خلال اليوم هو أفضل طريقة لضمان استمرار إمداد الرضع بالحليب.

فيما يلي سوف نستعرض مجموعة من الوصفات الشهية التي ستساعد الأمهات المرضعات في هذا الأمر:

عصير اليقطين والتوابل

وصفات تعزز إفراز الحليب
إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات

مذاقها مثل لاتيه اليقطين والتوابل التقليدية، وهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل اليقطين، والتي تساعد بشكل طبيعي على تحسين إدرار الحليب، اختاري الحليب أو بدائل الحليب الغنية بفيتامينات أ ود والكالسيوم وربما فيتامين ب 12 لزيادة احتياجاتك من الرضاعة الطبيعية.

فطائر التوت

إنها فطائر سهلة الإعداد ومليئة بالمقادير الصحية على سبيل المثال بذور الكتان والتوت والبيض وخالية من الغلوتين وتحتوي على عسل للحلاوة الطبيعية.

مرق الدجاج مع الكركم واللفت

مرق مليء بالعديد من العناصر الغذائية مثل الدجاج والخضار الطازجة التي ستعزز طاقة الأم المرضعة وتساعدها على إفراز المزيد من الحليب لطفلها.

مرق العظام

غنائها بالأحماض الأمينية والكولاجين والمعادن التي يتطلبها جسم الإنسان للتعافي بعد الولادة، يمكنك الاعتماد عليه كبديل للقهوة إذا كنت ترغب في تقليل تناول الكافيين.

كعك العجين غير المطبوخ

وصفات تعزز إفراز الحليب
إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات

يمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات أو عندما لا تكون في البيت، مما يضمن لك إشباع حاجتك في أكل الأطعمة الحلوة بشكل سريع وصحي.

شاب الأعشاب

هذا هو الشاي الذي تحتاجه كل أم مرضعة لأنه يساعدها على تنفيذ وظائفها وعملها، خصوصاً أنه يحتوي على أعشاب وتوابل مثل الشمر والتي تعمل على إدرار الحليب.

البسكويت الصحي

يعتبر من الوجبات الخفيفة التي تحتاجها كل أم مرضعة من حين الى اخر، خصوصاً وأن هذا النوع من البسكويت يشمل على الكثير من المقادير والعناصر الغذائية الصحية مثل الشوفان والتوابل، مما يحسن طعمه بشكل كبير.

الشوفان

وصفات تعزز إفراز الحليب
إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات

هذه وصفة رائعة لكل أم مرضعة، خصوصاً إذا كانت تعمل وليس لديها الوقت، ويمكن تحسينها بإضافة طبقات غذائية من المكسرات والفواكه الطازجة وبذور الشيا.

صلصة سلمون وسلطة

مع الكثير من البروتين والدهون الصحية والخضراوات الملونة، فهذه وصفة لذيذة، تتكون التوابل من الكركم والحلبة، وكلاهما له خصائص مضادة للالتهابات.

عجة البيض

الذي تخلط بين مجموعة مصادر للدهون الصحية مثل الأفوكادو وجبن الشيدر والبيض، ويمكن استخدامه مع بعض الخضار لتعزيز قيمتها الغذائية.

عصير الخضار

وصفات تعزز إفراز الحليب
إفراز الحليب لدى الأمهات المرضعات

يوصف هذا العصير بأنه مصدر سريع للسعرات الحرارية، كمشروب نباتي، يوصى بإعداده بحليب الصويا أو الجوز المقوى لتلبية مستلزمات الرضاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى