كيفيفة إزالة الصدأ من البانيو؟

بقع الصدأ على الأسطح ، بما في ذلك الأحواض ، ناتجة عن الماء ، الذي يحتوي على الحديد في تركيبته ، ويتفاعل مع الهواء ، ويترك لونًا أحمر برتقاليًا بنيًا. بالطبع ، يجد معظم الناس أن منتجات التنظيف المنتظمة لا تزيل بقع الصدأ. لذلك من المفيد تجربة الخليطين التاليين لإزالة الصدأ من الحوض.

قبل إزالة الصدأ

تصنع الأحواض من مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك الأكريليك والمينا والبورسلين ، لذلك يستجيب كل حوض للمنظفات بشكل مختلف. على سبيل المثال: حوض المينا يتلف بسبب الخل بسبب الأحماض التي يحتويها ، لكن حوض الأكريليك يمكن أن يتعرض للتبييض. لذلك ، يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الحوض ، اعتمادًا على المواد التي صنع منها ، مع إجراء اختبار موضعي لكل من منتجات وأدوات التنظيف على منطقة صغيرة غير ظاهرة من الحوض قبل محاولة إزالة بقع الصدأ.

خلطات فعّالة للتخلص من الصدأ

عصير ليمون وملح

أضف كمية صغيرة من عصير الليمون إلى المنطقة الصدئة ثم رش الملح. بعد 3 ساعات ، امسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. يتم شطف البقايا أيضًا من الحوض. تتكرر العملية ، إذا لزم الأمر. وتجدر الإشارة إلى اختلاف طفيف في اللون.

الخل الأبيض وصودا الخبز

أضيفي قطرات من الخل الأبيض تدريجيًا إلى صودا الخبز حتى تحصلي على عجينة. بقع الصدأ تطلى بالعجينة المذكورة وتبقى طوال الليل. في اليوم التالي ، افركي المعجون برفق بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. تتكرر العملية ، إذا لزم الأمر.

وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن الاجابة التي تريدها من خلال محرك البحث جوجل بعدة عبارات مختلفة منها، تنظيف البانيو من الكلس، طريقة تنظيف المرحاض من الاصفرار، إزالة البانيو تنظيف البانيو من الاصفرار، طريقة تنظيف المرحاض من الداخل، تنظيف البانيو من السواد طريقة، تنظيف المرحاض من الصدأ، طريقة تنظيف الحنفيات من الصدأ.

طرق للمساعدة في منع تكوين الصدأ

لإبطاء تراكم الصدأ في الحمام ، فإن الخطوات التالية مفيدة:
• تهوية مساحة الحمام.
• امسحي حوض الاستحمام بعد الاستحمام.
• قم بإزالة الأواني المعدنية من كريمات الحلاقة التي تترك آثارًا من الصدأ.
• شراء جهاز تنقية المياه الذي يزيل الحديد من تركيبته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى