المنوعات

إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة في المنزل بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة في المنزل بالمقدمة والخاتمة: يعد المنزل هو الأمن والاستقرار بالنسبة لكل شخص منا، حيث هو المأوى الذي نغيب عنه في كل لحظة، وتكون العودة إليه في النهاية، فيرجع إليه الطالب بعد مدرسته، والعامل بعد عمله، والمسافر بعد عودته إلى بلدته، ومن ثم نذكر لكم بعضا من الإرشادات والتعليمات التي تجعل لنا الأمن والسلامة في المنزل بالمقدمة والخاتمة، وفي هذا المقال سيقوم موقع جمال المرأة بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي

إذاعة مدرسية عن الأمن والسلامة في المنزل بالمقدمة والخاتمة

  • يجب علينا تذكير الأطفال بعدم الاقتراب من أدوات المطبخ الحادة، ومن ثم الحرص الكافي على الابتعاد عن المطبخ عندما تكون الأم مشغولة بإعداد الطعام حيث توجد عدة عوامل للخطر منها النار وأنبوبة الغاز، وأدوات المطبخ الحادة، كل ذلك يجب مراعاة التنيه عليه بشكل مستمر، حتى لا نعرض أطفالنا إلى الخطر بطريقة غير مباشرة.
  • لا تشغل الأم معك دائما في الطبخ، وكن حريصاً على عدم شغلها بالكلام أثناء إعداد الطعام حتى لا تشتت تركيزها، ومن ثم ينتج المخاطر في الطفل وأمه بسبب الأدوات المستخدمة في هذا المطبخ.
  • يجب مراعاة الطفل الصغير في كل تحركاته وأفعاله، كأن يراعي الابن الأكبر أخيه الصغير وأن يبعده عن أماكن الخطر مثل مكابس الكهرباء، حتى لا يتم شن الخطر عليه.
  • التصرف بسرعة في مواقف الخطر من الأمور التي يجب عليك تعلمها من الصغر والثبات والتفكير الإيجابي.

توجيه النصائح للأم

يجب علينا توجيه النصائح الهامة للأم والأب في الأسرة دائما، وذلك لكي ينصحوا لأبنائهم، حتى لا يكونوا عرضة للمخاطر الدائمة التي يكون مصدرها البيت، وإليك بعض النصائح للأم

 

  • يجب دائما الحرص على ابتعاد طفلك الصغير قدر الإمكان عن مناطق الخطر مثل مكابس الكهرباء، الآلات الحادة، ودخول المطبخ في غيابك، والاقتراب من الغاز أو الكبريت، فهذا يعرض الطفل لأكبر المخاطر في حياته، كأن يجرح في يده أو يضره الغاز مما يسبب له أزمة صدرية.
  • يجب على الأم تعليم ابنها جيدا، والتنبيه عليه من المخاطر حتى يمكنه فهم معنى السلامة فاحرصي على تعليمه كيف يتجنب الأشياء الخطرة.
  • لا بد للأم أن تكون على استعداد دائم لمواجهة أي خطر مثل كسر الزجاج وانقطاع الكهرباء، والتعامل مع المنظفات.
  • يجب الحرص على غلق باب المطبخ عند الابتعاد عنه حتى لا يتمكن الصغير من دخوله في غيابك.
  • يتم غلق أنبوبة الغاز بعد الانتهاء من استخدام البوتاجاز، وإحكام غلق الأماكن التي تضعي بها الآلات الحادة مثل السكاكين، حتى لا نعرض أطفالنا للخطر.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نلقي عليكم في الختام: التحية والسلام ونتمنى لكم الأمن والسلامة في المنزل وتوخي الحذر والقيام بكافة الإرشادات، وهذه الإرشادات مهمة لتعرفة النشء بكل المخاطر التي من شأنها تهديد حياته، وتعرضه إلى الصعوبات، وأيضا نصيحة الأم وتوعيتها، من أجل تربية أطفالها ورعايتهم بالشكل الذي يحافظ على أطفالها.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى