المنوعات

أي يوم يوافق شهيد الصحة السعودي؟

أي يوم يوافق شهيد الصحة السعودي؟، حيث اعتبرت المملكة العربية السعودية شهداء الصحة أهمية كبيرة للغاية وأقامت يومًا خاصًا للاحتفال بإنجازاتهم وتقديراً لتضحياتهم الجسيمة حفاظاً على صحة وسلامة مواطني المملكة العربية السعودية ومن خلال السطور التالية التي سوف يقدمها لكم موقع جمال المرأة سيتم الحديث عن يوم شهيد الصحة في المملكة العربية السعودية والوحدة التي خصصت لشهداء الصحة.

 

أي يوم يوافق شهيد الصحة

يوافق يوم شهداء الصحة في 2 مارس من كل عام، وتعلن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن تخصيص هذا اليوم من كل عام للاحتفال وإحياء ذكرى شهداء الصحة، انطلاقا من الدور الفعال الذي يقوم به العاملون في مجال الصحة، خاصة خلال الفترة الأخيرة التي أعقبت انتشار الوباء العالمي، حيث قدم هؤلاء العمال تضحيات ثمينة وغالية حفاظا على الصحة العامة في المجتمع السعودي، وشكلت هذه المبادرة بادرة إنسانية بالغة الأهمية من جانب وزارة الصحة،التي ظهر فيها اعتراف وزارة الصحة وتقديرها لتضحية هؤلاء العمال، كما شكلت هذه المبادرة دعمًا إنسانيًا واجتماعيًا هامًا لأسر شهداء وزارة الصحة لمواساتهم في مصابهم.

 

وزارة الصحة في يوم شهيد الصحة

ظهر بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية على تويتر، بدأ فيه المتحدث الرسمي باسم الوزارة بالعبارة التالية: “اليوم نستذكر فيه أمجاد شهداء الصحة وبطولاتهم، الذين بذلوا أرواحهم. وضحوا بحياتهم في سبيل المحافظة على صحة المواطن والرقي. 2 مارس من كل عام” مع هاشتاغ يوم شهيد الصحة، ثم أرفق بفديو عن يوم شهيد الصحة وقد اختتمته الوزارة بالدعاء التالي: “نسأل الله أن يرحم شهداءنا الذين بذلوا أرواحهم وضحوا بحياتهم في سبيل صحة الوطن”.

 

تعليقات أسر الشهداء في وزارة الصحة

وقد شاركت أسر وأهالي شهداء الصحة في هذا التكريم العظيم، معربين بكلمات صادقة عن تقديرهم لهذا التكريم واللفتة الإنسانية التي قدمتها وزارة الصحة السعودية:

  • وقد شاركت في هذا التكريم شقيقة شهيد الصحة زهور محمد المجهر. وقالت إن أختها الشهيدة كانت تعتبر بطلة وعضوًا مهمًا جدًا في الأسرة. كما ذكرت أنها فخورة هي وجميع أفراد أسرتها بالتضحية التي قدمتها أختها لحماية المجتمع السعودي، وأكدت أنها مستعدة دائمًا لبذل وقتها وكل ما تملك في سبيل حماية الشعب السعودي.
  • كما شارك ابن شهيد الصحة اشتياق أحمد فضل فقد وضح بأنه والده قدم أغلى ما يمكن لمساعدة كافة أفراد الشعب والوطن خلال تلك الأزمة الصحية العالمية، كما أرفق كلامه بتمنيات نابعة من القلب بدوام الصحة لكافة المواطنين السعوديين، ودعا أفراد الوطن والعاملين في كافة المجالات للالتزام بواجباتهم.
  • كما ذكر ابن الشهيد أن مهنة الطب وجميع المهن الصحية من المهام التي تتصدر في مواجهة الأزمات الصحية العالمية، وأن العاملين فيها هم أبطال يكرسون كل طاقاتهم لحماية الناس، وعلى الرغم من وعيهم عن مدى الخطر الذي ينتظرهم فلا يترددون في القيام بواجباتهم.

 

وحدة شهداء الصحة

أُنشئت وحدة شهداء الصحة تحت رعاية الإدارة العامة للدويان الداخلي بوزارة الصحة تقديراً للنعمة الكبيرة والتضحيات والتبرعات غير المسبوقة التي قدمها الشهداء العاملون بوزارة الصحة عند مواجهة خطر فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى