أخبار الخليج

أيقونة الحقنة المشطوبة في تطبيق الحصن

استعرض تطبيق الحصن مقطع فيديو توضيحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بخصوص ظهور أيقونة الحقنة المشطوب في تطبيق الحصن، كما سأل عنها كثير من الناس، وقد أوضح الفيديو أنها تشير إلى أنه في حالة إصابتك بفيروس كورونا ثم تعافيت، تظهر هذه الأيقونة لتأكيد أن المستخدم غير مطالب بالتطعيم لمدة 90 يومًا.

 

أيقونة الحقنة المشطوبة في تطبيق الحصن

بعد الحصول على النتيجة الإيجابية لفحص مسحة الأنف، يتم الحصول على الحالة الخضراء تلقائيًا على تطبيق الحصن لمدة 30 يومًا، بالإضافة إلى الإعفاء الطبي لمدة 60 يومًا، حيث ينتج عن فحص الأنف السلبي يجب الحصول على المسحة كل 14 يومًا.

بمجرد ظهور هذا الرمز لك، فإنه يشير إلى الفترة التي يُسمح لك خلالها بعدم التطعيم لمدة 90 يومًا، وبعد ذلك يمكنك الذهاب والحصول على التطعيم.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد مرور أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية من اللقاح يجب الحصول على الجرعة المنشطة في غضون 30 يومًا، وللحفاظ على الحالة الصحية الخضراء في التطبيق، يجب الحصول على نتيجة مسحة أنف سلبية كل 14 يومًا.

معلومات عن تطبيق الحصن

هذا هو التطبيق الرسمي لنتائج امتحانات Covid-19 وتتبع جهات الاتصال في الإمارات العربية المتحدة. تقدم شركة الحصن ميزات جديدة تساعد في حماية صحتك من COVID-19. حيث يمكنك من خلال إجراء اختبار معمل “مسحة الأنف” تحديد حالتك باللون الأخضر والرمادي والأحمر.

 

دلالة الألوان في تطبيق الحصن

  • اللون الرمادي ، يشير إلى أن نتيجة المسح غير متوفرة
  • اللون الأخضر: يدل على أنك خضعت للفحص المعملي لكوفيد وأن نتيجته سلبية
  • يشير اللون الأحمر إلى أن نتيجة الاختبار كانت إيجابية، ويجب عليك الاتصال بالسلطات الصحية المحلية للاستشارة

 

اقرأ: آلية التبليغ عن المخالفات الضريبية عبر رقيب

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى