حياتكاهتماماتك

بالتفصيل.. أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين

أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين هذا ما سنتناوله في هذا المقال، خلال فترة الحمل تشتكي الكثيرات من الامهات الحوامل عدم معرفتهم أي وضع من أوضاع الجماع التي يمكنهن ممارستها خلال مدة حمل المرأة.

مع تضخم بطن المرأة خلال فترة حملها ونمو الجنين، تشعر المرأة الحامل بعدم الارتياح لخوفها بشكل متواصل على صحة الجنين، وتتساءل بإستمرار عن تأثير هذه الظروف على نمو جنينها. ومع ذلك، لا يمكن للام الحامل أن تستغني عن الجماع أثناء الحمل لأن الرغبة الجنسية والإثارة تزدادان بسرعة أكبر لدى النساء الحوامل، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل. وهنا عزيزتي الحامل خمس أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين.

1- وضع حافة السرير

هذه الوضعية مناسبة جدا للحامل لانها عندما تستلقي على حافة السرير فهي تتجنب ضغط الجنين على الرحم وبالتالي لا تضع المزيد من الضغط على الأوعية الدموية وتمنع هبوط ضغط الدم أو حدوث تسارع ضربات القلب. كما تمنع ظهور الدوخة والدوار، لذلك ستكون هذه الحالة مناسبة لأي شهر من الحمل، ولكن هذه الحالة من أكثر المواقف الجنسية الممتعة لكل من الزوج والزوجة لأنها تمنحهما مزيدًا من المرونة في الحركات. يمكنك ممارسة وضعية حافة السرير من خلال استلقاء الزوجة على ظهرها على السرير بحيث تكون منطقة الحوض على حافة السرير مع وضع وسادة تحت رأس المرأة الحامل بينما يكون الزوج في وضع الوقوف ويحاول إدخال قضيبه في المهبل مع لفّ أرجل المرأة الحامل حول خصر الزوج، ثم تبدأ العملية في الاتصال الجنسي.

أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين
أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين

2-وضعية الزوجة لأعلى

هذه الوضعية تعد الأوضاع الجنسية الأمنة للام الحامل خلال فترة الحمل، كما أنها مفيدة للجنين ويجعل حركاته منتظمة ولا يسبب له القلق أو المخاطر الصحية. هذه الوضعية مناسبة جدًا لكل أشهر الحمل، تفضل معظم النساء هذه الوضعية لأنها مريحة جدًا ولا تجبر المرأة الحامل على فتح ساقيها كثيرًا، مما يسمح للزوج بمداعبة صدرها وبظرها أثناء التقبيل. وهذا يزيد من الشعور بالسعادة للزوج والزوجة، وموقف الزوجة يمارسه الزوج مستلقياً على ظهره على الفراش. المرأة الحامل تتسلق فوقه ويمكنها الانحناء إلى الأمام مع الحفاظ على وضعها، ويمكن للزوج وضع وسادة تحت رأسه حتى يتمكن من إدخال قضيبه في مهبل زوجته والايلاج.

3- وضعية الملعقة

وضعية الملعقة من أبرز قوائم أوضاع الجنس التي تناسب جميع الحوامل ومفيدة للجنين، حيث أنها لا تسبب ضغطا أو إزعاجا، وهي من المواقف الرومانسية جدا التي تحدث فيها المتعة الحقيقية بشعور من الحب الدافئ. يمكن للمرأة الحامل الاستلقاء على جانبها ويمكن للزوج أيضًا الاستلقاء على جانبها ليكونا الزوجين في وضع الملعقة. يتيح هذا الوضع للزوجين المواجهة والاستمتاع بالنظر إلى بعضهما البعض، كما يمكن للزوج أن يريح زوجته من خلال مداعبة ثدييها واحتضانها عاطفيًا، ويبدأ بإدخال قضيبه في مهبل زوجته. هذه الوضعية تمنع الدوخة أو الدوار، فهي تنظم معدل ضربات القلب وتساعد على تحسين مستويات ضغط الدم لدى النساء الحوامل.

أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين
أوضاع جنسية تتكيف مع الحمل وصحة الجنين

4- وضعية الإستلقاء

هذه الوضعية مناسبة جدًا لجميع أشهر الحمل وخاصة الأشهر الأخيرة. كما أنها مفيد جدًا للأشهر السابع والثامن والتاسع لأنه يساعد على تسهيل عملية الولادة وتجنب صعوبة الولادة. كما أنها تحسن صحة الجنين ويسمح للدم والأكسجين بالوصول إلى الجنين بشكل أسرع. هذا الموقف هو أيضًا أحد المواقف الممتازة والرائعة والممتعة في نفس الوقت ويسمح للزوجين بتحقيق النشوة الجنسية والمتعة الجنسية. هذه الوضعية تقوم بها المرأة مستلقية على بطنها بحيث ترتفع بطنها وتستريح على راحتي يديها، أي “الرسغين” وهي مستلقية على ركبتيها، بينما يقوم الزوج بإدخال قضيبه لمهبل زوجته ولكن من الخلف وهو أيضا في وضع قائم على ركبتيه ويحدث ايلاج.

5- وضعية الوسادة

يعتمد هذا الوضع على استخدام الوسادة لجعل المرأة الحامل تشعر براحة أكبر والاستمتاع بالمتعة الجنسية في نفس الوقت، وهذه الوضعية أكثر حميمية ومتعة جنسية لأنها تقوم بها المرأة المستلقية على ظهر السرير مع وسادة تحت الرأس ووسادة تحت الأرداف. يتسلق الزوج فوق زوجته وترفع الزوجة ساقيها حول خصر زوجها بينما تلف يديها حول رقبة الزوج لإضفاء إحساس بالتقارب والمزيد من المواجهة مع الاستمتاع باللحظة الحميمة والقبلات. يحرص الزوج على عدم الضغط على بطن زوجته، وهذا الوضع يجعل الزوجة أكثر استرخاءً وراحةً ويقيها من الألم، ويمكنك ممارسة هذه الوضعية خلال أشهر الحمل وخاصة الأشهر الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى