التغذية

أهم فوائد البرقوق للنساء لإنقطاع الطمث

البرقوق هو أحد أنواع الفاكهة التي تختلف في الشكل والقوام والطعم ولها أنواع عديدة تختلف في اللون والمذاق، ولكنها جميعها متشابهة في القيمة الغذائية والفوائد الصحية.

من المعروف أن البرقوق يحتوي على عناصر غذائية هامة، كما أن استهلاكه يوفر العديد من الفوائد، ولكن ما جاء في الدراسة الجديدة قد يكون من أبرز الفوائد للمرأة وسوف نتعرف عليه أكثر أدناه.

أهم فوائد البرقوق للنساء لإنقطاع الطمث

يشمل البرقوق على مغذيات مهمة لصحة المرأة، ولعل أبرزها الكالسيوم وفيتامين ج وهما عنصران مهمان لصحة العظام وتكمن أهميتهما بالنسبة للمرأة في أن النساء بعد انقطاع الطمث معرضات لبعض الأمراض بما في ذلك هشاشة العظام والالتهابات بسبب المشاكل الهرمونية وسوء التمثيل الغذائي، وقد أثبتت دراسة حديثة أن البرقوق يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لجسم النساء بعد انقطاع الطمث.

أهم فوائد البرقوق للنساء

صرح باحثون من برنامج علم وظائف الأعضاء والطب الحيوي التكاملي وأقسام التغذية وعلم الحركة في جامعة ولاية بنسلفانيا مجموعة من السيدات لمعرفة كيف أثر أكل البرقوق على أجسامهم.

وجد الباحثون أن النساء اللائي تناولن البرقوق المجفف لديهن علامات التهاب أقل من النساء اللائي لم يأكلن البرقوق مما يفيد صحة العظام أيضًا.

في نهاية الدراسة أوصى أحد منظمي الدراسة أنه يجب على النساء تناول ستة إلى 12 حبة برقوق كل يوم، اعتمادًا على صحتهن ووزنهن وعمرهن.

علاوة على ذلك يشمل البرقوق على فيتامين ج وفيتامين أ والبروتين ومجموعة من المعادن والفيتامينات التي يقال إنها تحمي المرأة من علامات الشيخوخة وآثار التقدم في السن على الصحة العامة وصحة الدماغ وحتى صحة الجلد.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى