أهم الملابس الرياضية النسائية هذا الصيف

مما لا شك فيه أن الأزياء الرياضية من القطع المهمة لممارسة الرياضة بشكل احترافي دون مواجهة عقبات، وهي من النماذج المناسبة للاستمتاع بإطلالة مريحة لجميع الفتيات.

مع الإطلاق المتكرر لنماذج متنوعة من الأزياء الرياضية هذا الصيف، تظهر دائمًا الموديلات التي لا تغيب عن مشهد الموضة، بما في ذلك السراويل والقمصان والأحذية التي تتكيف مع كل تمرين.

الثوابت التي لا تتغير للرياضة

ومن بين تصميمات البناطيل الرياضية هذا الفصل نذكر الأساسيات التي لا تتغير ابداً مع تغير اتجاهات الموضة، نجد بنطلون مزين على جوانب الخطوط الثلاثة الأيقونية، وهو مصمم من قماش قطني بقصة مريحة تكفي لتوفر للفتاة أو للرياضية مظهر مريح.

 الملابس الرياضية النسائية
الملابس الرياضية النسائية

أما القمصان فهي لا تزال موجودة في الأندية الرياضية، تمتاز القمصان بنسيج خفيف يمتص العرق تشعر المرأة بالراحة أثناء التمرين، ويتجنب ظهور الروائح الكريهة.

لا ننسى سترة الهودي، وهي جزء من الأزياء النسائية الرياضية الشهيرة، خاصة أنها تأتي بألوان مختلفة وتتميز بقماش قطني خفيف، بالإضافة إلى ذلك، بالطبع  اللباس الداخلي الضروري لممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو للمشي في الهواء الطلق، أو ببساطة تمتع بمظهر عملي، تتميز هذه القطعة بقصتها التي تجمع بين الأسلوب المريح والحديث في نفس الوقت، بالإضافة إلى أنه متوفر بعدة ألوان تناسب كل الأذواق، ويتيح للفتاة أو المرأة الشعور بالبرودة أثناء التمرين، بالإضافة إلى امتصاص العرق بسرعة.

الملابس الرياضية النسائية
الملابس الرياضية النسائية

معايير الراحة

إذا اختارت المرأة ملابسها الرياضية وفقًا لطرازها، فهذا لا يكفي، فاختيارها لهذه الموديلات يتجاوز مفهوم الموضة ويعتمد بشكل أكبر على القماش ومعايير أخرى تعطي الراحة والثقة الكاملة في مرتديها، بالإضافة، لكل نوع من أنواع الرياضة، هناك ملابس محددة لها تتميز بنسيج معين.

في ظل هذه الخلفية، إذا كانت تبحث عن ازياء رياضة جديدة، فعليها التركيز على حقيقة أن النسيج مريح في معظم الموديلات وهو القماش المصنوع من الأقمشة الطبيعية مثل القطن والحرير والصوف والكتان، واختيار ملابس ذات أقمشة تمتص العرق وتسمح للجلد بالتنفس، وفي هذا السياق، يجب أن تتجنب القطن، لأنه يمتص العرق، ولكنه يستغرق وقت طويل حتى ينشف، من الضروري اعتماد الملابس الرياضية الليكرا أو البوليستر، لانها تمتص العرق جيدًا، ويجف بسرعة ويحافظ على برودة الجسم، مع اختيار الأقمشة ذات التقنيات المخصصة للرياضة.

الملابس الرياضية النسائية
الملابس الرياضية النسائية

من جانب أخر، إذا رغبت المرأة في ارتداء ملابس رياضية أنثوية للراحة دون ممارسة التمارين، فيمكن اللجوء إلى الملابس القطنية.

مما لا شك فيه أن العديد من النساء يلجأو إلى الأساليب الفضفاضة والعريضة، أثناء الركض أو ركوب الدراجات، على سبيل المثال، يجب تجنب البناطيل الفضفاضة، يمكنك أن تتعثر ولن تشعر بالراحة، عند استخدام تمارين اليوجا أو البيلاتس يفضل اختيار الأقمشة المطاطة، مع الحرص على اختياره بخصائص تساهم في إفراغ العرق وتعديل درجة حرارة الجسم، وفي حال كانت المرأة تلعب كرة السلة، إنها بالتأكيد بحاجة إلى ملابس رياضية نسائية ذات مقاس فضفاض ليساعدها على القفز.

الملابس الرياضية النسائية
الملابس الرياضية النسائية

يجب على المرأة ان لاتنسى الجوارب، ومن المهم جدًا الابتعاد عن الجوارب القطنية، لأنها تمتص الرطوبة، مما يسبب احتكاكًا إضافيًا بالحذاء، لذلك، من الضروري البحث عن الجوارب المصنوعة من النايلون أو الصوف، وكليهما يمتصو العرق ويسهل على القدم التهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى