أهمية التعقيم بالكحول لمواجهة كورونا.. والنسبة الأفضل

جمال المرأة: يسأل الكثير عن أهمية التعقيم بالكحول لمواجهة كورونا، فقد كشف الكثير من الخبراء أن الكحول بنسبة تركيز 70٪ أفضل في التعقيم للوقاية من فيروس كورونا، نظرا لأنه لاحتوائه على كمية أكبر من الماء، وهذا ما يساعد على الذوبان ببطء، وبالتالي تحقيق مدة أطول اختراق الخلايا وقتل البكتيريا والجراثيم والفيروسات، بحسب “العربية” نقلا عن تقرير نشره موقع WebMD.

وأن قوة المعقمات بتركيزات أعلى من 80 إلى 85٪، تنخفض بشكل قاطع، وأن التركيزات الأعلى مناسبة للتنظيف وليس التعقيم والتطهير.

وقال الخبراء أن بعض الآباء كانوا يعتقدون أن القيام بفرك الكحول على البشرة لدى الأطفال يعالج ارتفاع درجة الحرارة والحمى، وأكدت الدراسات والأبحاث أن هذه الفكرة من الأخطاء الشائعة جداً بين الناس.

بالرغم من أن الكحول يجعل ملمس الجلد بارد، إلا أن الأبحاث والدراسات العلمية أكدت خطورة استخدامه على البشرة لدى الأطفال، لأنها تمتصه وبالتالي يؤدي الى الاصابة في التسمم الكحولي يمكن أن تصل تداعياته إلى الغيبوبة وحتى الوفاة، على وجه الخصوص الرضع والأطفال الصغار. وينصح الخبراء بعلاج ارتفاع حرارة الأطفال بالأدوية المحتوية على الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين.

كما وحذر الأطباء من خلط الكحول مع المُبيض، لأنه من الممكن أن يتسبب في إنتاج غازات خطرة تلحق ضررا والرئتين والعينين والحلق أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى