أنواع شخصيات الأزواج وطرق للتعامل معهم

كثير من النساء لا يعرفن كيف يتعاملن مع أزواجهن، وتنشأ الخلافات والمشاكل بسبب جهلهن بطريقة تفكيرهن وعقليتهن. تسعى المرأة الذكية إلى معرفة شخصية زوجها حتى تتعامل معه في ضوءها، من أجل بناء أسرة مستقرة يسودها الحب والتفاهم.
موقع سيدتي تواصل مع المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الأسرية أمل مهران للتعرف على أنواع الأزواج، حتى يمكنك معرفة كيفية التعامل معهم

أنواع الأزواج وكيفية التعامل معهم

1- الزوج الرومانسي

هو زوج عاطفي وودي، يُظهر عواطفه ككتاب مفتوح، لا يشعر بالغرور لطلب المغفرة، يأخذك للخارج ويشتري الأشياء التي تريدينها، هو متسامح للغاية، يجعلك تشعرين بالإثارة من خلال إيماءاته الرومانسية، يثق بك ويظهر ذلك علانية، دائماً يقدر مظهرك وموهبتك.

طريقة التعامل مع الزوج الرومانسي

هذا النوع من الرجال هو كنز حقيقي. قدريه ليس على قدر اهتمامه، بل أكثر. لا تقللي شأنه أو تستهيني بمشاعره، اغمريه بحبك له، كوني له الزوجة والصديقة والحبيبة.

2- الزوج الذكي

هذا النوع من الرجال يتصف بحبه للاطلاع والقراءة والكتابة ومعرفة كافة الأمور العلمية. ومن أفضل صفاته أنه يحل أموره ومشاكله بشكل منطقي وبطريقة عقلانية.

طريقة التعامل مع الزوج الذكي

يجب أن تظهري له دائماً مدحك وثناءك على ذكائه، وأن تسأليه أي أسئلة في المجال الذي يحبه ويجيد التحدث فيه.

اقرأ: علامات فقد الزوج الاهتمام بالعلاقة

3- الزوج الهادئ

وملخص هذا النوع من الرجال هو الكتمان والغموض وعدم الإفصاح عن مشاعرهم. وهم دائمو الصمت.

طريقة التعامل الزوج الهادئ

تجنبي فتح المواضيع والنقاش، لأنك لن تحصلي على نتيجة مرضية، وخاصة إذا كان الموضوع لا يعجبه. بل اجعليه هو من يبادر بفتح المواضيع واستقبليه دائماً بوجه مليء بالسعادة والحب والحنان لكي تنالي حبه ورضاه.

4- الزوج التقليدي

هذا النوع من الأزواج هو قنوع، يتمسك لأقصى درجة بالعادات والتقاليد التي خلَّفها الآباء والأجداد. فتجدي أن طريقة لبسه تقليدية وكل شيء يتعلق به، كنوع هاتفه، أو طريقة اختياره لقطع الأثاث في البيت وأفكاره ونظرته للأمور.

طريقة التعامل مع الزوج التقليدي

الطاعة في كل ما يطلبه منك، وألا تجادليه أو تعانديه. فهو في حقيقة الأمر يخشى عليكِ من فتن هذا الزمن وستكونين أنتِ الفائزة معه بالدنيا والآخرة. وأما بالنسبة لملابسه التقليدية التي لا تعجبك، حاولي أن تغيريها بطريقة لطيفة دون جرح مشاعره أو إهانته، كتقديم هدية له من نوع الملابس التي تريدينها.

5- الزوج العصري

هذا الزوج يعشق المظاهر والكماليات لتشمل لبسه، هاتفه المحمول، نوع الأثاث الفخمة وباهظة الثمن وسيارته الفارهة، حيث يسعى للتباهي بهذه الأمور أمام الآخرين.

طريقة التعامل مع الزوج العصري

اهتمامك الدائم بمظهرك، وأن تكوني دائمة التجديد في ملابسك وإكسسواراتك، وأن تخلقي جواً مليئاً بالسعادة والتفاؤل. فهذا النوع من الرجال يحب أن يرى كل ما هو جميل، أنيق، متجدد وحضاري. تفنني في أطباق الطعام المقدمة له، فإن إحدى الطرق للوصول لقلبه هي معدته.

اقرأ: أفضل طريقة للتعامل مع الزوج كثير الخصام

6- الزوج الهمجي

يتعامل هذا الزوج مع زوجته كأنها خادمة له والمطلوب منها تنفيذ أوامره بلا اعتراض أو مجادلة منها. فأسلوبه يخلو من اللباقة والتحضر.

طريقة التعامل مع الزوج الهمجي

حاولي دائماً التقرب منه والتعامل معه بكل حب وحنان. وأعطيه كل ما يطلبه منك دون تذمر أو عصبية، حاولي أن تمتصي غضبه ونيل محبته ومكسبه لكِ. وحين تقابلينه قولي له أجمل العبارات والألفاظ.

7- الزوج الحنون

هذا الرجل يشارك زوجته مشاعرها، فيحزن لحزنها ويتألم لألمها ويفرح لفرحها، ويسعى لينال رضاها. فهو دائم التقرب منها، ويساعدها في القيام بالأعمال المنزلية، لكن عندما يغضب يصبح كالبركان الثائر.

طريقة التعامل مع الزوج الحنون

معاملته تكون بكل لطف وحب وحنان واحترامه وتقديره.

8- الزوج العصبي

هو زوج تثير أعصابه لأبسط الأمور وأتفهها. لذلك تعاني بعض النساء من التعامل معه، فهو سريع الانفعال والعصبية.

طريقة التعامل مع الزوج العصبي

لا تناقشيه في أي موضوع وهو في حالته العصبية، حتى لا تحتدم شدة الخلاف بينكما. بل اتركيه حتى يهدأ وناقشيه بكل هدوء وروية. انتقي أجمل العبارات لتكسبيه وتحافظي على استقرار حياتك الأسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى