حياتكاهتماماتك

أمور يجب أن تتجنبها المرأة بعد سن الأربعين

تبدأ مجموعة من الأمور الصحية والنفسية في التغير عند النساء بعد سن الأربعين، بسبب تغير مستويات الهرمونات وعمليات التمثيل الغذائي والعمليات الحيوية في الجسم والخصوبة والحيض.

ونتيجة لذلك تحتاج المرأة إلى الانتباه أكثر على الصحة العامة والصحة النفسية حتى لا تؤدي هذه التغييرات إلى أمراض أو مشاكل صحية كما هو منتشر، وفي اليوم التالي نتعرف على الممنوع على المرأة في سن الأربعين.

أمور يجب أن تتجنبها المرأة بعد سن الأربعين

  1. يجب على المرأة بعد سن الأربعين الإقلاع عن التدخين وكافة المشروبات الكحولية الضارة للمحافظة على الصحة العامة والصحة النفسية.
  2. الوجبات الجاهزة والأطعمة المصنعة والمعلبة والحلوى والسكريات والأطعمة الدهنية هي الأكثر ضررا على صحة المرأة بعد سن الأربعين ويجب التقليل من استهلاكها.
  3. السهر وقلة النوم والنوم أثناء النهار من العوامل التي تؤثر على صحة المرأة ويجب أن تنعم بنوم صحي في الليل لمدة سبع ساعات على الأقل.
  4. عدم تناول الأدوية لأي مرض مزمن وعدم زيارة الطبيب يؤدي إلى ازدياد الأمراض بعد عمر الأربعين بما في ذلك مرض السكري أو الكوليسترول أو ضغط الدم.
  5. من غير الصحي أن تتعرض المرأة لأشعة الشمس المباشرة لأنها أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجلد.
  6. يحرم على المرأة التي تجاوزت الأربعين من العمر الخضوع للضغوط النفسية والحياتية ولكن يجب التحكم عليها لأنها من أسباب أمراض القلب والدماغ.

أخيرًا يُحظر على النساء عدم متابعة صحتهن العامة وإهمال الفحوصات الصحية السنوية بما في ذلك فحوصات الثدي ومسحة تجويف الرحم ومستوى الهرمونات ومستوى الفيتامينات خصوصاً فيتامين د والكالسيوم.

ملاحظة: قبل القيام أو اتباع هذا العلاج أو الطريقة يجب استشارة أخصائي طبي.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى