أماكن سياحية ونشاطات في ليفربول بهواة التاريخ والفن

تقع مدينة ليفربول في ميرسيسايد، شمال غرب إنجلترا، وهي موطن لنادي ليفربول الشهير لكرة القدم وفرقة البيتلز الشهيرة، التي أثرت على المشهد الموسيقي في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، في هذه المدينة القديمة، يتشكل المشهد الثقافي الغني، ويستقطب المحطات في عدة أماكن سياحية.

أماكن سياحية ونشاطات في ليفربول

ملعب انفيلد
سائحون كثيرون يدرجون زيارة مناطق الاستاد الخاص بنادي ليفربول (انفيلد) على برنامجهم

• نادي ليفربول لكرة القدم ركن من أركان المدينة. وهكذا، يدخل الكثير من السائحين مناطق ملعب النادي (إنفيلد) في برنامجهم، في جولة تشمل محطاتها غرفة تبديل ملابس الفريق المضيف، وغرفة ملابس الفريق الزائر، وغرفة الصحافة، ونفق اللاعبين، والملعب، والمدرجات، ومتحف النادي التفاعلي، حيث تذكارات النادي التاريخيّة والكؤوس…

• على خطى فرقة البيتلز، تجري الجولة التي تستغرق ساعتين في حافلة سياحية ملونة تنقل الركاب إلى منازل الطفولة لجون لينون وبول مكارتني وجورج هاريسون ورينجورستار، والأماكن التي ألهمت بعض أشهر أغانيهم.

• يقضي السكان المحليون والسياح على حد سواء بعض الوقت في حديقة سيفتون، التي تمتد على مساحة 200 فدان، مظللة بأشجار الزان والأشجار البريطانية الأصلية. في المكان المناسب للاسترخاء أو المشي أو الركض أو ممارسة الرياضات المختلفة (التنس والبولينج …) توجد بحيرة للقوارب والتماثيل …

نهر المرزي
رحلة بوساطة العبّارة

• الرحلة بوساطة العبّارة في نهر المرزي جذّابة، ويقدم لمحة عن أفضل الإطلالات على الواجهة البحرية لليفربول، في أقل من 50 دقيقة، مع تعليق خبير من السياحة …

سفاري نوسلي
لقطة في “سفاري نوسلي”

“نوزلي سفاري” هو النشاط المفضل للعائلات في متنزه يمتد على مساحة 550 هكتارًا ويعرض أكثر من 700 حيوان بري، مثل قرود البابون والجمال ووحيد القرن والنمور والأسود وأسود البحر والطيور … يرجع تاريخ عزبة نوسلي إلى القرن التاسع عشر، عندما كان إدوارد ، إيرل (لقب إنجليزي)، ديربي الثالث عشر، أحد أكبر مواقع الحياة البرية الخاصة في العالم، مع 90 نوعًا من الثدييات و 300 نوع من الطيور!.

عجلة ليفربول
عجلة ليفربول تقدّم أجمل الإطلالات على أفق المدينة من مقصوراتها

• رحلة مغرية على عجلة ليفربول في Kill Wharf، والتي افتتحت في عام 2010. تحتوي العجلة على 42 كابينة مغلقة بالكامل توفر أفضل المناظر البانورامية للمدينة، مما يسمح برؤية مشاهد مختلفة.

معارض ليفربول

"غاليري تايت" في ليفربول
“غاليري تايت” في ليفربول يقع في رصيف ألبرت البحري

كان Albert Dock أول مبنى من نوعه في بريطانيا يتم بناؤه من الطوب والحديد، حيث لم يستخدم البناؤون الخشب في الهندسة المعمارية؛ حوّل الموقع المرمّم من مستودعات للقطن والتبغ والسكر إلى شقق فاخرة ومحلات أزياء ومطاعم ومقاهي ومتاحف وعدد من مناطق الجذب السياحي منها: “متحف العبودية الدولي”، حيث رست سفن الرقيق في القرن الثامن عشر، والمتحف الوطني لقوة الحدود “، الذي يحكي قصة التهريب من القرن الثامن عشر حتى يومنا هذا. ومتحف ميرسيسايد البحري الذي يضم مجموعة رائعة من القطع الأثرية المتعلقة بالشحن في ليفربول، والتي كانت ميناء صيد في القرن الثالث عشر، بما في ذلك نماذج مصغرة للسفن والسفن التاريخية …

عشاق الفن مدعوون لزيارة معرض ومتحف فيكتوريا الواقعين في مبنى من الطوب الأحمر في جامعة ليفربول. يُعرف المعرض محليًا باسم V&M، ويضم مجموعات كبيرة من المنحوتات والسيراميك واللوحات، يرجى ملاحظة أن الدخول مجاني، تعرض صالات العرض في الطابق الأول من المعرض والمتحف الفن التاريخي والمعاصر، بالإضافة إلى تنظيم المعارض بشكل دوري. في الطابق الثاني يمكن للزائر اكتشاف المقتنيات التراثية الجامعية في مجالات التاريخ العلمي والطبيعي والطبي.

المحطة الثانية لمحبي الفن هي Tate Gallery، والأخيرة هي فرع Tate London الشهير. يقع معرض الفنون في Albert Dock، ويضم معارض فنية حديثة ومعاصرة بالإضافة إلى أعمال معارة من معرض لندن ومحاضرات وورش عمل.

المحطة الثالثة هي “معرض ووكر الفني” الذي يضم مجموعة قيّمة من اللوحات والمنحوتات والفنون الزخرفية التي يعود تاريخ بعضها إلى أكثر من 600 عام، بالإضافة إلى أعمال كبار أساتذة عالم الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى