أكلة فيها جميع الفيتامينات

يبحث العديد من الأشخاص على أكلة فيها جميع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي ينمو بشكل صحي وسليم، فالجسم لا يستطيع بناء كافة الفيتامينات بنفسه فيلجأ الى تعويضها والحصول عليها من خلال اتباع نظام غذائي صحي يضم أطعمة واغذية صحية، تابعي المقال للنهاية لتتعرفي على أكلة فيها جميع الفيتامينات.

أكلة فيها جميع الفيتامينات
أكلة فيها جميع الفيتامينات

أكلة فيها جميع الفيتامينات

يمكنك الان الحصول على جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك من خلال الاطعمة الصحية، واليك أهم الأطعمة التي تحتوي على جميع الفيتامينات:

تحتوي الفواكه والخضروات الطازجة على نسبة مرتفعة من الفيتامينات، وجبة واحدة من الفواكه يمكنها ان تمد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

الخضار والفواكه ذات اللون الأصفر ممتلئة بالفيتامينات وخصوصا فيتامين سي، فاحرصي على تناولها بشكل يومي.

الفواكه والخضار التي تكون أوراقها باللون الأخضر، تحتوي على وفرة من الفيتامينات وخاصة فيتامين أ المسؤول عن منحها اللون الأخضر.

السمسم المحمص يتضمن العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، احرصي على تناوله باستمرار للحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

الاسماك و اللحوم تتضمن جميع أنواع الفيتامينات، ويتركز فيها فيتامين د بشكل كبير، بالاضافة الى فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين ب ومضادات الأكسدة، وكل هذه العناصر تساهم في بناء خلايا وأنسجة الجسم.

التوابل و الأعشاب الطبيعية والعطرية تتضمن نسبة مرتفعة من الفيتامينات، يمكنك الاستفادة من الفيتامينات الموجودة بداخلها من خلال اضافتها للطعام أثناء الطهي، على سبيل المثال عشبة الزنجبيل تضم نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة المسؤولة عن بناء العضلات، وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة، اما عن عشبة الكركم فانها تحتوي على فيتامين ب 6 و مضادات الأكسدة، وتساهم في وقاية الجسم من الأمراض المختلفة.

أنواع الحبوب الكاملة بجميع أنواعها تحتوي على مختلف أنواع الفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج بالاضافة الى مضادات الأكسدة.

أكلة فيها جميع الفيتامينات
أكلة فيها جميع الفيتامينات

أنواع الفيتامينات 

اليكِ انواع الفيتامينات ومكان تواجد كلاً منها:

فيتامين أ: يساهم هذا الفيتامين في تعزيز صحة العيون والحفاظ على صحة وسلامة الجلد، بالاضافة الى دوره المهم في تقوية الاسنان، يمكن الحصول عليه من الجزر والبرتقال والشمام والبطاطا الحلوة.

فيتامين سي: يساهم في الحفاظ على مرونة الجلد ويحفز نشاط الاوعية الدموية، ويمكن الحصول عليه من الجوافة والكيوي والشمام والبروكلي.

فيتامين د: يساهم في الحفاظ على صحة العظام ويقلل من خطر الاصابة بمرض هشاشة العظام، ويمكن الحصول عليه من الاسماك البحرية واللحوم، والبيض.

فيتامين ب:  تحتاج أجسامنا الى هذا الفيتامين بشكل كبير، وذلك بسبب دوره الكبير حيث يساهم في تزويد الجسم بالطاقة، ويزيد من صحة جهاز المناعة، ويقلل من خطر الاصابة بالامراض المختلفة، يمكن الحصول عليه من البطاطا البيضاء والعدس والفلفل الاخضر الحار.

فيتامين e: لا يمكن حصر فوائد هذا الفيتامين حيث يساهم في تحفيز الدورة الدموية ويزيد من نشاطها، ويمكن الحصول عليه من بعض الخضار و الحبوب الخضراء واللوز والطاطم و بذور دوار الشمس.

ملاحظة/ لكي تحصلي على جميع الفيتامينات التي تحتوي عليها هذه الأطعمة، قومي بطهيها جيدا قبل تناولها..

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض المقال بعدما تعرفنا سويا على أكلة فيها جميع الفيتامينات، وانواع الفيتامينات واين يتواجد كل منها، اتمنى ان تكوني قد استفدتِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى