10 أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك

لا شك أن كل امرأة لديها نوع القناع الذي تفضله، عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الضرر الذي يصيب شعرها، وذلك للمساعدة في تحسين اللمعان أو إضافة القليل من الرطوبة.

في حين أن معظم أنواع الأقنعة التي تُباع في المتاجر باهظة الثمن، يمكنك صنع أقنعة فريدة في المنزل واستخدامها لعلاج شعرك بأمان وفعالية.

10 أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك

قناع زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أهم المكونات الطبيعية لتعزيز الجمال، ويمكنك استخدامه لتنعيم وترويض الشعر الجاف الكثيف، خاصة أنه يسهل امتصاصه في الشعر بسبب الأحماض الدهنية التي يحتويها ولاحتوائه على فيتامين E الذي يعزز نمو الشعر بالإضافة إلى خصائصه المرطبة التي تحمي الشعر من الجفاف.

قناع العسل والحليب

أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك
أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك

يحتوي العسل على مادة الكيراتين التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تقصفه، ويحتوي الحليب على البروتين والأحماض الأمينية وفيتامين ب 12 والحديد والزنك، مما يجعل مزيج العسل والحليب تركيبة خاصة لتنعيم الشعر ودعم بنيته بشكل كبير.

قناع الموز وزيت الزيتون

يعتبر الماسك سهل الاستخدام نظرا لتوافر هذين المكونين في معظم المطابخ، حيث يعمل الموز على ترطيب الشعر الجاف والتالف حيث أنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويمكنه تقوية الشعر وتوازن درجة الحموضة بفروة الرأس. بينما يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا للأحماض الصحية وفيتامين E الذي يحسن لمعان الشعر وأناقته، فضلاً عن قدرته على ترطيب الخيوط وحمايتها من التلف والتكسر.

قناع الأفوكادو وزيت الزيتون

يحتوي الأفوكادو على معادن تحمي الطبقة الخارجية من خصلات الشعر، كما أنه يحتوي على بروتينات وفيتامينات تساعد على تغذية الشعر وتنعيمه، كما تساعد طبقة زيت الزيتون المضافة على تحسين اللمعان وجمال الخيوط، مما يضمن صحة الشعر.

قناع صفار البيض

أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك
أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك

اقرأ:

يحتوي صفار البيض على فيتامينات تساعد في جعل الشعر أكثر مقاومة للتلف، وقد ثبت أن فيتامينات A و E والبيوتين وحمض الفوليك هي من العناصر الغذائية التي تساعد في النمو والحالة.

قناع الزبادي

لقد ثبت أنه يساعد في حماية الشعر من التجاعيد لأن الزبادي يتوفر به حمض اللاكتيك الذي يرطب الشعر، والذي يلعب دورًا في حمايته من مخاطر التجعد والتلف. عند شطف الزبادي وإزالته من الشعر ، يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تتراكم على بصيلات الشعر وتضعفها.

قناع خل التفاح

أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك
أقنعة منزلية لعلاج مشاكل شعرك

اقرأ:

ثبت أن خل التفاح مفيد للعديد من أنواع الشعر، حيث يساعد على فك التشابك لضمان شعر ناعم وطويل، ويساعد على إغلاق الطبقة الخارجية للشعر بعد الصباغة، مما يقلل بالتالي من بهتان اللون. فضلا عن دوره الفعال في الحماية من التجعد مما يعني أنه علاج خاص للشعر المجعد والطبيعي وكذلك طريقة جيدة لتنظيف الشعر وتقليل تساقطه.

قناع السكر البني وزيت جوز الهند

ثبت أن هذا الماسك مفيد في تقليل الجفاف والحكة التي تصيب فروة الرأس، حيث تساعد هذه التركيبة على تقشير فروة الرأس وتنظيفها وتقليل قشرة الرأس والحكة، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر وإبطاء تساقطه بفضل قدرته على التغلغل بعمق في البصيلات.

قناع زيت الزيتون وزيت جوز الهند

يساعد هذا الماسك على تحسين لمعان الشعر ، حيث أن هذه الزيوت هي نوع من أنواع المرطبات الطبيعية التي تحافظ على ترطيب الشعر، لإبقائه ناعماً ولامعاً.

قناع الليمون والبيض

يحتوي بياض البيض على البروتينات والفيتامينات التي يمكن أن تقوي الشعر التالف وتزيل التراكمات، بينما يمكن أن يساعد الليمون في موازنة درجة حموضة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى