تكنولوجيا

أفضل 5 تطبيقات للترجمة الفوريّة لعام 2022

قال الكاتب اللبناني جبران خليل جبران ذات مرة: “التقدّم ليس بتحسين ما كان، بل بالسير نحو ما سيكون”. المزيد من التطورات في مجال التكنولوجيا يومًا بعد يوم تجسد تمامًا هذا القول، حيث لا يوجد مجال لم يتم فيه تطوير التكنولوجيا أو تطويرها، ومن بين هذه المجالات مجال الهواتف الذكية والتطبيقات التي تسهل على الأشخاص العديد من متطلبات الحياة اليومية.

في هذا السياق، يبدو مجال الترجمة الفورية مختلفًا عن الماضي، حيث وفرت التكنولوجيا تطبيقات تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية أيضًا ترجمة النصوص والجمل والكتابات بدقة عالية جدًا. فيما يلي نظرة عامة على 5 تطبيقات تساعد في ترجمة الكلمات والعبارات إلى أي لغة أثناء السفر.

أفضل 5 تطبيقات للترجمة الفوريّة لعام 2022

تطبيق Google translate: تقدم شركة جوجل الأمريكية العملاقة تطبيق الترجمة الأكثر شهرة في العالم، لأن التطبيق يتيح للمستخدمين ترجمة الكلمات والنصوص من العربية إلى أي لغة أخرى. التطبيق متاح مجانًا على الهواتف المزودة بنظام Android وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر متصفح الإنترنت. من مزايا “ترجمة Google” أنها تتذكر الكلمات والنصوص التي ترجمها المستخدم.

تطبيق iTranslate: يتيح تطبيق iTranslate من Apple الترجمة الفورية للنصوص والكلمات، ويساعد المسافرين والطلاب ورجال الأعمال وأصحاب العمل والمتخصصين في الرعاية الصحية على القراءة والكتابة والتحدث بأكثر من 100 لغة في جميع أنحاء العالم، وإجراء ترجمات تلقائية وبديلة. يتيح التطبيق للمستخدمين ترجمة الكلمات باستخدام كاميرا الهاتف. في هذا الإطار، من السهل ترجمة القوائم أو الخرائط أو اللافتات، حتى بدون الاتصال بالإنترنت.

تطبيق Speak and Translate: يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى التي توفر لمستخدميه ترجمة فورية لأنه لا يترجم النصوص فحسب، بل يوفر أيضًا وظائف ترجمة صوتية أخرى في 117 لغة. يمكن تنزيل التطبيق على الهواتف مجانًا، ودون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، لترجمة النصوص المقروءة إلى 10 لغات: الألمانية والإنجليزية والإيطالية والبرتغالية والروسية واليابانية والإسبانية والفرنسية والتركية والصينية.

تطبيق Triplingo: يعد تطبيق Triplingo أحد أهم تطبيقات الترجمة الفورية، والتي يلجأ إليها عدد كبير من المسافرين، حيث إنه أداة مثالية لتعلم الجمل الأساسية، أو ترجمة الأصوات، في لحظة واحدة. تم تصميم التطبيق بأدوات تساعد المستخدمين على التبديل من لغة إلى أخرى وتجربة ثقافات مختلفة بسهولة.

تطبيق Papago: تطبيق يساعد المستخدمين على الترجمة أثناء السفر أو في رحلات العمل أو دراسة اللغات؛ تطبيق Papago متاح لجميع الهواتف الذكية، بالإضافة إلى توفر خدمة الترجمة الفورية من خلال موقع الترجمة، مع العلم أنه يشبه “Google Translate” سواء في التطبيق أو على الموقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى