أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

جمال المرأة: نتناول في هذا المقال أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان، حيث تعتبر السمنة من أكثر المشاكل شيوعاً في المجتمع العربي اليوم، بل وأكثرها صعوبة من حيث العلاج والاستجابة، وعادة ما يعاني الأشخاص من السمنة إما بسبب مشاكل صحية معينة، أو بسبب الجلوس لفترات طويلة أثناء تناول المزيد من السعرات الحرارية، وقد يلعب العامل الجيني دورًا في ذلك.

في شهر رمضان قد يفرط بعض الناس في تناول وجبة الإفطار، والحلويات والعصائر بين الوجبات.

يقول خبراء التغذية إن شهر رمضان، وعلى الرغم من إفراط بعض الناس في تناول الطعام ، إلا أنه أفضل وقت لفقدان الوزن واستعادة لياقتك.

كشفت مدربة اللياقة السعودية نوف حمدالله، أن شهر رمضان به الكثير من الوقت الذي يسمح للناس بممارسة الرياضة حسب أوقات فراغهم، واعتمادًا على طاقتهم، قد يفضل البعض المشي لمدة ساعة قبل الإفطار، بينما يفضل البعض الآخر ممارسة الرياضة بعد الإفطار.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان
أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان؟

تقول نوف حمدالله إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساعد على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، لكن بعض الناس قد يعانون من الغثيان والدوار إذا مارسوا الرياضة أثناء فترة الصيام، ويمكنهم فعل ذلك بعد الإفطار.

وأضافت حمدالله أن فقدان الوزن خلال شهر رمضان يعتمد على طبيعة الأطعمة التي يتناولها الناس على الإفطار ووجبة ما قبل الفجر، وكذلك كمية السوائل.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان
أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

تنصح الحمد الله الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن خلال شهر رمضان بتناول وجبات غنية بالعناصر الغذائية مع القليل من الكربوهيدرات، وزيادة تناول السوائل لديهم.

وبخصوص وجبة السحور، تقول حمدالله إن الأطعمة التي نتناولها في السحور ستحدد مستويات الطاقة لدينا في اليوم التالي، لذا يجب أن تكون وجبة السحور غنية بالبروتينات والخضروات.

وأضافت حمدالله أن العديد من مشاكل الجهاز الهضمي تحدث بشكل متكرر خلال شهر رمضان مثل ارتجاع المريء، وتحدث بسبب سوء العادات الغذائية خلال شهر رمضان، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية الانتباه إلى جودة الطعام الذي يتناولونه بالإضافة إلى ذلك للتمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى