أفضل وضعيات النوم

يعرض لك موقع جمال المرأة أفضل وضعيات النوم، يبقى النوم أساس راحة جسم الإنسان، خاصة بعد يوم طويل وشاق، وربما لا تزال أوضاعه المختلفة قيد البحث الدقيق للدراسات، من أجل إيجاد الأنسب والأفضل.

كشفت دراسة جديدة أن فترات النوم المعتادة تتأثر بالعديد من العوامل بما في ذلك وضع النوم، وأن التعود على وضع واحد لفترات طويلة من النوم يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية، وفقًا لتقرير صادر عن موقع “Health Shots”

كما أكد الأطباء أن النوم على ظهرك أو بطنك له آثار إيجابية وسلبية على الجسم، النوم على بطنك يمكن أن يجعلك غير مستقر، لأن هذا الوضع يضغط على العمود الفقري والرقبة والكتفين واسفل الظهر، أما عن وضعية الاستلقاء على البطن فأنه يسبب أعراض حرقة المعدة حيث يتسرب حمض المعدة إلى المريء عند الاستلقاء، و يرتبط أيضًا بتطور التجاعيد المبكرة الناتجة عن الضغط على الوجه من قبل الوسادة لفترات طويلة.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يقلل النوم على بطنك من خطر الشخير.

بصورة عامة يوصي الأطباء بتجنب النوم على البطن من قبل الاطفال الرضع والنساء الحوامل وكبار السن بسبب الجهد الإضافي المطلوب للتنفس وقلة ليونة الحبل الشوكي أثناء النوم، النوم على الظهر يساعد في الحفاظ على المنحنى الطبيعي للعمود الفقري ويخفف آلام الظهر والكتف.

بينما يؤدي هذا الوضع إلى تفاقم مشاكل الشخير، عضلات الحلق الملتهبة تتراجع وتعيق التدفق المستمر للهواء، مما يؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم.

أقرأ: أطعمة يمنع تناولها قبل النوم

افضل وضعية للنوم

أشار الخبراء أيضًا إلى أن الخيار الصحي الأفضل من حيث وضع النوم يتأثر بعدد من العوامل مثل العمر، وما إذا كان الشخص يعاني من آلام الظهر والكتف وصعوبة التنفس أثناء النوم.

بالإضافة إلى ذلك، اتفقا على أن أفضل حل هو الجمع بين النوم على ظهرك وبطنك بحكمة، وذلك لتجنب التركيز على وضعية واحدة لفترات طويلة من الزمن، ووضعية الجنين هي أفضل وضعية تمنحك الراحة والنوم الجيد أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى