الكشف عن أفضل مكمل غذائي للمشي ومنح السعادة

تشير معظم الدراسات إلى أن تمارين المشي بشكل عام، وخاصة في المناطق الطبيعية، هي الأفضل لصحة جسم الإنسان، حيث يمارس الشخص رياضة غير مرهقة مع كمية كبيرة من الأكسجين، مما يدعم بشكل كبير أعضاء الجسم.

يعد المشي رياضة صحية لأن هذه الرياضة، جنبًا إلى جنب مع الجري أو الركض بسرعة منخفضة، خاصة في المناطق الطبيعية، تساعد في الحصول على كميات جيدة من الأكسجين من المصادر الطبيعية، هذه التمارين هي طريقة رائعة منخفضة التأثير لزيادة معدل ضربات القلب وضخ مادة “الإندورفين”، وهي مادة كيميائية تفرزها الغدة النخامية وما تحت المهاد ، مما يمنح الشخص شعورًا بالرضا والسعادة.

فيتامين ضروري للجسم أثناء الرياضة

وبحسب المقال المنشور في المجلة الأمريكية “Eat This, Not That  بعنوان (أفضل مكمل غذائي للمشي)، فإن دعم الجسم بالمكملات الغذائية المثالية خلال هذه الرياضة سيدعم الجسم ويجعله جاهزًا للقيام بهذه العملية على أكمل وجه. بشكل فعال، والحصول على أقصى استفادة من جميع أنواع رياضة المشي، والرياضات الجسدية، بما في ذلك المشي.

وبحسب أخصائية التغذية، تيريسا بيست، فإن أفضل مركب للحصول على هذه النتيجة هو “فيتامين ب” المركب.

يقول بست: “عندما يتعلق الأمر بالتأكد من أن لديك مستويات طاقة مثالية للحفاظ على نظامك المثالي للمشي على المدى الطويل، فإن أول شيء يجب أن تلجأ إليه هو مكملات B المعقدة”.

وأشار الخبير المتخصص في التغذية إلى أن هذه المجموعة من الفيتامينات “قابلة للذوبان في الماء، ومعروفة بمسؤولياتها الواسعة وفوائدها في الجسم”.

تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة… أساسي للرياضة

وأشار الخبير إلى أن السبب الرئيسي وراء كون مركب “فيتامين ب” هو الخيار الأفضل هو أنه يمد جسم الإنسان بالطاقة اللازمة له ليقوم بعملية التمثيل الغذائي للطعام في الجسم والاستفادة منه إلى أقصى حد.

ويساعد “فيتامين ب 1” أو “الثيامين” على تحويل الكربوهيدرات التي يمتصها الشخص إلى طاقة، وتساعد مركبات “فيتامين ب” على توزيع تلك الطاقة في جميع أنحاء الجسم.

ويساعد “فيتامين ب 12” على تحسين مستويات الطاقة لدى كافة الأشخاص، حيث يتسبب نقص هذا الفيتامين إلى حدوث فقر الدم الخبيث.

وأشار الخبير إلى أن “أي شكل من أشكال فقر الدم يمكن أن يؤدي إلى التعب المزمن وأن تناول هذا الفيتامين يمكن أن يحسن مستويات الطاقة ويقي من هذا المرض”.

عظام قوية … مناسبة لمختلف الرياضات

يلعب فيتامين ب 12 دورًا مهمًا في بناء كثافة عظام الإنسان، مما يساعد الشخص على إطالة عمر هيكله العظمي بشكل عام.

وفقًا لمراجعة بحثية نُشرت في عام 2006 في المجلة الدولية للتغذية الرياضية والتمثيل الغذائي، أكدت نتائج البحث أن التمرينات يمكن أن تزيد من الحاجة إلى فيتامين B6.

تشير الأبحاث إلى أن انخفاض مستويات فيتامين ب المركب في الجسم يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي، وهي العملية الأهم في جسم الإنسان، مما يجعل عملية التخلص من الدهون الزائدة والحصول على الدهون أكثر صعوبة.

وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن الاجابة التي تريدها من خلال محرك البحث جوجل بعدة عبارات مختلفة منها، أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن، أفضل مكمل غذائي، فيتامينات ومعادن في سوريا، اسم دواء يساعد على التسنين، أفضل مجموعة فيتامينات بعد سن 60، ما الذي يساعد الطفل على المشي، أفضل مكمل غذائي، فيتامينات ومعادن للنساء، افضل مكمل غذائي، فيتامينات ومعادن للرجال، أعشاب تساعد الطفل على المشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى