أفضل مكمل غذائي لانقطاع الطمث

ما هو أفضل مكمل غذائي لانقطاع الطمث؟ ما هو تأثيره على صحة الجسم؟ هنا أهم المعلومات.

أفضل مكمل غذائي لانقطاع الطمث

أثناء انقطاع الطمث ، تحدث تغيرات كبيرة في مستويات الهرمونات في الجسم ، والتي يمكن أن تسبب سلسلة من الأعراض المزعجة ، لذلك قد تلعب بعض المكملات الغذائية دورًا في السيطرة على الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.

قد لا نكون قادرين على تحديد أفضل مكمل غذائي لانقطاع الطمث ، ولكن أفضل المكملات الغذائية لهذه المرحلة تشمل المكملات التي تحتوي على ما يلي:

1. الجينسنغ

بالرغم من قلة الأدلة ، إلا أن الجينسنغ قد يكون من أفضل المكملات الغذائية خلال فترة انقطاع الطمث نظرًا لقدرته على زيادة الرغبة في العلاقة الزوجية وتحسين المزاج ، بالإضافة إلى قدرته على تحسين وظائف الجهاز المناعي وزيادة مستويات الطاقة في الجسم ، بالإضافة إلى دور إيجابي في صحة القلب.

الآثار الجانبية لتناول الجينسنغ

  • الدوخة
  • الإسهال
  • الصداع
  • الطفح الجلدي
  • وصعوبة النوم.

2. فيتامين د

تكمن أهمية فيتامين د في هذه المرحلة من حياة المرأة في ضرورته في عملية امتصاص الكالسيوم والحفاظ على صحة العظام من خلال الوقاية من هشاشة العظام ، حيث تزيد احتمالية الإصابة بهشاشة العظام في سن اليأس بسبب التغيرات الهرمونية.

الأمراض التي يمكن لفيتامين د علاجها أو الوقاية منها هي:

  • هشاشة العظام
  • بدانة
  • سرطان
  • اضطرابات المزاج
  • سكر السكري

3. الكالسيوم

تصبح مشكلة هشاشة العظام مشكلة خطيرة في مرحلة انقطاع الطمث بسبب التغير الهرموني الكبير ، لذلك عليك التركيز على الحصول على ما يكفي من الكالسيوم.

حيث أن كمية الكالسيوم المطلوبة للنساء تحت سن 51 هي 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا ، بينما تحتاج النساء فوق سن 51 عامًا 1200 ملليجرام يوميًا.

4. فيتامين ب

بشكل عام ، تلعب فيتامينات ب دورًا مهمًا في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من المشاكل مثل الخرف ، حيث تزيد هذه الأمراض من فرص ظهورها مع تقدم العمر ويمكن أن تبدأ خلال فترة انقطاع الطمث.

يبدو أن معدلات الاكتئاب قد تزداد في هذا العمر ، لكن بعض الأدلة تشير إلى أن الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 6 قد يقلل من خطر الإصابة به.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يترافق نقص فيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ب 12 مع انخفاض كثافة المعادن في العظام ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

5. فيتامين أ

فيتامين أ هو أحد مضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على وظائف المناعة الصحية في الجسم ، بالإضافة إلى الدور الإيجابي لفيتامين أ في صحة العين.

على الرغم من عدم وجود دليل يشير إلى تأثير تناول فيتامين أ على صحة النساء بعد سن اليأس بشكل خاص ، إلا أنه له فوائد عديدة على صحة الجسم بشكل عام بالإضافة إلى دوره في صحة النساء بعد سن اليأس.

مكملات أخرى لانقطاع الطمث

تشمل المكملات الأخرى التي يمكن أن تحسن صحة النساء بعد سن اليأس المكملات التي تحتوي على ما يلي:

فيتامين ج.

مركبات الاستروجين النباتية.

فيتامين هـ

بذور الكتان.

كوهوش السوداء.

عشب البرسيم الأحمر.

نصائح غذائية لانقطاع الطمث

بعد التعرف على أفضل مكمل غذائي لانقطاع الطمث ، سنناقش بعض النصائح الغذائية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على المعادن والفيتامينات التي تحتاجها في هذه المرحلة من النظام الغذائي.

احصل على ما يكفي من الألياف من الخبز والأرز والفواكه والخضروات الطازجة.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والأسماك والبيض والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

ركز على الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والبروكلي والبقوليات.

تناول الملح والسكر باعتدال ، حيث ارتبط ارتفاع مستويات الصوديوم بارتفاع ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى