أفضل لاب توب للدراسة بسعر قليل

منذ أن عملنا معك لمراجعة كمبيوتر Dell G3 3500، كان أفضل كمبيوتر محمول للألعاب الثقيلة، ولكن كان يبلغ سعره حوالي 15000 جنيه مصري، الآن حان دورك من فئة الاقتصاد إذا كنت ترغب في شراء كمبيوتر بمتوسط ​​سعر 6000 جنيه ستجد خيارين أمامك وستترك في حيرة.

الخيار الأول هو جهاز كمبيوتر محمول جديد، Lenovo S145 إنه أفضل كمبيوتر محمول جديد بسعر 6000 جنيه لسوء الحظ، يتمتع هذا الكمبيوتر المحمول بقدرات متواضعة، حيث لا يوجد كمبيوتر محمول بمواصفات قوية تمامًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة.

الخيار الثاني هو جهاز كمبيوتر محمول مستورد من الخارج وهو HP Probook 650 G1 يعني استيراد كمبيوتر محمول مستعمل، ولكنه من الخارج سيكون له مواصفات أفضل ولكن تصميمه قديم على عكس الكمبيوتر المحمول الجديد الذي يقدم تصميماً جيداً لكن بمواصفات متواضعة.

التصميم:

أفضل لاب توب ممكن تشتريه بسعر 6000 جنية للدراسة | جديد ولا استيراد ؟
أفضل لاب توب ممكن تشتريه بسعر 6000 جنية للدراسة | جديد ولا استيراد ؟

Lenovo S145 الجديد أقوى شيء في تصميمه بفضل جهاز كمبيوتر محمول جديد بالطبع اللابتوب نحيف للغاية، بسمك 2 سم، ولكن بوزن خفيف يبلغ 1 ، 8 كجم الكمبيوتر المحمول نفسه أنيق وأخذ طراز أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة الأغلى سعراً وبالطبع المواد من البلاستيك المقوى، وأخذه على أنه تشطيب شبه معدني، لكنه بلاستيك خفيف جدًا لدرجة أنه تعرض للخدش لعدة أيام من الاستخدام.

مفصلة الشاشة كبيرة يشغل حجم الشاشة بالكامل تقريبًا مما يجعله مناسبًا للاستخدام بالطبع ويصعب حمل مفصل الكمبيوتر المحمول معك بسهولة، هذا هو نمط جميع أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة بشكل عام إنهم مهتمون جدًا بموضوع المفصلة، كما أن المفصلة هنا تفتح حتى 180 درجة.

لوحة المفاتيح كبيرة وتحتوي على أرقام وشاسيه الكمبيوتر المحمول بالكامل ولا يوجد إضاءة خلفية على لوحة المفاتيح في هذه الفئة السعرية، ولكن الضغط على الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح هنا مريح للغاية لوحة اللمس الموجودة على هذا الكمبيوتر المحمول سيء للغاية بطيء ويصعب إدارته والكتابة المدمجة فيه ليست عملية على الإطلاق، عليك استخدام الماوس مع هذا الكمبيوتر المحمول.

يوجد في اليمين مدخل بطاقة SD ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 مم على اليسار يوجد كابل الشاحن ووصلة HDMI و 3 منافذ USB الأول من النوع 2، والثاني Quick Entry 3.1 ثم مصباح حالة البطارية ولا يوجد مكان لغرفة DVD هنا.

أمام الإطار الأمامي، في جزء مثل هذا، يوجد مكبر صوت للكمبيوتر المحمول أحدهما على اليمين والآخر على اليسار يصعب على الدول التزام الهدوء لأن مكانها ذكي جدًا مكانه ليس مرتفعًا ولا يوجد صوت جهير.

بالنسبة للكمبيوتر المحمول HP Probook 650 G1 المستورد، بالطبع التصميم هنا قديم لأن نفس هذا الكمبيوتر المحمول تم إنتاجه لأول مرة في عام 2014 لقد كان منذ وقت طويل، المهم أن اللاب توب بسماكة 3 سم، و وزنه 3.2 كجم شكل التصميم قديم، في هذا اللاب توب، المواد من البلاستيك، لكنها أفضل من البلاستيك الذي تجده في لاب توب لينوفو، بصراحة.

ولكن ما يميز هذا الكمبيوتر المحمول هو أن الإطار المحيط بلوحة المفاتيح الذي تريد لمسه طوال الوقت مصنوع من المعدن، لذلك تشعر يديك بشعور فاخر، مفصلة الشاشة مختلفة قليلاً عن تلك الموجودة في Lenovo S145 هنا المفصلة مصنوعة من قطعتين من جانبي الشاشة حجمها صغير مفصلة الشاشة هنا بشكل واضح أضعف من Lenovo ويجب أن تكون على حذر عند فتح وإغلاق هذا الكمبيوتر المحمول.

لوحة المفاتيح هنا هي حجم الكمبيوتر المحمول بأكمله، يتميز بأسلوب أو شكل قديم، والضغط على الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح نفسها ليس مريحًا مثل Lenovo، ولا توجد إضاءة خلفية إذا نظرت إلى لوحة المفاتيح، ستجد زرًا في النصف يعمل مثل الماوس مثل هذا.

لوحة اللمس هنا لطيفة وسريعة، والأزرار منفصلة عن بعضها البعض، وتتكرر الأزرار في الأعلى والأسفل، لأنك إذا فعلت شيئًا على لوحة اللمس وصعدت بإصبعك، فستجد الأزرار، وإذا اذهب للأسفل مرة أخرى ستجد أزرارًا إنه شكل قديم، لكن من السهل العمل عليه والطباعة أسفل لوحة المفاتيح سريعة ومريحة، زران في أعلى اليمين، نقوم بكتم الصوت ونقوم بإلغاء تنشيط Wi- فاي.

على الجانب الأيمن ستجد منفذ VEGA قديمًا لم يعد مستخدمًا منفذ لوحة عرض قديم فيه منفذين USB 3.0 ومقبس سماعة رأس 3.5 مم على الجانب الأيسر سنجد منفذ الشاحن، الإنترنت اتصال و 3 منافذ USB 3.0 ومنفذ كارت SD بجانبهم وغرفة DVD ومنفذ ذكي صغير.

يوجد في الإطار الأمامي أربعة مصابيح LED، واحدة لشبكة Wi-Fi وواحدة للشاحن وواحدة للبطارية والأخيرة لمحرك الأقراص الثابتة، والمكبر موجود هنا أسفل الشاشة أمام لوحة المفاتيح صوته ليس هو الأفضل، لكنه أقل من Lenovo S145 إذا قارنته.

بشكل مختصر، شكل الكمبيوتر المحمول Lenovo S145 أكثر أناقة وأحدثًا وأكثر حداثة  إنه أرق وأخف وزنًا، لكن مواده أكثر هشاشة.

الشاشة:

كلا الشاشتين بمقاس 15.6 بوصة، إطار اللاب توب لينوفو الجديد أصغر مع اختلاف كبير عن إطار اللاب توب HP المستورد، شاشة Lenovo S145 بدقة HD شاشة HP Probook 650 G1 بدقة FHD +.

إلا أن اضاءة وألوان شاشة HP المستوردة أفضل من شاشة Lenovo الجديدة زوايا النظر في الاثنين ليست كذلك، لكنها أفضل قليلاً من HP.

أعتقد أن شاشة HP المستوردة أفضل من حيث الدقة والاضاءة والألوان ولكن على حساب مظهر أقدم قليلاً وإطار أو حواف أكبر لأن نمط الكمبيوتر المحمول نفسه قديم بالطبع.

الاداء:

وهذا أبرز فرق بين أجهزة اللابتوب لدينا يأتي هاتف Lenovo S145 الجديد بمعالج AMG A6 9225، يصل تردده إلى 3 جيجا هرتز باستهلاك 15 واط، وهو عبارة عن معالج جديد قائم على توفير الطاقة لكن بشكل عام هو معالج ضعيف، لكنه أفضل معالج وجدته في كمبيوتر محمول جديد بهذا السعر مع بطاقة رسومية Radeon R4 مدمجة مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

أما بالنسبة لـ HP المستوردة، فهي تأتي بمعالج قديم نسبيًا، لكنها كانت قوية في ذلك الوقت إنه Core i5 4300M، يصل تردده إلى 3.3 جيجا هرتز، مع استهلاك كبير يبلغ 37 واط المعمار أقدم بكثير وبالتالي استهلاكها للطاقة أعلى مع بطاقة رسوميات إنتل مدمجة وخارجية Radeon 8750M مع 1 جيجا بايت من DDR5 RAM مع 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بالطبع يتضح من مزيج المواصفات أن لاب توب إتش بي المستورد أقوى بنسبة 100٪ من لابتوب لينوفو من حيث الأداء.

يعد لاب توب لينوفو الجديد مناسبًا للاستخدام النقي والخفيف، ويمكنك أيضًا أن تشعر بالراحة مع جميع المهام البسيطة الموجودة فيه على سبيل المثال، إذا فتحت مقطع فيديو على YouTube في المتصفح وعملت في وضع ملء الشاشة، فستشعر أن الكمبيوتر المحمول غير قادر على مواكبة ما تفعله بشكل عام، أرى أولئك الذين يفكرون في شراء كمبيوتر محمول Lenovo S145 الجديد يجب أن يتصالح مع نفسه، مع العلم أنه سيأتي بحاسوب محمول جديد، لكن معالجه مناسب للاستخدام الخفيف فقط.

من ناحية أخرى، إذا قارناه مع الكمبيوتر المحمول المستورد HP Probook 650 G1، فسنجد أنه يتمتع بتجربة أفضل بكثير، والمهام البسيطة التي تقوم بها Lenovo بصعوبة، يمكنك القيام بها بسهولة على هذا الكمبيوتر المحمول أيضًا ، يمكنك أن تأخذ المزيد على الكمبيوتر المحمول وتقوم بمهام أكثر تعقيدًا وصعوبة، مثل التحرير الخفيف، على سبيل المثال تذكر أيضًا أن لديك بطاقة رسومات خارجية، وهذا سيساعدك أكثر في الاستخدام الكثيف، بعيدًا عن الرسومات المدمجة في الكمبيوتر المحمول Lenovo الجديد.

أما بالنسبة للحرارة، بالطبع، لابتوب إتش بي المستورد، فإن بنية المعالج أقدم بكثير، ولذا فمن المؤكد أن استهلاكه للطاقة أكبر وحرارته أكثر، لكن بصراحة، نظام التبريد الخاص به غير صالح على الإطلاق، يمتص اللاب توب الهواء من الأسفل وتخرج الحرارة من اليمين، بالطبع الجزء الايمن إذا وضعت يدك أمامك ستسخن لكن هذه الكلمات لا تقتصر على جسم اللاب توب نفسه.

من ناحية أخرى، لا يحتوي Lenovo S145 على نظام تبريد جيد ولكن الكمبيوتر المحمول لا يسخن بشكل صارم لأنه بالفعل موفر للطاقة كما اوضحنا وإذا قمت بقياس الحرارة، فأن جهاز لينوفو سيسخن مقابل أداء أقل.

البطارية:

أفضل لاب توب ممكن تشتريه بسعر 6000 جنية للدراسة | جديد ولا استيراد ؟
أفضل لاب توب ممكن تشتريه بسعر 6000 جنية للدراسة | جديد ولا استيراد ؟

بطارية Lenovo S145 الجديدة 35 واط، والبطارية المستوردة من HP 56 واط بالطبع بطارية HP أكبر مع اختلاف كبير.

الاستهلاك الفعلي إذا كان الاستخدام خفيفًا تمامًا ونقل البيانات والتصفح فستجد Lenovo جالسًا معك لمدة ساعتين ونصف و HP حوالي ساعتين.

معالج لينوفو موفر للطاقة بشكل كبير، وعندما تستخدم الكمبيوتر المحمول بدون شاحن، ستحصل على تجربة سيئة ستحتاج إلى توصيل الشاحن لاستخدامه بشكل طبيعي.

بخلاف HP، يعمل معالجها بكفاءة تامة بدون شاحن، وتتمتع بتجربة جيدة جدًا دون توصيل الشاحن، لذا فهي تستهلك بطارية أكثر من Lenovo، ويعتمد معالج HP على بنية أقدم تستهلك قدرًا أكبر من الطاقة أن حجم بطارية HP أكبر، فهذا يؤدي في النهاية إلى الاستهلاك كما شرحت.

مدة شحن لاب لينوفو 3 ساعات، في لابتوب HP يستغرق 3 ساعات فقط بالرغم من أن بطاريته أكبر ولكن شاحنه أسرع بشكل كبير، قوة الشاحن 90 وات في HP Import لكن شاحن Lenovo الجديد ليس فقط 45 واط.

سعر Lenovo S145 وسعر HP Probook 650 G1:

  • كمبيوتر لينوفو S145 الجديد بمعالج AMD A6 وبطاقة رسوميات داخلية 15.6 بوصة وهارد ديسك 500 جيجا بايت و 4 جيجا رام بسعر 5800 جنيه مصري.
  • لاب توب HP Probook 650 G1 مستورد ومعالج i5 4300M وبطاقة رسومات AMD 8750M وشاشة مقاس 15.6 بوصة ومحرك أقراص ثابتة سعة 500 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وسعر 6000 جنيه مصري.

الرأي النهائي:

يفوز الكمبيوتر المحمول الجديد Lenovo لدرجة أنه جديد فقط بالطبع، هناك أشخاص يفضلون كمبيوتر محمول جديد، بتصميم أكثر أناقة وأخف وزناً لكنهم لن يفعلوا أي شيء غير ذلك من ناحية أخرى، إذا كنت ترغب بشراء كمبيوتر محمول Lenovo جديدًا، فأنت بحاجة إلى أن تكون أكثر وعياً بإمكانيات الكمبيوتر المحمول وتذكر أنك ستستخدمه بشكل خفيف ولن تتمكن من استخدامه في الاستخدام المتوسط ​​أو الثقيل لأن سعته لا تسمح بذلك.

فئة السعر 6000 جنيه مصري في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة غير مطلوبة لمنحك أداءً جيدًا إنه أيضًا ليس كمبيوتر محمول للألعاب أو لاب محمول شديد التحمل، عليك أن تقبل هذه النقطة.

إذا لم يكن متوفرًا بخلاف هذا المبلغ، وتحتاج إلى الحصول على كمبيوتر محمول قادر على التعامل مع وظيفة ما، فسيستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً ثم ستفكر في استيراد كمبيوتر محمول لأنه سيستغرق وقتًا أطول تقديم نظام المواصفات الأقدم ولكنه أقوى من الجديد بسعره ستحصل على تجربة أداء أفضل بكثير كما شرحت لك ولكن في المقابل شكل قديم ومستعمل.

إذا كنت تخشى استيراد أجهزة الكمبيوتر المحمولة عندما تأتي لشرائها، اذهب إلى مركز تجاري به أكثر متاجر الاستيراد واذهب إليه وقدم أفضل المواصفات الممكنة بأقل سعر، حالة اللاب توب قبل شرائه وستحصل على ضمان من المتجر لفترة تتجاوز شهر واحد، إذا حدث أي شيء خلال هذه الفترة، ستعيد أموالك أو تغير اللاب توب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى