أفضل غسول للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه

سيدتي هل أنت محتارة في اختيار أفضل غسول للبشرة؟ يعرض لك موقع جمال المرأة أفضل 5 أنواع غسول، إذ أن العناية بالبشرة خطوة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها، ويجب اختيار غسول لطيف يناسب نوع البشرة ويحافظ على صحتها واشراقتها، فلكل بشرة غسول مختلف عن البشرة الأخرى، فالغسول الذي يناسبك قد لا يناسب غيرك بسبب اختلاف بشرات الوجه، ومن أهم أنواع البشرة ( البشرة الدهنية، المختلطة، العادية، الجافة ) وتنظيف البشرة بواسطة الغسول يتم مرتين في اليوم، مرة صباحا وأخرى مساءا، تابع المقال للنهاية لتتعرف على أفضل غسول للبشرة، وكيفية استخدامه، والعديد من الأمور الهامة.

أفضل غسول للبشرة
أفضل غسول للبشرة

أفضل غسول للبشرة

إليكي سيدتي أفضل 5 أنواع غسول، يمكنك اختيار الذي يناسبك منها :

غسول غارنييه

يعتبر غسول غارنييه أفضل غسول للبشرة، ويساعد في تنظيف البشرة تنظيف عميق، ويناسب جميع أنواع البشرة (البشرة الدهنية، البشرة المختلطة، البشرة العادية )، فهو عبارة عن جل رغوي يتميز بتأثيره القوي ولطافته على البشرة، ويزيل الاوساخ والأتربة والشوائب العالقة بالبشرة، كما أنه يزيل الزيوت الفائضة وأثار المكياج، والشيء المميز فيه أنه لا يؤدي الى جفاف البشرة.

لا يدخل في تركيبه العطور، ويعمل على الشعور بالانتعاش بالاضافة الى تفتيح البشرة وتنظيفها تنظيف عميق، ويمكن استخدامه لأصحاب البشرة الحساسة، ويمكنك استخدامه من خلال وضع القليل منه على يد مبللة ثم تطبيقه على البشرة وفركه بلطف، ثم تركه لمدة ١٠ثواني وغسله بالماء الفاتر، والخطوة المهمة بعد عملية تنظيف البشرة هي ترطيبها باستخدام مرطب.

غسول جونسون

يعد غسول جونسون ثاني أفضل غسول للبشرة، وهو من أفضل منتجات تنظيف البشرة، يأتي بصورة جل ويخلو من الروائح والعطور، ينظف البشرة بشكل عميق ويزيل الجراثيم والميكروبات والاتربة والشوائب، كما يقلل أيضا من الزيوت التي تفرزها البشرة، يتكون من أحماض السالسليك والهيالورونيك.

يزيل غسول جونسون طبقات الجلد الميتة، ولا يغلق مسامات البشرة، .ويحمي البشرة من الجفاف، وأهم ما يميزه أن تركيبته متوازنة.

غسول أكارا بالأعشاب

يخلو غسول أكارا بالأعشاب من السلفات والكحول والمواد الصابونية، تأثيره لطيف جدا على البشرة، وآمن لأصحاب البشرة الجافة والحساسة، عند تطبيقه على البشرة يخرج رغوة وهذه الرغوة تساهم في تنظيف البشرة وتحديدا المسامات، ويزيل الشوائب، والشيء المميز فيه أنه يرطب البشرة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

يتكون من خلاصة الأعشاب مثل عشبة النيم والألوفيرا والليمون والخيار، ويمكن استخدامه من خلال وضع القليل منه على يدين مبللتين ثم تطبيقه على البشرة بحركات دائرية، وبعد ذلك غسله بالماء البارد وتجفيفه جيدا.

أفضل غسول للبشرة
أفضل غسول للبشرة

غسول هيمالايا

سيدتي اذا كنتي محتارة في اختيار غسول يناسب بشرتك وينظفها بشكل عميق دون أن يترك أي أثار سلبية، نوصيكي بغسول هيمالايا فهو ينقي بشرتك ويجعلها خالية من الشوائب والمشاكل الأخرى، يزيل الزيوت الفائضة التي تفرزها البشرة بشكل مستمر، ويخلص البشرة من الشوائب والأتربة العالقة بها، لا يؤدي الى جفاف البشرة، كما ويساعد أيضا في تخفيف حب الشباب والبثور، وفي نهاية الأمر يمنحك بشرة نضرة ونقية ومنتعشة وصافية، ويمكنك استخدامه من خلال وضع القليل منه على البشرة وتدليكه بأطراف الأصابع لمدة ٥ دقائق، ثم غسله، ويجب الحرص على ترطيب البشرة بعد الانتهاء من وضع الغسول.

غسول بيودير

غسول بيودير أفضل غسول للبشرة، اذا كنتي ترغبين في الحصول على بشرة صحية وأكثر نضارة عليكي باختيار هذل الغسول فورا وبدون تفكير، فهو منظف خيالي يساعد في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ويقضي على السموم، ويخلص البشرة من الأوساخ والشوائب التي تتعرض لها بشكل يومي، كما أنه يزيل أثار المكياج العنيدة التي لا يمكن ازالتها بمزيل المكياج.

يساعد غسول بيودير في حماية البشرة من الجفاف ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويقضي على الرؤوس السوداء، ولا يسد المسامات بسبب ملمسه الناعم الخفيف.

أفضل غسول للبشرة
أفضل غسول للبشرة

طريقة استخدام الغسول

بعدما تعرفت على أفضل ٥ أنواع غسول للبشرة، اليكي طريقة استخدام الغسول:
أولا: قومي بربط شعرك الى الخلف، ولا تتركي أي خصل بدون ربط حتى لا تتدلى أثناء غسل البشرة.

ثانيا: قومي بغسل يديكي جيدا قبل وضع الغسول على اليدين حتى لا تنتقل الجراثيم والميكروبات من اليدين الى البشرة.

ثالثا : قومي بغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

رابعا: قومي بوضع كمية قليلة من غسول البشرة على أطراف الأصابع، ثم دلكي وجهكِ بلطف بحركات دائرية خفيفة، مع الاستمرار في التدليك لمدة دقيقة على الأقل، وامتنعي عن وضع الغسول على الشفتين ومنطقة محيط العينين.

خامسا: اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا ولا تتركي أثر للغسول عليها، ثم جففيها ورطبيها جيدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock